مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لكيف وبلينكن يشيد "بالصمود الاستثنائي" للأوكرانيّين أمام الروس

خلال زيارته قبو مدرسة في منطقة تشيرنيغيف شمال أوكرانيا احتُجز داخله قرويّون (367 من سكّان ياغيدني البالغ عددهم حوالى 400 نسمة) في ظروف غير إنسانيّة، أشاد وزير الخارجيّة الأميركي أنتوني بلينكن الخميس "بالصمود الاستثنائي" للأوكرانيّين في مواجهة الغزو الروسي.

 وقال بلينكن: "إن الأوكرانيّين يتّحدون من أجل التخلّص من الذخائر والألغام واستعادة الأرض"، معلنا عن مساعدات عسكرية جديدة لكييف.

اعلانروسيا تندد بقرار واشنطن تزويد كييف بذخائر اليورانيوم وبلينكن يشيد بـ"صمود" أوكرانياشاهد: زيلينسكي يزور جنوده على خط الجبهة في شرق أوكرانيا شاهد: حصد أرواح 16 شخصا.. لحظة سقوط صاروخ على سوق شرق أوكرانياوفي ما يلي أهم تطورات الحرب الروسية الأوكرانية:

07:30مساعدات أميركية جديدة 


أعلنت الولايات المتحدة الخميس مساعدة عسكريّة جديدة بقيمة 600 مليون دولار لأوكرانيا، تشمل خصوصا معدّات لإزالة الألغام وأنواع مختلفة من الذخائر. 

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في بيان إنّ هذه المساعدة تهدف إلى تلبية "احتياجات أوكرانيا في ساحة المعركة" وتُظهر "الدعم الثابت" للولايات المتحدة.

غير أنّ هذه المساعدة الجديدة لن تكون متاحة على الفور في الميدان، إذ إنّها تندرج في إطار برنامج المساعدات الأمنيّة لأوكرانيا الذي من خلاله تُوفّر واشنطن معدّات لهذا البلد عبر صناعتها الدفاعيّة أو شركائها، بدلا من أن تَسحب مباشرةً من مخزوناتها.

ويأتي هذا الإعلان غداة كشف وزير الخارجيّة الأميركي أنتوني بلينكن الأربعاء عن مساعدة لكييف بقيمة مليار دولار، تتضمّن تزويد أوكرانيا ذخائر تحوي اليورانيوم المنضّب من عيار 120 ملم مخصّصة لدبّابات أبرامز الأميركيّة التي وعدت واشنطن بتسليمها لكييف.

شاهد: ما هي ذخائر اليورانيوم المنضّب؟ ولماذا تعتبر أسلحة مثيرة للجدل؟euronewsتُعدّ ذخائر اليورانيوم المنضّب، التي أعلنت واشنطن عزمها على تزويد كييف بها، قادرة على اختراق المدرعات الثقيلة لكنها مثيرة للجدل بسبب المخاطر السامّة على العسكريين والسكان.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معضلة أوكرانيا في 2024: كيف ستُصلح كييف آلاف الدبابات والمدرعات الغربية؟ هافانا تكشف عن شبكة تجنيد روسية غير قانونية لكوبيين في أوكرانيا زيلينسكي على خطّ الجبهة شرق أوكرانيا وروسيا تعلن إسقاط مسيرات كانت متوجهة لضرب موسكو فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين موسكو كييف الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية اعلاناعلاناعلاناعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصين فرنسا لبنان قطر كرة القدم رياضة البيئة محكمة ضحايا اليونان فيضانات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الصين فرنسا لبنان قطر كرة القدم My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين موسكو كييف الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية روسيا الصين فرنسا لبنان قطر كرة القدم رياضة البيئة محكمة ضحايا اليونان فيضانات روسيا الصين فرنسا لبنان قطر كرة القدم ة جدیدة

إقرأ أيضاً:

مقترح إماراتي بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى ‘‘أرض خاضعة للانفصاليين’’ في هذه الدولة لشن حملة عسكرية ضد الحوثيين

مقترح إماراتي بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى ‘‘أرض خاضعة للانفصاليين’’ في هذه الدولة لشن حملة عسكرية ضد الحوثيين

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • الريال اليمني يدخل شهر 7 بانتكاسة جديدة أمام الدولار والسعودي.. تحديث مباشر
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • مقترح إماراتي بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى ‘‘أرض خاضعة للانفصاليين’’ في هذه الدولة لشن حملة عسكرية ضد الحوثيين