موقع 24:
2024-07-03@23:54:38 GMT

عودة الاشتباكات إلى مخيم عين الحلوة بعد هدوء حذر

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

عودة الاشتباكات إلى مخيم عين الحلوة بعد هدوء حذر

تجددت الاشتباكات اليوم الجمعة، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، بعد ساعات من الهدوء الحذر عقب اشتباكات عنيفة شهدها المخيم خلال ساعات مساء الخميس.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن "الاشتباكات المسلحة في مخيم عين الحلوة بين حركة فتح والاسلاميين مستمرة على محور البركسات التعمير الطوارئ، تخف حدتها حيناً وتعنف أحياناً، وسجلت حصيلتها ليلاً سقوط 6 جرحى مدنيين بينهم رجل مسن".


تجدد الاشتباكات داخل مخيم #عين_الحلوة في جنوب #لبنان صباح اليوم الجمعة، والتي كانت بدأت مساء أمس الخميس وأدت إلى حركة نزوح pic.twitter.com/5GuCiDHxoJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2023 وأكدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في بيان "ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار فوراً وإفساح المجال أمام هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا، لأخذ دورها في تثبيت الأمن والإستقرار وتعزيز دورها في معالجة الأحداث الأخيرة في المخيم".
وبعد نحو شهر من الهدوء، تجددت مساء الخميس الاشتباكات في مخيم عين الحلوة، ما تسبب بحركة نزوح كثيفة للأهالي باتجاه جامع الموصلي المحاذي للمخيم.

حركة نزوح يشهدها مخيم #عين_الحلوة ومنطقة #التعمير المحاذية pic.twitter.com/t9jHAWtU5k

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2023 ونجحت اتصالات مكثفة تجريها أطراف هيئة العمل الفلسطيني المشترك وقوى وأحزاب لبنانية في مدينة صيدا، في إحداث وقف لإطلاق النار، فيما تتواصل المساعي لتثبيته، حسبما أكدت مصادر سياسية فلسطينية، وفق ما ذكر موقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وقالت قوات الأمن الوطني الفلسطيني وحركة فتح، إن "تجدد المعارك بسبب محاولة تسلسل وهجوم نفذتها العصابات الإرهابية بهدف إفشال نتائج اجتماع هيئة العمل الفلسطيني المشترك".

وأثار تجدد المعارك، استياء الأهالي والفاعليات السياسية والمدنية في مدينة صيدا، حيث وصلت الرصاصات الطائشة وشظايا القذائف إلى أحياء متفرقة من المدينة. وسجّل إصابة رجل مسن في حي البراد وسط مدينة صيدا.
يذكر أن مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين شهد في نهاية يوليو (تموز) الماضي اشتباكات بين عناصر من "حركة فتح " وعناصر من مجموعات إسلامية، استمرت حوالي أسبوع، وأسفرت عن مقتل 11 شخصاً وسقوط أكثر من ستين جريحاً، وتسببت بأضرار جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية داخل المخيم.
وأعلنت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في 22 أغسطس (آب) الماضي، الاتفاق على آليات متابعة تبدأ بتسليم المشتبه بهم بحوادث الاغتيال التي فجرت معارك مخيم عين الحلوة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني لبنان مخيم عين الحلوة عين الحلوة هیئة العمل الفلسطینی المشترک مخیم عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم

كتب - محمد صلاح:

أبلغ منذ قليل مركز التحكم القومى للكهرباء جميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية البدء فى تطبيق نظام التخفيف ساعتين من الساعة الثالثة عصرا حتى السابعة مساء بإجمالى ساعتين متواصلين عن كل منطقة مع عدم تكرار التخفيف.

يأتي ذلك تأكيدا لتصريحات رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الثلاثاء الماضي.

كانت مصادر مختلفة بشركات التوزيع التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر أكدت أنه لم ترد أي تعليمات بتقليص مواعيد تخفيف الأحمال لساعتين بدلا من ٣ ساعات مؤكدين أنه جارى العمل بنظام الثلاث ساعات بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية الذى يبدأـ تنفيذه من الساعة الثانية ظهرا حتى الثامنة والنصف مساء كل يوم ؟

ونوه المصدر أنه تم التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول لتوفير كميات الغاز الطبيعي والمازوت اللازمة لتشغيل المحطات لإنتاج الطاقة الكهربائية اللازمة لكافة الشركات مع استمرار استثناء بعض المناطق الحيوية والإستراتيجية والاخرى التى تعتمد على تغذيات خاصة بمناطق العلمين والساحل الشمالي.

واستبعد عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال فى الفترة الصباحية تحديدا خلال الأيام الحالية نظرا لانعقاد امتحانات الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية
  • بعد توقف لأسباب تقنية.. عودة العمل لمنفذ «رأس إجدير»
  • رئيس هيئة التنمية الصناعية تناقش آليات التعاون المشترك مع برنامج "سيجما / SIGMA"
  • عودة الاشتباكات العنيفة في مسقط رأس محافظ شبوة عقب وساطة قبلية فاشلة
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟