الواقع الملموس أن هذه الحرابة أنتجت كتائب ظل لم يتخيلها علي عثمان نفسه ولم يتوقعها حينما قال تعرفونها جيداً أعتقد أن جامعاتنا ومدارسنا ستشهد لاحقًا إصطفاف عسكري لم يشهده التاريخ الكل بمعسكرات الإستنفار أصبح يغني بالبراء ويقسم على نفسه بأن تنزل !!

هذه الحاله هي بيضة الذهب التي وضعتها دجاجة قحت في كف الإسلاميون!!

كثيرآ ماكنا نحذر قحت من إثقال شماعة النظام السابق بتعليق كل حدث بها لأننا كنا نعلم بأن قحت كانت تمنحهم وتجدد طلائهم وتحافظ على ذٍكر إسمهم مما أسس وقاد لشيء هو أشد ثقلاً على صدر قحت نعم إن ناتج النفره هو ثمرة المستقبل لقد تمددوا وكأنهم يعيدون صحائف التاسع والثمانون حقآ هم محظوظون لأنهم حظيوا بالشباب عماد المستقبل ومدخل الفاعليه الأوسع !!

خلي بالك تاني لو كتمت في حوش الجامعه القاعه كلها حتجُر سيخ ياشيخ والله صحي !!

تبيان توفيق

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي في التعليم: خطوة عراقية جديدة نحو المستقبل

يونيو 27, 2024آخر تحديث: يونيو 27, 2024

المستقلة/- تعمل مستشارية رئاسة الوزراء بالتعاون مع وزارة التربية على إدخال مهارات الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية وافتتاح مدارس مختصة بهذه المهارات. وأكد مستشار رئيس الوزراء، ضياء الجميلي، أن تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة يمكن تقسيمها إلى أربعة أجزاء تشمل التقنيات والمهارات الفردية، التقنية، والثقافية، مشيراً إلى أن الشعب العراقي يتمتع بقدرة عالية على المهارات المكتسبة والتفكير الابتكاري.

وأوضح “الجميلي” أن العراق من أولى الدول التي أنشأت مكتباً خاصاً لرئيس الوزراء مختصاً بالذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء،” محمد شياع السوداني”، أكد ضرورة الاهتمام بالشباب وتشكيل لجنة عليا خاصة بهم، بالإضافة إلى لجنة لإدخال الذكاء الاصطناعي في كافة مجالات الدولة.

وأشار”الجميلي” إلى إنشاء مراكز في بغداد والنجف الأشرف لاختيار 200 شاب عن طريق مجلس الشباب لتدريبهم على مهارات الذكاء الاصطناعي. كما تسعى اللجنة إلى توسيع مدارس الموهوبين في المحافظات التي لا توجد فيها مثل هذه المدارس.

وأكد وجود نقاشات مع وزارة التربية لإدخال المهارات التي تتطلبها الثورة الصناعية الرابعة في المناهج بدءاً من مرحلة الثالث الابتدائي وتحويلها إلى اقتصاد المعرفة. وذكر الجميلي أن هناك توجه لوضع قوانين خاصة بالذكاء الاصطناعي للحد من سرعة تطوره ومنع المخاطر المحتملة.

وأعلن “الجميلي” عن تعاون مكتبه مع الجامعة الأميركية لإصدار مجلة ثقافية شهرية تعنى بشؤون الذكاء الاصطناعي، متوقعاً قرب تأسيس الوكالة الدولية للذكاء الاصطناعي للحد من المخاطر المرتبطة بهذا العلم.

الجهود المستمرة تعكس التزام الحكومة العراقية بإعداد جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل والاستفادة من تطورات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • "الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها
  • رضا يؤسس مزرعة لتربية الإوز الأوروبي العملاق في مصر.. يُنتج 120 بيضة في الموسم
  • بهاء الحريري الى البقاع
  • الميكروبات.. هل تؤمّن الغذاء للبشر في المستقبل؟
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول «وظائف المستقبل»
  • أوكرانيا تتطلّع إلى المستقبل بينما تواصل القتال
  • عملة معدنية حسمت موقعيهما.. ما القواعد التي وضعتها CNN لبايدن وترامب في المناظرة الرئاسية؟
  • الذكاء الاصطناعي في التعليم: خطوة عراقية جديدة نحو المستقبل
  • سيسي هات جنيه.. عمال أفارقة يتظاهرون في مصر (شاهد)
  • خبير أميركي: الذكاء الاصطناعي نفط المستقبل