موقع 24:
2024-07-01@20:04:51 GMT

نموذج إماراتي للقوة الناعمة

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

نموذج إماراتي للقوة الناعمة

مجتمع الإمارات يتسم بسمات وسلوكيات مميزة اقتداء بإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد


إن تصدُّر الإمارات دول المنطقة والعالم العربي، في المؤشر العالمي للقوة الناعمة للعام 2023، يؤكد ثقلها الإنساني والاجتماعي، فقد أثبتت بمقوماتها الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والسياحية والرياضية والتنموية، وإسهاماتها العلمية، والتحول الرقمي، وكرمها، وأمنها، وأمانها أنها وشعبها منفتحان، متسامحان ومحبّان لكافة شعوب العالم.




ويتسم مجتمع دولة الإمارات بسمات وسلوكيات مميزة اقتداء بإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والمستمدة من الدين الإسلامي والأصالة العربية والعادات والتقاليد الإماراتية، والتي من شأنها تعزيز مفهوم المواطنة الصالحة وإبراز الصورة الإيجابية والمنفتحة على الثقافات والشعوب والمساهمة في نهضة الإمارات ورفع راية الوطن خفاقة وتعزيز سمعتها داخلياً وخارجياً وخلق بيئة جاذبة لبني البشر من كل أنحاء العالم، للعيش المشترك بسلام وازدهار وتواصل بنّاء على هذه الأرض.


ولعبت قيادة دولة الإمارات وحكومتها الرشيدة دوراً محورياً، في صقل هذه السلوكيات والصفات القائمة على احترام التعددية الثقافية والانسجام مع الآخرين والتسامح وحفظ الحقوق، واحترام الإنسان الذي يتصدر قائمة أولوياتها ويعتبر محور العملية التنموية المستدامة؛ حيث أطلقت وثيقة قيم وسلوكيات المواطن الإماراتي والتي تهدف إلى تنشئة جيل واعٍ بمسؤولياته وواجباته تجاه وطنه وأسرته ومجتمعه، وتضم أهم الخصائص والمهارات التي ينبغي أن يتحلّى بها المواطن الإماراتي ليعكس علامته الوطنية العالمية خلال تمثيل الإمارات في المحافل والمنظمات الدولية والمشاركة الفعالة في المبادرات والأنشطة الوطنية والتخصصية، أو تلك المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية، والتي تسهم بدورها في تنمية الروح الوطنية لدى أفراد المجتمع وتعزيز التلاحم الوطني والمجتمعي.


وهذا ما يشجع الإعلاميين على أن يكونوا أكثر وعياً، بأهمية محاور وأهداف استراتيجية القوة الناعمة لدولة الإمارات، والعمل على توظيفها عند إعداد وصناعة المحتويات الإعلامية والرسائل الاستراتيجية والإعلامية، بهدف إبراز الصورة الحضارية للدولة وجهودها التنموية، التي تعكس المشهد الحالي والواقع الذي نعيشه ونفتخر به، باعتبارها واحداً من أنجح النماذج التنموية في العالم. ومن المهم أيضاً اختيار الوسيلة الإعلامية المناسبة وطريقة إيصالها وسردها للجمهور، باختيار المؤثرين أو المتحدثين الرسميين المناسبين، وتحديد الجمهور والفئة المستهدفة، لضمان سرد حكايات وقصص حكومية واقعية أكثر تأثيراً وملامسة للعقول.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات

إقرأ أيضاً:

لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما

زنقة20ا أنس أكتاو

قال الوزير المنتدب المكلف بالميزانية السيد فوزي لقجع إن المشاريع التي أطلقتها البعثة الوزارية في إقليم طاطا بقيادة رئيس الحكومة عريز أخنوش، تتعلق بمجموعة من المجالات، خاصة الاجتماعية منها.

وأكد لقجع في تصريح صحافي، إن هذه المشاريع تتضمن قطاعات الصحة والتعليم والماء بمختلف استعمالاته، سواء كان الماء الصالح للشرب أو السقي في المناطق الزراعية.

وأوضح لقجع أن هذه المشاريع تدخل في إطار السياسة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس وتهدف إلى تمكين جميع المغاربة في مختلف مناطق المملكة من العيش الكريم من خلال توفير البنية التحتية الاجتماعية والمنشآت التي تمكنهم من مزاولة نشاطاتهم الاقتصادية في أفضل الظروف.

وأشار لقجع إلى أن هذه المسيرة التنموية تهدف إلى تحقيق عدالة مجالية وتقليص الفوارق بين مختلف الجهات، وأن هذه الجهود هي جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ أكثر من 25 سنة.

كما أكد على أن السياسة التنموية التي تنفذ اليوم هي استثنائية في تصورها وبلورتها وترجمتها على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن ما شاهدناه في إقليم طاطا يعكس هذه المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها الملك محمد السادس.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: التعاون المصرى مع البنك الدولى نموذج للشراكة التنموية فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها بـجلد بشري وابتسامة
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • بعض أساليب الحرب الناعمة
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما
  • الكهرباء في العراق