كشفت مديرية المرور العامة بالعراق، الخميس، عن حصيلة حوادث السير المسجلة لديها، خلال فترة الزيارة الأربعينية، فيما أشارت إلى أن" القيادة تحت تأثير النعاس والمخدر والمسكر"، كان من أبرز أسباب وقوع تلك الحوادث، وفق وكالة "شفق نيوز".

وأشار الناطق باسم المديرية، العميد زياد القيسي، إلى تسجيل "90 حادث سير مقسمة ما بين الدهس والانقلاب والاصطدام والمركب، خلال أيام الزيارة الأربعينية".

وحسب حديثه فإن "قيادة المركبة تحت تأثير النعاس كانت السبب في أغلب تلك الحوادث".

ومن أبرز  أسباب الحوادث كذلك "القيادة بسرعة شديدة وعدم الانتباه، والسياقة تحت تأثير المخدر والمسكر"، وفق حديثه.

وكشف عن تعاطي قسما من السائقين "الحبوب التي تزيل النعاس"، إضافة إلى استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، مشيرا إلى أن تلك الحوادث تسببت بـ"وفاة أكثر من 44 شخصا، وأكثر من 163 إصابة.

وتجاوز العدد الكلي للزائرين الذين قصدوا مدينة كربلاء، لأداء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين، حاجز 22 مليون زائر، وفق إحصائية أعلنتها العتبة العباسية، الأربعاء.

العراق.. تسمم 16 زائرا إيرانيا بسبب "عصير برتقال" تعرض 16 زائرا إيرانيا للتسمم ضمن نطاق محافظة بابل العراقية، بعد أداء زيارة الأربعينية في محافظة كربلاء، بعد تناولهم عصير برتقال "منتهي الصلاحية"، حسبما أفاد مصدر أمني لوكالة "شفق نيوز".

وشكل الإيرانيون غالبية بين الأجانب، مع مشاركة أربعة ملايين إيراني في إحياء الذكرى، وفق ما نقلت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية.

وتمثل ذكرى الأربعين إحدى أكبر التجمعات الدينية في العالم، يحيي خلالها المسلمون الشيعة الذين يشكّلون أكثرية في العراق ذكرى يوم الأربعين على مقتل الإمام الحسين في واقعة الطف عام 680 ميلادي.

وتصل نسبة كبيرة من الزوار سيرا إلى مرقد الإمام في كربلاء جنوب بغداد، بينما يستخدم آخرون وسائل نقل برية لنقلهم من المعابر البرية أو الجوية.

ووفق أحدث أرقام وزارة الداخلية العراقية، دخل أكثر من 2.6 مليون زائر العراق عبر المنافذ البرية والمطارات لغرض زيارة الأربعين.

وتشهد الطرق "حوادث متكررة" بسبب تهالك البنى التحتية في عموم العراق، وفق وكالة "فرانس برس".

وأشار تقرير أعدته وزارة الصحة للعام 2022 إلى تسجيل أكثر من 4.900 حالة وفاة جراء حوادث السير.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان نصرالله في بيروت ودفنه في كربلاء

سرايا - نشر حساب إيران بالعربية تغريدة عبر منصة "X" منشوراً شهد تفاعلاً كبيراً وتعليقات بالآلاف ، يفيد بتحضيرات وترتيبات على أعلى مستوى في إيران ولبنان والعراق من أجل دفن أمين عام حزب الله السابق حسن نصرالله في كربلاء.



وبحسب ما جاء في المنشور : فإن اتصالات مكثفة وواسعة وتشاور على أرفع المستويات بين القيادة في إيران ولبنان والعراق تجري الآن لتتم عملية تشييع جثمان نصرالله في بيروت ، فيما ستقام صلاة الغائب عليه في إيران، ومن ثم يتم نقل الجثمان على متن طائرة رئاسية إلى كربلاء المقدسة ليوارى الثرى في الصحن الشريف بجوار جده الامام الحسين (عليه السلام).



وهذا نص ما جاء في منشور حساب إيران بالعربية : "إتصالات مكثفة وواسعة وتشاور على أرفع المستويات بين القيادة في ايران ولبنان والعراق، على أن يتم التشييع التاريخي للشهيد السيد حسن نصر الله في بيروت وصلاة الغائب في إيران، ومن ثم يتم نقل الجثمان الطاهر على متن طائرة رئاسية الى كربلاء المقدسة ليوارى الثرى في الصحن الشريف بجوار جده الامام الحسين (عليه السلام) " .

 

 

 

إقرأ أيضاً : "حماس" تنعى القيادي فتح شريف أبو الأمينإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يحاصر الحدود ويستعد لمناورة برية في لبنانإقرأ أيضاً : الاحتلال يغتال قائد حماس في لبنان "فتح شريف أبو الأمين" - تفاصيل

 


مقالات مشابهة

  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • لاول مرة.. جامعة الاسكندرية تفتح فرع جديد بالعراق
  • حوادث المرور وفاقد الناتج الوطني
  • 11 ضحية في حادث حافلة بالشلف
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • تشييع جثمان نصرالله في بيروت ودفنه في كربلاء
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تهاجم إيلات بمسيّرات وإسرائيل تؤكد اعتراضها
  • ما حقيقة نقل جثمان نصر الله إلى العراق لتشييعه في عدة مدن ومن ثم دفنه في كربلاء؟
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • 9 وفيات في حوادث المرور خلال يوم!