بدفع من الإمارات، والسعودية، والولايات المتحدة، من المنتظر أن تتمخض أعمال قمة مجموعة العشرين التي ستنطلق غداً السبت في نيودلهي الهندية، عن إعلان إطلاق مشروع قطار يربط شبه القارة الهندية بدول الخليج العربية، وفق ما نقل موقع إكسيوس الأمريكي اليوم الجمعة.

ونقل الموقع، أن المشروع يمثل إحدى أبرز المبادرات التي يعمل البيت الأبيض على إطلاقها للتصدي للنفوذ الصيني المتنامي من جهة، ولتعزيز التعاون بين دول الخليج والهند، من جهة ثانية.


ونقل الموقع، أن البيت الأبيض رفض التعليق على هذه المعلومات، مكتفياً بإعلان مشاركة الرئيس جو بايدن، في القمة التي يأمل أن تفضي إلى تعزيز "شراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار" رداً على الخطة الصينية المعروفة باسم "الحزام وطريق الحرير".
وقال الموقع، إن الدول الأربع رفضت التعليق رسمياً، على المشروع، ولكن ذلك لا يمنع تأكيد أنه إذا كُللت المحادثات بالنجاح فمن المحتمل إعلان هذا المشروع في اليومين المقبلين، وتوقيع قادة الإمارات، والسعودية، والهند، والولايات المتحدة مذكرة تفاهم حول المشروع وتفاصيله، ومراحله، لتأمين ربط الدول الخليجية، ودول الشام أيضاً، دون كشف الدول المعنية، عبر شبكة حديدية بالهند.
وقال أكسيوس إن فكرة المشروع بدأت في مايو (أيار) الماضي، أثناء زيارة مستشار الأمن القومي جيك سوليفان إلى الشرق الأوسط، ثم أصبحت من محاور عمل كبير مستشاري الرئيس جو بايدن للطاقة والبنية عاموس هوكشتاين، كما أن الولايات المتحدة تعرضت للفكرة أيضاً في اجتماعات منتدى I2U2، أيضاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات الهند السعودية أمريكا

إقرأ أيضاً:

السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت وزارة السياحة والآثار حقيقة تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية ومنصات التواصل الإجتماعي، بشأن وجود تحذيرات من كلا من: الخارجية البريطانية، والأمريكية، نُشرت عبر موقعهما الإلكتروني لرعاياهما من السفر إلى مصر.

وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها، اليوم السبت، عدم صحة ما تردد في هذا الشأن، وأنه لا يوجد أي تغيير جديد في نصائح سفر أي من الدولتين إلى مصر.

وأوضحت أن التحديث الأخير لنصائح السفر إلى مصر في كل من المملكة المتحدة كان في 26 أبريل الماضي، وفي الولايات المتحدة الأمريكية يوم 10 مايو الماضي، مشيرة إلى أن هذا التحديث الأخير لم يتضمن أى تحذيرات للسفر إلى مصر من هاتين الدولتين من التحذيرات التي تم تداولها.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

وتابعت: يمكن في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى أو الرغبة في التأكد من أى معلومات أو بيانات تخص الوزارة أو قطاع السياحة والآثار في مصر، الاتصال بالخط الساخن للوزارة 19654 أو زيارة الموقع الرسمي للوزارة (www.mota.gov.eg)

أو زيارة موقع الوزارة على الفيسبوك

https://www.facebook.com/tourismandantiq?mibextid=LQQJ4d

أو على الانستجرام

https://www.instagram.com/ministry_tourism_antiquities?igsh=Y2JibXQ1dXB5bXQ=

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشباب: توجيهات أميرية سامية بدعم الشباب وتشجيعهم لمواصلة الإبداع والتميز
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • فولودين يوضح سبب إخفاقات بايدن في المناظرة وحزب ماكرون في الانتخابات
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعلن نتائج مشروع «قياس أثر البرامج التعليمية على الأجيال»
  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • أول رد رسمي من السياحة بشأن أنباء بوجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة فلسطيني .. ما القصة ؟
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني