أقام زوج دعوي تعويض، ضد زوجته وشقيقها، أمام محكمة أكتوبر، وطالب بالحصول على مبلغ مالي 250 ألف جنيه من كلا منهما، وذلك بعد قيامهم بالانهيال عليه بالضرب المبرح وإحداث إصابات خطيرة به بواسطة سلاح أبيض استلزمت علاج دام 60 يوم، ليؤكد:" عشت 4 سنوات في جحيم بسبب عائلة زوجتي، وقيامهم بالتدخل في حياتي، وإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي بي".

  وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة التعويض والجنح والأسرة بدعوى نشوز بأكتوبر:" مكثت برفقتها طوال مدة الزواج أعنف بسبب سلاطة عائلتها، لأعيش في جحيم لما يرتكبوه من أفعال جنونية في حقي، وتدخل كل عائلتها في كل كبيرة وصغيرة في حياتنا الزوجية، لأقرر تطليقها وأجلس مع عائلتها لحل الخلاف وديا إلا أن شقيقها انهال علي ضربا وهي قامت بجرحي بسلاح أبيض كان بمنزل عائلتها".   وتابع:" سرقوا شقتي بحجة أنها حاضنة وغيرت –كالون الشقة- برفقة عائلتها، ولاحقتني بدعاوي الحبس للانتقام مني وفضحي، ورفضت كافة الحلول الودية لحل المشاكل التي نشبت بيننا، ولجئت للعنف والتعدى على، بسبب طمعها وعنفها، وتسببها لي بالعيش بمعاناة، حتي كدت أن أفقد حياتي على يديها لولا إنقاذى من زملائي بالعمل".   يذكر أن القانون أشترط الشكوى لتحريك الدعوى الجنائية فى حالات التخلف عن دفع النفقات وفقاً لنص المادة 293 عقوبات على: "كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ، بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وأمتنع عن الدفع، مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".        

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلافات أسرية طلاق للضرر العنف الأسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة جنحة ضرب

إقرأ أيضاً:

«أبيض الناشئين» يختتم معسكر دبي

دبي (الاتحاد)
اختتم منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم تحت 17 سنة معسكره الداخلي بدبي، الذي أقيم على مدار ثمانية أيام في مقر اتحاد الكرة، بعد خوض مباراته الودية الثانية أمام نظيره السوري على ملعب ذياب عوانة، في المباراة التي انتهت لصالح المنتخب الضيف بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل هدفي منتخبنا مايد عادل، وسهيل النوبي.
وكانت المباراة الودية الأولى بين المنتخبين قد انتهت بالتعادل السلبي.
وتأتي المباراتان ضمن برنامج إعداد «أبيض الناشئين» للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 إلى 27 أكتوبر 2024، حيثُ يلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات ماليزيا ولبنان ولاوس «مستضيف المجموعة».
شارك في هذا المعسكر 27 لاعباً، هم: مايد اليماحي، محمد ناصر، بطي حمد، سعيد علي، هود المنهالي، عبدالله فهد، سعد مبارك، فهد خليل، سهيل النوبي، سالم عصام، عبدالله أحمد، سلطان ناصر، حميد إبراهيم، فيصل محمد، عبدالله راشد، محمد سالم، إبراهيم يوسف، محمد بطي، محمد أحمد، عبيد عمران، فارس علي، محمد جمال، هزاع فيصل، مايد عادل، علي حسين، عمير يوسف ومحمد يوسف.

أخبار ذات صلة حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة» 1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الكروي

مقالات مشابهة

  • زوج يطالب مكتب تسوية المنازعات بالصلح بينه وزوجته بعد خلافات دامت 16 شهرا
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: النفقات تصل إلى 20 ألف جنيه في المحاكم بسبب زيادة مستوى المعيشة
  • أنشيلوتي يطالب لاعبي ريال مدريد بالعودة لطريق الانتصارات أمام فياريال
  • أسعار الذهب تقفز مدعومة بالطلب عليه كملاذ آمن بسبب الصراع بالشرق الأوسط
  • رجل يرفض الطلاق ويهرب من قاعة المحكمة حاملاً زوجته على ظهره
  • صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره
  • تهم ثقيلة وتصريحات مثيرة لمارين لوبان أمام محكمة الجنايات بباريس
  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • العراق يطالب مجلس الأمن بحفظ السلم والأمن الدوليين
  • «أبيض الناشئين» يختتم معسكر دبي