نبض السودان:
2024-07-07@03:15:30 GMT

ابو الغيط يستقبل جعفر الميرغني

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

ابو الغيط يستقبل جعفر الميرغني

القاهرة – نضال عثمان

كشف السيد جعفر الصادق الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بالسودان رئيس الكتلة الديمقراطية عن لقاء جمعه صباح أمس الخميس مع الامين العام لجامعة الدول العربية بمقر الجامعة في القاهرة.

وقال الميرغني في تصريحات صحفية عقب لقائه مع السيد أحمد أبوالغيط:” ظللنا منذ اندلاع التمرد في السودان؛ واشتعال الحرب، في تواصل مستمر مع السيد الأمين العام، ومنذ الأسبوع الأوّل؛ اتفقنا على دعم الدولة والحرص على الحفاظ على المؤسسات، وفي هذا اللقاء أطلعت الأمين العام على سبل توحيد الجبهة المدنية، وناشدت من خلاله استعجال المساعدات؛ لإغاثة المنكوبين والمشردين، خاصة وقد تعرضت الممتلكات الخاصة للمواطنين للتلف، ويحتاج المصابون والضحايا إلى المساعدة.

وشددنا على ضرورة أن تلعب الجامعة العربية دورا في تنسيق الجهود بين المبادرات الاقليمية والدولية المطروحة لحل الازمة السودانية؛ عبر الآلية الثلاثية المقترحة، والناتجة عن قمة جدة. وأبدى الميرغني الذي يبدأ زيارة لدول جوار السودان، أن الأفق نحو توحيد الجبهة المدنية بات متيسرًا.

ومن جانبه حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من مغبة انزلاق السودان نحو حرب أهلية شاملة، ونادي السودانيين بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم ضرورة العمل لتفادي حدوث ذلك.

كما قدم تنويرا بمبادرة جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية بشأن دعم القطاع الزراعي في السودان.

وحضر اللقاء معالي السفير زيد الصبان، مدير إدارة القرن الإفريقي والسودان بجامعة الدول العربية والوفد المرافق للسيد جعفر الميرغني الذي يضم بابكر عبدالرحمن مساعد رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الاصل ،معتز الفحل،الامين السياسي للحزب،وأحمد الأموي أمين القطاع الاقتصادي بالحزب.

ومن ناحية أخري توجه فجر اليوم وفد رفيع المستوي من قيادات الكتلة الديمقراطية برئاسة السيد جعفر الصادق الميرغني الي دولة ارتريا تلبية لدعوة من الرئيس اسياس افورقي ،ضم الوفد كل من الناظر محمد الامين ترك ،مني اركو مناوي ،جبريل ابراهيم، علي عسكوري ،سالي زكي،الجكومي، التوم هجو ،التجاني السيسي ،الصادق الهادي المهدي ، الامين داؤد ,وآخرين وسوف تعقد الكتلة الديمقراطية خلال هذه الزيارة لاريتريا أول اجتماع لها بعد اندلاع الحرب وتلتقي الرئيس اسياس افورقي للتفاكر حول القضية السودانية وسبل انهاء الحرب .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: ابو الغيط الميرغني جعفر يستقبل الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية: الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام

قال زيد الصبان، مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، إن نيران الحرب تحيط بمستقبل ملايين السودان، مضيفا: "ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة".

مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية

وأضاف خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدراية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، أن الأمم المتحدة تهدف إلى تحقيق السلام على أرضية صلبة، مؤكدة أن الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام.

سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: نُقدِّر كل الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة بسبب شهادة وزير التعليم.. عمرو أديب يسخر من الإنترنت في مصر

وطالب خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدارية، كافة أطراف المجتمع الدولي، الوفاء بتعهداتها الدولية التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان والذي عقد في يونيو في جنيف، وخلال مؤتمر السودان الدولي الذي عقد في باريس في 2024 لسد الفجوة التمويلية القائمة التي تناهز نحو 75 من إجمالي الاحتياجات.
 

مقالات مشابهة

  • جعفر الصادق الميرغني: جهود مصرية لحل الأزمة السودانية ووقف الحرب
  • جامعة الدول العربية: الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام
  • الدول العربية: نعمل على حل الأزمة السودانية من خلال 5 محددات رئيسية
  • الأمين العام لحزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • قائد الثورة: نحذر الدول العربية من التورط في العدوان الأمريكي على الشعب اليمني
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق له
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مقر الجامعة العربية
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق