قال السفير الروسي في أوتاوا أوليغ ستيبانوف، إن روسيا لم تتدخل قط في الانتخابات والشؤون الداخلية في كندا، وإن اتهام موسكو بذلك هو أداة في اللعبة السياسية الكندية الداخلية.

وأضاف السفير، في تعليقه على قرار السلطات الكندية إجراء تحقيق عام في تدخل مزعوم في الشؤون الكندية من جانب روسيا والصين ودول أخرى: "روسيا لم تتدخل أبدا في الشؤون الداخلية لكندا بما في ذلك في العملية الانتخابية، ولم يقدم الجانب الكندي قط أي حقائق تثبت خلاف ذلك.

النخبة السياسية في أوتاوا ترتكب خطأ عندما تحاول خداع نفسها والناخبين بأن موسكو مهتمة بنتائج العمليات الانتخابية في كندا".

إقرأ المزيد كندا تعلن عزمها على المساهمة في مكافحة الفساد في أوكرانيا

وتابع السفير الروسي: "من الواضح لجميع المراقبين أن توجيه التهم لقوى أجنبية معينة بالتدخل في الانتخابات، هو وسيلة مناسبة تستخدم في الألعاب السياسية في أوتاوا. لكن نظريات المؤامرة هذه، لا علاقة لها بواقع العالم من حولنا".

يوم أمس الخميس، قال وزير الأمن العام الكندي دومينيك ليبلانك إن سلطات بلاده، ستجري تحقيقا عاما في التدخل المزعوم من قبل دول أجنبية، بما في ذلك روسيا والصين، في الانتخابات والعمليات الاجتماعية الأخرى.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا انتخابات فی الانتخابات فی أوتاوا

إقرأ أيضاً:

حفل “كولدبلاي” في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل

فتحت الشرطة الهندية تحقيقاً بعد شراء سماسرة تذاكر لحفلات فرقة كولدبلاي المقبلة في مومباي، وإعادة بيعها مقابل نحو 1015 دولاراً.

وتحمس عشاق فرقة كولدبلاي البريطانيةلزيارتها إلى الهند لأول مرة في يناير (كانون الثاني)، لتقديم ليلتين من جولتها العالمية في مومباي.

ومع دخول أكثر من 700 إلى موقع الحجز لشراء التذاكر، تعطلت الخدمة بسرعة.
وغضب كثيرون عندما ظهرت التذاكر مرة أخرى على مواقع إلكترونية  باعتها بما يصل إلى 85 ألف روبية (1015 دولاراً)

وذكرت صحيفة “إنديان إكسبريس” أن الشرطة استجوبت مدير العمليات في موقع “بوك ماي شو”، الاثنين، بعد شكوى من محام زعم أن شركة حجز التذاكر كانت تعمل مع “تجار السوق السوداء” لتحقيق مكاسب إضافية من مبيعات التذاكر.
وقال المحامي: “لقد استفسرت من نحو 100 شخص أعرف أنهم من رواد الحفلات الموسيقية، ولم يحصل أي منهم على تذكرة. وهذا جعلني أشعر بالشك. ثم قررت الاتصال بالشرطة لأنني كنت أعلم أن هناك شيئاً غير طبيعي”.
من جانبها، أصدرت شركة BookMyShow بياناً أوضحت خلاله أن لا علاقة لها ببيع التذاكر غير المصرح بها. وأضافت أن “المضاربة في بيع التذاكر وتسويقها في السوق السوداء أمر مدان بشدة ويعاقب عليه القانون في الهند، وتعارض شركتنا بشدة هذه الممارسة”.

وأعلنت فرقة “كولدبلاي” أن جولتها العالمية “Music Of The Spheres”، ستشمل محطات في آسيا والشرق الأوسط، بينها أبوظبي.

وتعتبر “كولدبلاي” إحدى أشهر فرق الروك في الألفية الجديدة، بعد أن حققت نجاحاً واسعاً بأغنيتها في 2000 Yellow من ألبومها الأول Parachutes.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الكندية تنجو من تصويت جديد لحجب الثقة في مجلس العموم
  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه سفير جمهورية تركيا
  • حفل “كولدبلاي” في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • حفل "كولدبلاي" في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا
  • السفير البركة يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى أوكرانيا
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي