يقيم بيت السناري بالسيدة زينب التابع لمكتبة الإسكندرية ورشة عمل عن فن الإيبوكسى أو فن الريزن وهو الفن الذى ينتج الفناون من خلاله أشكالا ذات جمالية خاصة، والتى من المقرر أن تبدأ بمجرد اكتمال العدد، وتستهدف الشباب 16 سنة فما فوق، بشرط الحجز المسبق، وبحد أقصى 15 مشترك.

والريزن أو إيبوكسي الراتنجات مادة كيمائية تعتبر أحد أنواع اللدائن الصلبة بالحرارة، ذات مركبين: أساس  ومصلب وهي شديدة الالتصاق ومقاوم للاحتكاك والمواد الكيماوية سواء كانت أحماض أو قواعد أو مذيبات، حيث تتشكل طبقة عازلة عند جفافها.

تستخدم كطلاء أو مونة أو لاصق.

ورش حكي ومسرح عرائس بثقافة جنوب سيناء قصور الثقافة تنظم ورش حكي ومسرح عرائس بجنوب سيناء

 تركز الورشة على التعريف بماهية "فن الريزن"، وهو فن يدوي مميز ينتج عنه تصميمات تستخدم في مجال الإكسسوارات، حيث سيتم التعرف على الأدوات المطلوبة واستخداماتها، واحتياطات الأمان اللازمة، والخطوات الأساسية لعمل الريزن، بالإضافة إلى كيفية عمل إكسسوارات ولوحات ريزن من خلال توضيح الألوان المستخدمة ونسبتها في معادلة تحضير الريزن.

تقدم الورشة الفنانة نرمين عبد العليم؛ وهي مهندسة ديكور تمتلك خبرة كبيرة في مجال فن الريزن، حيث قامت بتقديم العديد من الورش التعليمية والتدريبية لتعليم هذا الفن.

وتهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها صغير لمن يرغب في عمل مشروع صغير، ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك تصميم أعمال فنية مميزة، وإضفاء لمسة من الاختلاف على أثاث المنزل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيت السناري الحرف اليدوية السيدة زينب ثقافة جنوب سيناء قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق ضخم، بسبب انفجار اسطوانة أكسجين داخل إحدى الورش، ما تسبب فى امتداد النيران إلى سيارتين وتفحمهما بالكامل، فى مدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية.

 

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة الجمالية، بورود بلاغ بانفجار اسطوأنه داخل أحدى الورش ووجود حريق وامتداد السنة النيران إلى سيارات بجوار الورشة.

 

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الجمالية، لمكان البلاغ محل الواقعة، وتم استدعاء قوات الحماية المدنية، التى قامت بالدفع بسيارتين للسيطرة على الحريق.

 

وتبين اشتعال النيران داخل ورشة فى منطقة المصرب طريق الجمالية، اثر انفجار اسطوانه أكسجين، وامتداد ألسنة اللهب إلى سيارتين أمام الورشة إحداهما سيارة نقل ثقيل وتفحمت بالكامل، فيما أصيب عدد من الأشخاص بحالات اختناق، تمت السيطرة على الحريق، ونقل المصابين إلى مستشفى الجمالية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

 


 







مقالات مشابهة

  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • فن الريزن.. حرفة تشكيلية تتألق بمهرجان بيت حائل بنسخته الثالثة
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • أقسام مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. تقبل من 200 درجة
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • أسوان تبحث تعزيز التعاون في مجال الإبتكار مع مدينة جاجبور الهندية