أطلق ناشطون يمنيون، مبادرات شبابية لكسر حظر مليشيات الحوثي الكهنوتية، والاحتفال بذكرى ثورة اليمنيين، السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، بالمحافظات الواقعة تحت سيطرة مخلفات الإمامة، وخصوصا محافظتي إب وصنعاء.

وتضمنت المبادرات التي تابعها "المشهد اليمني"، طلاء خزانات المياه والدراجات النارية بألوان علم الجمهورية اليمنية، وكذا شراء بالونات بألوان العلم الجمهوري، وإطلاقها صبيحة السادس والعشرين من سبتمبر الجاري، من أسطح المنازل.

كما تضمنت المبادرات، فتح الأغاني الوطنية وخصوصا الخاصة بثورة اليمنيين الخالدة، السادس والعشرين من سبتمبر العظيم، في المنازل ووسائل النقل والمواصلات والمحلات التجارية.

وحث مطلقوا المبادرات الشبابية، طالبات وطلاب المدارس الأهلية والحكومية، وكذا الجامعات، على ترديد شعار "بالروح بالدم نفديك يا وطن"، قبل عيد الثورة بأيام، والالتزام بعدم الحضور للدراسة يوم 26 سبتمبر الجاري، باعتباره يوما وطنيًا وإجازة نص عليها الدستور والقانون.

ودعا القائمين على المبادرات، الشباب وأولياء الأمور والآباء، وكل المواطنين في مناطق سيطرة أتباع الإمامة الكهنوتية، على الالتقاء في المجالس والأماكن العامة للحديث حول ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وتذكر بطولات الآباء والأجداد وأمجادهم الخالدة، والابتهاج بالأغاني السبتمبرية.

كما دعوا، المواطنين إلى توثيق حالات الاحتفال بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، ونشر مقاطع الفيديو والصور على منصات التواصل الاجتماعي، تعبيرًا عن مدى تمسك اليمنيين بثورتهم الخالدة، رغم محاولات الإماميون الجدد لطمس معالمها وكلما يتعلق بها.

ودعا القائمين على المبادرات، التي تابعها المشهد اليمني ، مستخدموا منصات التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، على الابتهاج بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر، ونشر أهداف الثورة ومقاطع الفيديو والصور والأغاني الوطنية المعبرة عن الثورة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وتغيير الحالات والقصص على تطبيقات الواتساب والفيسبوك والانستقرام وغير من منصات التواصل، بما يعبر عن الثورة الخالدة.

وتضمنت المبادرات، دعوة المشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية والشباب في المدن والأرياف لإيقاد شعلة الثورة المجيدة، وإشعال النيران في مناطق مناسبة وآمنة للتعبير عن الابتهاج بالثورة العظيمة.

وأكد القائمين على المبادرات، بأن شباب اليمن وماجداتها الأحرار والحرائر سيذهلون الجميع بمبادرات نوعية وكثيرة، تؤكد على رسوخ ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وأهدافها الخالدة في أعماق ووجدان كل اليمنيين، وعصية عن النسيان مهما حاولت السلالة العنصرية الفاجرة، طمسها أو تشويهها أو التقليل من عظمتها.

فيما يلي: ﺃﻫﺪﺍﻑ ﺛﻮﺭﺓ 26 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ 1962 الخالدة:

1- ﺍﻟﺘﺤﺮﺭ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﺘﺒﺪﺍﺩ ﻭﺍﻻﺳﺘﻌﻤﺎﺭ ﻭﻣﺨﻠﻔﺎﺗﻬﺎ ﻭﺇﻗﺎﻣﺔ ﺣﻜﻢ ﺟﻤﻬﻮﺭﻱ ﻋﺎﺩﻝ ﻭﺇﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﻔﻮﺍﺭﻕ ﻭﺍﻻﻣﺘﻴﺎﺯﺍﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﺒﻘﺎﺕ.

2- ﺑﻨﺎﺀ ﺟﻴﺶ ﻭﻃﻨﻲ ﻗﻮﻱ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻭﺣﺮﺍﺳﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻭﻣﻜﺎﺳﺒﻬﺎ.

3- ﺭﻓﻊ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺇﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺎ ﻭﺇﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺎ ﻭﺳﻴﺎﺳﻴﺎً ﻭﺛﻘﺎﻓﻴﺎً.

4- ﺇﻧﺸﺎﺀ ﻣﺠﺘﻤﻊ ﺩﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻲ ﺗﻌﺎﻭﻧﻲ ﻋﺎﺩﻝ ﻣﺴﺘﻤﺪ ﺃﻧﻈﻤﺘﻪ ﻣﻦ ﺭﻭﺡ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﺍﻟﺤﻨﻴﻒ.

5- ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﻧﻄﺎﻕ ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺸﺎﻣﻠﺔ.

6- ﺇﺣﺘﺮﺍﻡ ﻣﻮﺍﺛﻴﻖ الأﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻭﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ، ﻭﺍﻟﺘﻤﺴﻚ ﺑﻤﺒﺪﺃ ﺍﻟﺤﻴﺎﺩ ﺍﻻﻳﺠﺎﺑﻲ ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻻﻧﺤﻴﺎﺯ، ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺇﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ، ﻭﺗﺪﻋﻴﻢ ﻣﺒﺪﺃ ﺍﻟﺘﻌﺎﻳﺶ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﺑﻴﻦ ﺍﻷﻣﻢ.

https://twitter.com/Twitter/status/1698455300066443728

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

موسيقى عربية وأنشطة متنوعة احتفالاً بثورة ٣٠ يونيو بثقافة أسوان

شهد مسرح فوزى فوزى الصيفى، عرضاً فنياً ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى، احتفالا بذكرى ثورة ٣٠ يونيو، ضمن برنامج وزارة الثقافة.
 

 

 


قدمت فرقة كورال أسوان للموسيقى العربية بقيادة أحمد موسى، مجموعة متنوعة من الأغانى الوطنية منها حبيت بلدى، مكتوبلى أغنيلك، يا أغلى إسم فى الوجود، ياحبيبتى يامصر، مصر يأول نور فى الدنيا، حلوة بلادى السمرا، تعيشى يابلدى، فيها حاجة حلوة.

ثورة ٣٠ يونيو

وشهدت الفاعليات المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى، عقد قصر ثقافة أسوان بنادى أسوان الرياضى محاضرة بعنوان "ثورة ٣٠ يونيو" للدكتور محمد أحمد الرشيدى أستاذ التخطيط الاجتماعى بجامعة أسوان تحدث دور ثوره ٣٠ يونيو، تطور مصر بعد الثورة، معقوقات تطور مصر بالنسبة للانتاج والتنمية، أهم المشروعات التى أقامتها مصر بعد الثورة من زراعة وصناعة ونتاج.

وأشار إلى الصراعات الموجودة على حدود مصر وأثرها على المجتمع، و الازمات المفتعلة من الدول الاجنبية.

رسم عن ٣٠ يونيو

فى نفس السياق نفذ فرع ثقافة اسوان برئاسة يوسف سليم بقصر ثقافة العقاد ورشة فنية بعنوان "رسم عن ٣٠ يونيو" للمدربتين مى عبد الهادى و فاطمة علوانى بتدريب الأطفال المشاركين بإستخدام ورق رسم و ألوان الخشب والشمع والفلوماستر وأقلام رصاص بالتعبير عن ثورة ٣٠ يونيو ورسم علم مصر.

مقالات مشابهة

  • توقعات بثورة قبلية ضد مليشيات الحوثي بعد مقتل شخصين وإصابة ثالث في اشتباكات في سنحان
  • قومي المرأة بالمنيا يحتفل بثورة 30 يونيو
  • اتهامات بالتواطؤ.. تفاصيل احتجاز طائرات الحجاج اليمنيين في صنعاء
  • موسيقى عربية وأنشطة متنوعة احتفالاً بثورة ٣٠ يونيو بثقافة أسوان
  • رفد مستشفى الثورة ومستشفى 21 سبتمبر في الحديدة بأدوية الإسهالات المائية
  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • كيف عمّقت هجمات الحوثي على التجارة الدولية مأساة اليمنيين؟
  • بدء فعاليات احتفالية قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو حفظت مكانة مصر عربيا ودوليا ومهدت لمرحلة البناء والاستقرار
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو حفظت لمصر مكانتها.. ومهدت لمرحلة جديدة من البناء والاستقرار