طبعا من ميزات الحرب دي حريق جريوات القحاتة في المنصات الإعلامية وبالتالي تقليل سطوتهم عليها وقدرتهم على تشكيل الراي العام.

قدرة القحاتة في إنهم يحركوا الراي العام في السوشيال ميديا مبنية على استثمار الثورة كحدث عام فعل كتلة كبيرة من المجتمع عندها تصورات عامة مشتركة، وعلى إنك ما عارف جريواتهم منو بالضبط، فبتخش بروفايل الزول بيديك شعور إنو ثورجي بس.

فلمن يحركوا حملة بيدوك شعور إنو دا راي عام داخل الكتلة الثورية وبالتالي بيأثروا عليك وعلى موقفك.

حسع بقى التمييز بين الثورجي والجريو واضح لأنك بتعرفهم من لحن القول. وهنا لو لاحظت لا للحرب كحملة اشتغلت لكن الحملات البعدها ما اشتغلت. لأنك بتلقى الجريوات هم المفعلنها وبتكون بقيت تقدر تميزهم عشان كدا بتعرف إنو دي حملة منظمة ما راي عام داخل الكتلة الثورية.
الحاجة دي لمن تحصل بتفقدك قدرتك على صناعة الترند داخل الكتل المستهدفها. قدرة الناس ديل على التغبيش جاية من الفاعلية المنظمة لكوادر تلاتة أحزاب استغلت منصات الثورة الإعلامية في تمرير خطوطها عبر الحجب والتمرير والتخفي. وهنا كنتتهم إنهم ناس كتار بيتحركوا عبر فاعلية منظمة بي رسالة إعلامية واحدة في نفس اللحظة.

الدرس المستفاد إنو الأفراد الما منظمين صعب جدا يهزموا الفاعلية المنظمة للمجموعات بالذات لمن تكون شغالة بي طريقة التخفي والاختراق بتاعة أحزابنا دي. إذا ما اتشكلت مجموعات عندها فاعلية منظمة لخدمة أجندة التأسيس السودان دا حيلف ويدور في حتته.

حسع مثلا الحرب دي بين الجيش والدعم السريع بي قدرة قادر الفاعلية المنظمة للأحزاب حولتها لي حرب بين الكيزان والقحاتة. وأي حدث سياسي حيعاد تعريفه خطابيا بالطريقة الغلط ويتعرف كصراع غلط.

عمرو صالح يس

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد

خرجت الإعلامية المصرية مفيدة شيحة، عن صمتها بعد حملة الهجوم عليها لعقد قران نجلتها داخل مسجد.

إقرأ المزيد مصر.. تفاعل ومطالبات بمحاسبة المسؤولين عن إقامة حفل ابنة مذيعة مشهورة داخل مسجد

وأشارت شيحة أثناء تقديها برنامجها الستات، المذاع عبر قناة النهار إلى انها لا تهتم بأي هجوم ونقد ضد رقصها مع ابنتها احتفالا بعقد قران ابنتها، وأنها كانت سعيدة بجميع الحضور، وقالت: "محدش لية الحق يتدخل في حاجة، ومش هيهمني أرد على أي هجوم أو نقد، ولو اتكرر الموضوع هرقص وهفرح ببنتي تاني لا تعليق لأي شيء، ودول ناس من جوا مش سالكة، وشكلكوا وحش أوي".

وأثيرت حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، على السوشيال ميديا، بسبب حفل زفاف ابنة الإعلامية مفيدة شيحة، واتهم الجمهور الحضور بعدم احترام قدسية مسجد محمد على، والاستخفاف بالأجواء حولهم.

وبدأ الجمهور ينتقد مفيدة شيحة، كما انتقدوا وجود مدعوين بملابس لا تناسب قدسية المسجد، مثل وجود فنانات بفساتين قصيرة ومكشوفة.

وجاءت من بين التعليقات: "الرقص علي واحدة ونص في صحن جامع محمد علي ويدخلون بالأحذية والعري والرقص بيت من بيوت الله".

وقال آخر: "هي الاشكال دي بالمنظر ده جوه الجامع؟!!! فين الشيوخ اللي ف الجامع !!".

المصدر: المصري اليوم

مقالات مشابهة

  • بدء المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين الجديدة
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة
  • إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا
  • منظمة أوروبية تتهم حفر السواحل الليبي بالإعتداء على المهاجرين
  • الجمعة.. مهرجان جولف لذوى الهمم بنادي سبورتنج
  • شافكي المنيري توجه رسالة مؤثرة لابنتها بعد حصولها على الماجستير
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني.. ما قصتها؟ 
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني
  • منظمة إسرائيلية تطلب ملاحقة أمل كلوني لدورها في إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت