قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن القيادة السياسية حريصة على النهوض بالمنظومة التعليمية، ولعل تطرق الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقاء وزير خارجية اليابان"يوشيماسا هاياشي" خلال الساعات الماضية، للحديث عن أوجه التعاون فى عدد من الملفات بين البلدين ومنها ملف التعليم والتجربة اليابانية على وجه الخصوص لما لها من مكانة.


 

 


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن اللقاء تطرق إلى حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التعليم، وذلك فى ضوء الاهتمام بالاستفادة من التجربة اليابانية المميزة فى هذا الصدد، وخاصة ما يتعلق ببناء الشخصية الإنسانية المتميزة على جميع المستويات، وهذا يعكس حرص القيادة السياسية على النهوض بالمنظومة التعليمية التى شهدت تحولا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، وهذا يعود لإيمان القيادة السياسية بأن العلم والبحث العلمى من المؤشرات الأساسية لتقدم الأمم.

وأضاف هندى، أن السنوات الأخيرة شهدت كم من المبادرات والتوجيهات والقرارات بشأن العملية التعليمية، بداية من النظام التعليمي في مراحل التعليم الأساسي، والذي تم تطويره مروراً بالمؤسسات والأبنية التعليمية الجديدة أو التي يتم تطويرها في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي انتشرت في مختلف مناطق ومحافظات مصر.

وتابع النائب عمرو هندى:" ونجحت الدولة خلال السنوات الأخيرة في تحقيق العديد من الإنجازات بقطاع التعليم قبل الجامعي، حيث وضعت القيادة السياسية التعليم أحد أولويات التنمية في مصر، وتأكد ذلك بعد إطلاق مبادرة "نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر" عام 2014، في محاولة لحل مشاكل التعليم المزمنة والاهتمام بفكر الإنسان المصرى والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا الصدد".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو هندي مجلس النواب السيسي القیادة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن العاصمة حظيت خلال السنوات العشر الماضية باهتمام بالغ من القيادة السياسية، حيث يمكننا أن نطلق على هذا العقد «عقد التنمية للإنسان والمكان على أرض القاهرة».

وأشار «صابر» في بيان، إلى أن مسيرة التنمية في القاهرة بدأت بمخطط ضخم للقضاء على العشوائيات وبناء مجتمعات سكنية حضارية تليق بمواطن العاصمة، وتحمل في طياتها استراتيجية قومية متكاملة تستهدف بناء وتنمية الإنسان.

مبادرة متكاملة 

وأضاف محافظ القاهرة أن تلك الجهود التي استمرت لمدة عشر سنوات تكللت بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تكمن أهميتها في كونها مبادرة متكاملة تستهدف كافة قطاعات بناء الإنسان المصري صحيًا وثقافيًا وتعليميًا، بالإضافة إلى الجانب التوعوي لكافة فئات المجتمع، مثل المرأة والنشء وطلاب المدارس والجامعات.

وثمن المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية، مؤكدًا أن أحياء النزهة وطره وحدائق القبة شهدت نشاطًا مكثفًا بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث تم اصطفاف سيارات وزارات العدل والصحة والتضامن الاجتماعي لتقديم خدمات التوثيق والتأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.

وفيما يتعلق بالجانب التوعوي، أكد محافظ القاهرة أن حي الساحل شهد اليوم ندوة توعوية بعنوان «التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة»، حيث تم مناقشة الدور الفعال للمرأة المعيلة في رعاية الأسرة والدعم الذي تقدمه أجهزة الدولة المصرية للمرأة المعيلة، كما تم مناقشة مفهوم التمكين الاقتصادي للمرأة وعرض برامج تتعلق ببناء القدرات في الأعمال التجارية الصغيرة والتدريب المهني، والدعم الذي توفره الدولة للمرأة لتمكينها من إقامة مشاريع ذات عائد اقتصادي.

كما شهد حي النزهة ندوة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة تناولت جهود الدولة لحماية حقوق المرأة، واستعرضت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات، والتي تستهدف توفير مساحات وطرق آمنة للفتيات لسرد قصصهن وتجاربهن الحياتية.  

مقالات مشابهة

  • مجلس "النواب" يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة
  • "المشاط": ما شهده بنك الاستثمار العربي من تطور خلال السنوات الأخيرة يعد نموذجًا ناجحًا للشراكة مع القطاع الخاص
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • قفزات فى قطاع البترول بدعم القيادة السياسية
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • دفاع النواب: القيادة السياسية والجيش والشرطة وفروا لنا أهم سلعة
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان