جنين - صفا

اندلعت مواجهات مساء يوم الخميس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها قرية بير الباشا جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في قرية بير الباشا، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وقالت المصادر إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط معسكر "سالم" وحاجزي "دوتان" و"الجلمة"، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية طورة، ونصبت حواجز عسكرية متنقلة على الشارع الرابط بين بلدتي يعبد وعرابة، وعلى مفترق قريتي مثلث الشهداء وتعنك، كما اقتحمت قرى فقوعة وجلبون وبيت قاد شرق المحافظة، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط بلدة يعبد وقرى غرب جنين .

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جنين مواجهات

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا

قال أندرية ماروتشكو الخبير العسكري ، إن عناصر الجيش الروسي يتقدمون تدريجيا نحو قرية زفانوفكا القريبة من سيفيرسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         

وبحسب"روسيا اليوم "، أضاف، "بالنسبة للاتجاه الشمالي في مسرح العمليات القتالية، أود أن أشير إلى أن قواتنا تتقدم نحو قرية زفانوفكا، والآن تجري هناك عمليات عسكرية مكثفة للغاية، وقواتنا تتحرك تدريجيا نحو هذا المركز السكني الهام".

في نهاية سبتمبر الماضي، أفادت الأنباء بأن القوات الروسية تمكنت من القضاء على 20 نازيا في قوات كييف بقرية زفانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال مصدر في الدفاع الروسية إن مقاتلي مجموعة فوستوك بالجيش الروسي تمكنوا من كسر الدفاع الأوكراني في أوغليدار، بعد القيام بمناورة كماشة واستولوا على المدينة بهجوم من الأجنحة. 

وأضاف: "هاجمت وحدات من مجموعة قوات فوستوك المدينة من الأجنحة، وتمكنت من وضع المدينة في كماشة والاستيلاء عليها".

مقالات مشابهة

  • «التهمة فلسطيني».. حكاية معاناة الفنان كامل الباشا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يقتحم قرية برقة ويعتقل شابا غرب نابلس
  • الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين خلال اقتحام مدينة قلقيلية
  • الهند: مقتل 30 مسلحا في مواجهات مع قوات الأمن بولاية "تشهاتيسجاره"
  • الاحتلال يعتقل أسيرًا محررًا من قرية عنزا جنوبي جنين
  • بعد إخلاء عائلاتها.. الاحتلال يحوّل 3 منازل في جنين لثكنات عسكرية
  • الاحتلال يحظر التجول بالخليل ويخلي منازل ويحولها لثكنات في جنين
  • معظمهم ضباط.. جماعة الحوثي تقر بمصرع العشرات من عناصرها في مواجهات مع قوات الجيش
  • ملحمة وتكاتف من طراز فريد.. أهالي قرية الرقة بالعياط يتبرعون بمستلزمات عينية لـ3 أسر بعد نشوب حريق بمنازلهم