حلت نادية فكري الحاصلة على ميداليتين في بطولة العالم لرفع الأثقال بدبي، ضيفة ببرنامج يحدث في مصر مع الإعلامي شريف عامر والمذاع عبر قناة "ام بي سي مصر.

وقالت نادية فكري خلال حوارها بالبرنامج،:"الإعلام دعمني لأني من ذوي الإحتياجات الخاصة ورفع الأثقال كان تحدي بالنسبالي".

وأوضحت :"كان عندي تحدي بصراحة إني أنجح ومش بحب إحساس الشفقة عشان كده خضت التجربة عشان اثبت نفسي وأقدر أنجح".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بطولة العالم لرفع الأثقال ذوي الاحتياجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف خطة الحكومة لوقف انقطاع الكهرباء نهائيًا

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة حينما بدأت خطة تخفيف الأحمال وتحديدها بساعتين يوميًا كان شغلها الشاغل كيفية الخروج من هذه الأزمة بصورة نهائية.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء: حطينا خطة تنهي مشكلة تخفيف الأحمال نهائيًا بنهاية 2024 وشغالين على هذا الأمر بقوة.

وتابع: عرضنا وقتها أن مع الزيادة في معدلات استهلاك الكهرباء والزيادة السكانية، بقى في ضغط كبير على الموارد الدولارية لتدبير المطلوب لتشغيل الكهرباء على مدار 24 ساعة، معندناش مشكلة في إنتاج الطاقة ونقلها لكن المشكلة في الوقود المشغل للمحطات.

وأكد: حاولنا نبقي على ساعتين انقطاع كهرباء عشان نتوقف تماما عن هذا الأمر بنهاية 2024 لأن الموضوع بيمس المواطن وقطاع الصناعة والاستثمار، ونحرص على عدم تضرر أي مصنع بسبب هذه الأزمة.

وواصل "مدبولي": في شهر يونيو اللي إحنا فيه حصل فيه 3 موجات حارة غير مسبوقة، إذا تم مقارنتها بنفس الفترة من السنين اللي فاتت، كان منهم اللي تزامنت مع إجازة عيد الأضحى والحرارة كلها كانت فوق الـ40 درجة وأسوان تجاوزت 50 درجة مئوية وتابعنا مع الوزراء عشان نفضل على موضوع ساعتين فقط.

واستطرد رئيس الوزراء: بعد العيد حصلت موجة أخرى للأسف شديدة الحرارة ومازالت موجودة، والنهاردة الحرارة مسجلة أكتر من 42 درجة، وتواكب الموضوع ده اليومين اللي فاتوا مع عودة طاقة العمل، وسجلنا حجم استهلاك للطاقة غير مسبوق.

وقال: إمبارح كنا اقتربنا من 36 جيجا استهلاك كهرباء قبل الأزمة في منتصف اليوم، ومصر كلنا عارفين ربنا حابيها بحجم من الغاز والطاقة وفي إطار خطة الدولة للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة والغاز، لدينا شبكة إقليمية للربط مع دول الجوار، ولما دولة تكون عندها فائض تقدر تصدر لغيرها من خلال الشبكة دي، بناخد الغاز من دول الجوار نعمله تسييل عندنا ويتم تصديره من خلالنا لدول العالم.

وواصل: في الشتاء بيكون عندنا فائض نقدر نصدره، لكن مع الصيف وزيادة الطلب والاستهلاك توقفنا عن التصدير في الصيف وبقينا نستورد من دول الجوار حجم لا بأس به عشان نغطي بيه احتياجات الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • نوال الزغبي: الذكاء الاصطناعي فشل في نقل إحساس الفنان.. وأتمنى تقديم حفل بالهولوجرام | فيديو
  • عشان ضحكتله.. راغب علامة يحضن معجبه على المسرح | فيديو
  • نادية الجندي في سن العشرين بالكاجوال الشبابي
  • حزب الغد يدعم حملة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه: «خطوة مهمة عشان بكرة»
  • 17 ميدالية حصيلة منتخب مصر في كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي
  • رئيس الوزراء يكشف خطة الحكومة لوقف انقطاع الكهرباء نهائيًا
  • رقم عالمي جديد للاعب المنتخب البارالمبي لرفع الأثقال خطاب
  • ألفت إمام تكشف حقيقة خلافها مع نادية الجندي
  • 41 ميدالية متنوعة لسورية ببطولة كأس أندية العرب المفتوحة الثانية للفنون القتالية
  • وزيرة الإقتصاد: تراجع مؤشر ثقة الأسر سببه أزمة كوفيد