أكد المايسترو والمدرب في مركز تنمية المواهب في دار الأوبرا المصرية، الدكتور محمد عبدالستار، أنه ظل لمدة شهر يعمل على اختيار المشاركين في حفل اليوم ضمن مهرجان القلعة، متابعًا أنه يتم اختيار الأنسب والأصلح لتهيئتهم وتقديم الحفل.

وقال خلال حواره مع الإعلامية منى المراغي على قناة "الحياة"، مساء أمس الخميس، على هامش مهرجان القلعة في دورته الـ ٣١،  إن الفرقة الخاصة بالمركز قدمت اليوم أعمال متنوعة بين الطربية والشعبية والفلكلور على حسب مساحة كل صوت، مشددًا على أنه كل سنة المركز يشارك في مهرجان القلعة.

وقدم "عبد الستار" الشكر إلى الدولة ووزارة الثقافة على تقديم المهرجان، مبينًا أنه يمكن التحاق الأطفال بالمركز من سن ٧ سنوات وبالنسبة إلى الشباب فهو من سن ١٤ سنة لمواكبة مرحلة تغيير الصوت عند الغناء بشكل سليم.

ويسدل المهرجان الستار على هذه الدورة بحفل عالمي أحياه  الموسيقار الكبير عمر خيرت.

وحضر الحفل، الآلاف من جمهور خيرت، وذلك للاستمتاع بموسيقاه التي يقدمها ومن بينها "قضية عم أحمد"، "فيها حاجة حلوة"، "اعدام ميت"، وغيرها من الموسيقى التي قدمها على مدار مشواره الفني.

 

وشهدت الليلة الافتتاحية عددًا من التكريمات لنجوم وصناع الموسيقى والغناء، كما شهدت فقرة غنائية للمطربة فايا يونان وبعدها سهرة مع النجم مدحت صالح.

واستمرت فعاليات مهرجان القلعة على مدار أسبوعين متضمنة حفلات لأبرز وأهم نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، ومن بينهم هاني شاكر، علي الحجار، وليد توفيق، نادية مصطفى، هشام عباس، سيمون، عمر خيرت، مصطفى حجاج، وغيرهم من أبرز نجوم الموسيقى والغناء.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حفل القلعة محمد عبد الستار مهرجان القلعة دار الأوبرا المصرية مهرجان القلعة

إقرأ أيضاً:

تامر كروان: هناك الكثير من الأعمال السينمائية التى لا تعتمد على الموسيقى

قال المؤلف الموسيقي تامر كروان إن الموسيقي شيء مجرد من الوجدان وبتلعب دائما أدوار خفية داخل العمل.


وأضاف تامر كروان خلال محاضرته على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى،  يجب أن يجيد المؤلف الموسيقي فهم اللغة السينمائية حتى يجيد تحليل العناصر السينمائية ويوصل المشاعر الحقيقية للجمهور.

وأستكمل تامر كروان: ان احيانا الموسيقى تخرب متعة الأعمال السينمائية وتشتت ذهنه، لذلك هناك الكثير من الأعمال التى لا تعتمد على الموسيقى لكنه يجيد صنع المشاهد الصامتة.

وأقيم اليوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ45، محاضرة مع الملحن تامر كروان عضو لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما.

وذلك بحضور مدير المهرجان عصام زكريا لأستكشاف من خلالها فن تأليف ووضع الموسيقى التصويرية للأفلام مع تامر كروان الذي يعد أحد أهم الموسيقيين البارزين في صناعة السينما.

وبداية من 1999، وضع كروان الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية شهيرة، نذكر منها: "باب الشمس" و"احكي يا شهرزاد".

فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما (CID)، والتي تقام في الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر 2024، تمثل منصة حيوية تهدف إلى دعم وتعزيز مشروعات السينما، وتقديم فرص نادرة للتفاعل بين صناع الأفلام من جميع أنحاء العالم، وتشهد هذه الفعالية مشاركة متميزة من مخرجين، منتجين، وخبراء في مختلف جوانب الصناعة السينمائية، يجتمعون لاستكشاف أحدث الاتجاهات وتبادل الأفكار والتجارب.

تتضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما ورش عمل وجلسات حوارية ونقاشات تتناول تحديات واحتياجات السوق، مما يعزز من فرصة المساهمة في نمو وتطوير مشاريع سينمائية جديدة ويُعيد تأكيد مكانة مصر كمركز إقليمي للإبداع السينمائي.

مقالات مشابهة

  • تامر كروان: "الموسيقى تتخلل الوجدان ومن يعمل بالموسيقى لا بد أن يكون لديه إحساس "
  • سلوت يكشف حجم إصابة نجوم ليفربول
  • بدور القاسمي تفتتح معرض أعمال الفنانين المشاركين بـ”مهرجان تنوير”
  • مهرجان القاهرة السينمائي.. ندوة تامر كروان حول الموسيقى التصويرية للأفلام
  • تامر كروان: هناك الكثير من الأعمال السينمائية التى لا تعتمد على الموسيقى
  • تامر كروان يكشف الأوقات المناسبة لاستخدام الموسيقى في الأفلام
  • بدور القاسمي تفتتح في “1971 – مركز للتصاميم” معرضاً لأعمال الفنانين المشاركين في “مهرجان تنوير”
  • روائع الموسيقى العربية في حفل لفرقة أوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • مهرجان بيروت ترنّم على الموعد: لا صوت يعلو فوق صوت الموسيقى
  • انفراد|مخرج "وحشتيني" يكشف تأثير الموسيقى التصويرية على الفيلم| نجاة الصغيرة كلمة السر