عدن(عدن الغد)خاص:

أجرى الدكتور محمد الشرفي استشاري جراحة عامة وجراحة  مناظير وأورام عمليتان نوعية ونادرة في مستشفى 22 مايو في عدن لمريض يبلغ من العمر 7 سنوات يعاني من صعوبة في التنفس و الآم بالصدر و الآم في البطن فأجرى له عملية فتح صدر نتيجة كيس كبير بالرئة تسبب بالتصاق الرئة بجدار الصدر مما أدى  لمضاعفات لدى المريض كما أجريت للمريض عملية ثانية في نفس الوقت وهي فتح بطن نتيجة كيس كبير بالكبد وبتوفيق من الله تكللت العملية بالنجاح.

الجدير ذكره أن المريض بعد العملية بصحة جيدة وقد غادر المستشفى إلى منزله بصحة جيدة فتحية وتقدير لفريق العمل الجراحي وهم:
د.محمد الشرفي و د.جبران  و د. أحمد المفلح و د. جلال الخليفي وطاقم التخدير: د.عبدالله قاسم و د. أنيسة الشوباني و  د.قاسم السقلدي و د.نوري و توفيق الحمادي  : رئيس قسم العمليات و سيف عبدالرقيب : فني عمليات و منسق العمليات: مريم وصالح العمري و ماهر المقطري و سند. وفني تخدير عبدة العماري و سلطان وأطباء التمريض  وقسم العناية المركزة وأقسام الرقود والشكر  ل  أ.د .ناصر هرهرة أستاذ الجراحة العامة مدير المستشفى   للإشراف وتهيئة بيئة علمية وعملية مناسبة  للعمل.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

سقوط عدد من الضحايا في لبنان نتيجة انفجار أجهزة ” بيجر ” في عملية غامضة 

 

 

حيروت – متابعات

قُتل 8 أشخاص وأصيب 2800 آخرين بجروح، الثلاثاء، إثر انفجار أجهزة محمول محمولة من نوع “بيجر” (pager) في أيدي من يحملونها.

 

وقال وزير الصحة اللبنانية فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي، إن الانفجارات أدت إلى مقتل 8 أشخاص بينهم طفلة، وإصابة 2800 بجروح، منهم 200 في حالة حرجة، وهي أرقام غير نهائية.

 

فيما ذكرت قوى الأمن الداخلي، في بيان، أنه “تعرضت أجهزة اتصالات لاسلكية من أنواع معينة في عدد من المناطق اللبنانية ولا سيما في الضاحية الجنوبية للتفجير؛ مما أدى إلى سقوط إصابات”.

 

وناشدت “المواطنين إخلاء الطرق تسهيلا لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات”.

 

كما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بوقوع “حدث أمني معادٍ غير مسبوق في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية”.

 

وأوضحت أنه “تم بواسطة تقنية عالية تفجير نظام البيجر المحمول باليد”.

 

وأضافت أن “معظم المستشفيات في الجنوب والضاحية والبقاع تشهد عملية نقل الإصابات اليها، وأطلقت النداءات للمواطنين للتبرع بالدم من كافة الفئات في هذه المستشفيات”.

 

وطالبت وزارة الصحة، في بيان، جميع العاملين الصحيين بالتوجه إلى أماكن عملهم لتقديم العلاج للأعداد الكبيرة من المصابين الذين يتم نقلهم إلى المستشفيات، وناشدت المواطنين التبرع بالدم.

 

ودعت الوزارة من يمتلكون أجهزة “بيجر” إلى رميها بعيدا بشكل فوري.

 

وأفادت وكالة “مهر” للأنباء الإيرانية بإصابة سفير طهران لدى لبنان مجتبى أماني، “جراء هجوم إسرائيلي سيبراني” استهدف جهاز الاتصالات اللاسلكي “بيجر”.

 

تنصل إسرائيلي

 

وفي إسرائيل، تنصل رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، من منشور لمستشاره توباز لوك على منصة “إكس” ألمح فيه إلى مسؤولية تل أبيب عن تفجير أجهزة الاتصال في لبنان قبل أن يحذفه.

 

ودعا الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، في 14 فبراير/ شباط الماضي، مقاتلي الحزب وعائلاتهم وأهل الجنوب اللبناني إلى الاستغناء عن الهواتف المحمولة، ووصفها بـ”العميل القاتل” الذي يقدم معلومات دقيقة ومجانا لإسرائيل.

 

ومنذ أيام يدفع نتنياهو بقوة نحو شن عملية عسكرية ضد لبنان في مواجهة “حزب الله”، تحت وطأة ضغوط جراء استمرار قصف الحزب لمواقع إسرائيلية وعدم قدرة عشرات آلاف النازحين الإسرائيليين على العودة إلى الشمال قرب الحدود مع لبنان.

 

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ في لبنان وسوريا وفلسطيني.

 

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصف يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل؛ مما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

 

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلف أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مستشفى النهضة يجري 10عمليات نوعية ومتقدمة لترميم وتجميل الرأس والرقبة
  • مستشفى النهضة يجري 10 عمليات نوعية
  • زرع منظّم التدفق الأذيني لطفل عمره 5 سنوات
  • سقوط عدد من الضحايا في لبنان نتيجة انفجار أجهزة ” بيجر ” في عملية غامضة 
  • رسميا.. بن ناصر يجري عملية جراحية وهذه مدة غيابه
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يجري عملية منظار نادرة لاستئصال كامل للقنوات المرارية دون شق جراحي
  • بعد التعقب والرصد.. عملية نوعية لمخابرات الجيش في عكار
  • القوات المسلحة تنفذ عملية نوعية في يافا بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد
  • فصائل المقاومة تبارك عملية القوات المسلحة وتعتبرها نقلة نوعية في مسار معركة طوفان الأقصى
  • قوات صنعاء تنفذ عملية نوعية في “تل أبيب”: صاروخ فرط صوتي يتجاوز دفاعات الاحتلال ويثير الذعر بين الإسرائيليين