الراي:
2024-09-17@09:48:55 GMT

مقتل 39 شخصا في إعصار بجنوب البرازيل

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

قالت السلطات أمس الخميس إن 39 شخصا على الأقل لقوا حتفهم ولا يزال تسعة في عداد المفقودين بعدما اجتاح إعصار ولاية ريو جراندي دو سول في أقصى جنوب البرازيل وأدى إلى ارتفاع منسوب مياه الأنهار وفيضانات اجتاحت المنازل.

وجميع المفقودين من سكان بلدة موكوم الصغيرة، وهي إحدى أكثر المناطق تضررا من الفيضانات وحيث تم الإبلاغ عن 14 وفاة.

كما سجلت مدن قريبة العديد من الضحايا.

كوريا الشمالية تكشف عن «غواصة نووية تكتيكية هجومية» جديدة منذ 31 دقيقة بايدن يغادر إلى الهند لحضور قمة العشرين قبل توجهه إلى فيتنام منذ ساعة

وأعلن الحاكم إدواردو ليتي حالة الكوارث العامة وألغى عروضا على مستوى الولاية كانت ستنظم للاحتفال بيوم استقلال البرازيل الخميس.

وقالت حكومة الولاية إن الأمطار الغزيرة والناجمة عن إعصار أثرت على 80 مدينة وتركت أكثر من 2300 شخص بلا مأوى وأدت لنزوح أكثر من 3900 آخرين.

وبالإضافة إلى 39 حالة وفاة في ريو جراندي دو سول، توفي شخص في ولاية سانتا كاتارينا المجاورة عندما سقطت شجرة على سيارته.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

فيضانات عنيفة في أوروبا تسفر عن مقتل 17 شخصا والتشيك في مقدمة الدول المتضررة

اجتاحت فيضانات عارمة وسط أوروبا يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل 17 شخصاً على الأقل. وقد امتدت تأثيرات الفيضانات من رومانيا إلى بولندا خلال الأيام القليلة الماضية، مخلفة خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

اعلان

قالت الشرطة في جمهورية التشيك، إن امرأة غرقت في شمال شرق البلاد حيث سجلت الأمطار معدلات قياسية منذ يوم الخميس.

ووصل عدد المفقودين إلى 11 على الأقل، بعد فقدان سبعة أشخاص آخرين يوم الاثنين، وأربعة آخرين في اليوم السابق.

وأعلنت السلطات التشيكية حالة الطوارئ في منطقتين شمال شرق البلاد، حيث شهدتا أسوأ فيضانات منذ فترة.

وتأثرت جبال "جيسينيكي" القريبة من الحدود البولندية بشكل خاص، حيث غمرت المياه عددا من المدن والبلدات يوم الأحد. وتم إجلاء الآلاف من سكان المناطق المتضررة بسبب الفيضانات.

مواطن يركب دراجة هوائية عبر شارع غمرته المياه في ليتوفيل بجمهورية التشيكPetr David Josek/ AP

انحسرت المياه عن المناطق الجبلية يوم الاثنين، تاركة وراءها منازل وجسورا مدمرة وطرقا متضررة. ومن المتوقع أن تتحسن الظروف في معظم أنحاء البلاد.

غمرت الفيضانات التي تتحرك نحو جنوب شرق جمهورية التشيك بلدة ليتوفيل. وغمر نهر أودر -الذي يتدفق باتجاه بولندا- أجزاء من مدينة أوسترافا في جمهورية التشيك، ما أجبر السلطات على إجلاء المزيد من المواطنين التي شاركت فيها فرق الدفاع المدني.

مواطن يسير في شارع غمرته المياه في ليوتفيل بجمهورية التشيكPetr David Josek/AP

حذرت السلطات في أوسترافا، ثالث أكبر مدينة في التشيك، من السفر إلى المدينة بسبب الفيضانات. أغلقت العديد من المدارس، بينما عانى معظم السكان من انقطاع المياه الساخنة والتدفئة.

وقال المسؤولون، إن نحو 120 ألف منزل في أنحاء البلاد كانت بدون كهرباء صباح الاثنين.

Relatedشاهد: أمطار ورياح تدمر خيام النازحين في وسط قطاع غزة ألمانيا وبولندا تشتبهان بأن طحالب سامة وراء نفوق أكثر من 100 طن من الأسماك في نهر أودرمقتل 4 أشخاص في فيضانات عنيفة اجتاحت شرق رومانيا وفرق الإنقاذ تكافح لإخلاء المناطق المتضررة

تجدر الإشارة إلى أنه م الممكن أن تتأثر سلوفاكيا والمجر بالفيضانات التي ضربت النمسا وجمهورية التشيك وبولندا ورومانيا. يأتي ذلك نتيجة لنظام الضغط المنخفض القادم من شمال إيطاليا، الذي تسبب في هطول أمطار قياسية في المنطقة منذ يوم الخميس.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص فيضانات مدمرة تضرب ميانمار والحكومة العسكرية تستغيث بالخارج شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص بولندا رومانيا الطقس النمسا جمهورية التشيك أزمة المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان والسنوار في رسالة لزعيم الحوثيين: "المقاومة بخير" يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومفرنساأوروبادونالد ترامبالسعوديةالاتحاد الأوروبيألمانياإسرائيلجنوب لبنانإجلاءالحرب في أوكرانيا الهجرة غير الشرعيةمهاجرون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين جراء إعصار بيبينكا في شرق الصين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • مقتل 20 شخصاً في اشتباكات بين منقبين عن الذهب في بابوا غينيا الجديدة
  • فيضانات عنيفة في أوروبا تسفر عن مقتل 17 شخصا والتشيك في مقدمة الدول المتضررة
  • مقتل 11 شخصاً في أعمال عنف داخل معقل لمهربي المخدرات في المكسيك
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • الصين.. أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل إلى شنغهاي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • مصرع أكثر من 40 شخصاً جراء انقلاب قارب نهري في نيجيريا
  • مقتل وإصابة 26 شخصاً جراء تدهور حافلة في باكستان