قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توقيف عبد الإلاه الإبراهيمي، الناطق الرسمي والمسؤول عن التواصل بفريق الرجاء الرياضي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهم، وذلك للسب والشتم والبصق واقتحام أرضية الملعب في مباراة الكلاسيكو الأخيرة بالدار البيضاء.

كما قررت اللجنة، في بلاغ لها صادر اليوم وتوصلت القناة بنسخة منه، توقيف زكرياء الهبطي، لاعب نادي الجيش الملكي لخمس مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهم، للسب والشتم ومحاولة الاعتداء.

وتعرض اللاعب زكرياء الهبطي، مهاجم الجيش الملكي القادم من الرجاء، لاعتداء بالسب والشتم والبصق من طرف عبد الإله الابراهيمي، الناطق الرسمي باسم الرجاء، وذلك أثناء توجه اللاعب إلى غرفة الملابس بعد تعرضه للطرد من طرف حكم المقابلة في الدقيقة  95 بعد تدخل خشن من اللاعب العسكري ضد الاعب الرجاوي محمد المكعازي.

وكان نادي الجيش الملكي، قد عبر في بلاغ صادر الأحد عقب نهاية الكلاسيكو مع الرجاء، عن استنكاره الشديد لما وصفه “التصرفات اللامسٶولة، والتهجم” الذي تعرض له لاعبه زكرياء الهبطي من طرف الناطق الرسمي للرجاء الرياضي، عبد الاله الابراهيمي.

وأضاف بلاغ إدارة الجيش الملكي “إذ يدين النادي هذا السلوك اللامسٶول، فإنه سيراسل لجنة الأخلاقيات لتقديم شكاية في الموضوع، معززة بمقاطع فيديو، بهدف فتح تحقيق في هذا الاعتداء”.

وانتهت مباراة الكلاسيكو بين الرجاء والجيش بالتعادل 2-2 في المقابلة التي أقيمت الأحد على ارضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إطار ثاني جولات البطولة الاحترافية.

من جهته، أصدر نادي الرجاء بلاغا استنكر فيه تصرفات لاعبه السابق والحالي للجيش الملكي زكرياء الهبطي، في مباراة “الكلاسيكو”، كما اعتذر عن ردة فعل الناطق الرسمي للنادي عبد الاله الإبراهيمي تجاه اللاعب والتي اثارت غضبا واسعا وسط الجماهير.

وقال البلاغ إن أعضاء المكتب المديري يستنكرون بشدة ” تصرفات واستفزازات اللاعب زكرياء الهبطي تجاه الجماهير الحاضرة، وكذا المنظمين لهدة المقابلة، ونتمنى من الجهات المسؤولة البث بكل صرامة في هذا السلوك اللاأخلاقي الذي بدر منه أمام الملأ”.

كما عبر أعضاء المكتب المديـري عن استنكارهم من “ردة الفعـل غير المقبولة واللامسؤولة للناطـق الرسمي للنادي بالملعـب، وعلى إثرهـا يتقدم بهذه المناسبة أعضاء المكتب بالاعتذار لكافة الجماهير والمتابعين للشأن الرياضي، على هذا السلوك المرفوض”.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: الناطق الرسمی الجیش الملکی

إقرأ أيضاً:

ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد

قرر الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين ترقية المتحدث باسمه الناطق باللغة العربية أفيخاي أدرعي من رتبة مقدم إلى رتبة عقيد.

ويشغل أفيخاي أدرعي منصب رئيس قسم الإعلام العربي في وحدة الناطق باسم الجيش الإسرائيلي.

ونشر المراسل العسكري في قناة "كان" الإسرائيلية إيتاي بلومنتال تدوينة على منصة "X" قال فيها: "من الآن فصاعدا، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العقيد أفيخاي أدرعي باللغة العربية".

מעתה אמרו אל"מ אביחי אדרעי דובר צה"ל בערבית @AvichayAdraeepic.twitter.com/fUUAfWRlxp

— איתי בלומנטל ???????? Itay Blumental (@ItayBlumental) July 1, 2024

المصدر: RT + منصة "X"

مقالات مشابهة

  • سكوت الناطق الرسمي للمؤسسة العسكرية وسكوت الناطق باسم الدولة السودانية، لا يبدو أمراً محيراً بل هو أمر كارثي
  • آخرها الرجاء .. هذه هي الفرق الفائزة بلقب كأس العرش منذ سنة 1957
  • بالفيديو.. الرجاء يحقق ثنائية تاريخية بعد إطاحته بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش
  • الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني يزف بشريات
  • الرجاء البيضاوي يعادل ألقاب غريمه التقليدي الوداد البيضاوي في كأس العرش 
  • كأس العرش... الرجاء البيضاوي يتوج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه بانتصاره على الجيش الملكي
  • الرجاء الرياضي يتوج بكأس العرش على حساب الجيش الملكي
  • نهائي كأس العرش ..الرجاء يتوج باللقب بفوزه على الجيش الملكي (2-1)
  • الرجاء يفوز على الجيش ويُتوج للمرة التاسعة بكأس العرش
  • ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد