أكد عمدة مدينة نيويورك الأمريكية، إريك آدامز، لقناة CBS New York أن التدفق الهائل للمهاجرين غير الشرعيين إلى نيويورك يقود المدينة إلى الدمار.

وقال إن 10 آلاف مهاجر يأتي إلى المدينة كل شهر.

وعبرت أعداد قياسية من العائلات المهاجرة الحدود إلى الولايات المتحدة قادمة من المكسيك في أغسطس، بعد فتح أكثر من 100 بوابة على طول حدود ولاية أريزونا.

إقرأ المزيد بالفيديو.. وصول قارب يقل مهاجرين غير شرعيين إلى ميامي

وأظهرت أحدث بيانات الجمارك وحماية الحدود أنه تم التعامل مع أكثر من 54000 مهاجر في أغسطس على الحدود الأمريكية، حيث تسمح إدارة بايدن لما يصل إلى 1450 مهاجرا يوميا بتحديد موعد لدخول البلاد بشكل قانوني باستخدام تطبيق الهاتف المحمول.

وأدى ذلك إلى ارتفاع إجمالي عدد المهاجرين الذين واجههم رجال الجمارك وحراس الحدود على الحدود الجنوبية في أغسطس إلى حوالي 230 ألفا، وهو أعلى إجمالي في شهر واحد لعام 2023.

وبشكل عام، ارتفعت الاعتقالات على الحدود بأكثر من 30% في الفترة من يوليو إلى أغسطس، بعد انخفاضها بشكل حاد في مايو ويونيو، عندما فرضت إدارة بايدن قيودا جديدة على الهجرة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا المهاجرون جو بايدن نيويورك

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مساء أمس الجمعة من خطر نشوب حرب واسعة النطاق إثر تزايد تبادل إطلاق النار عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية بعد إطلاق حزب الله وابلا من الصواريخ استهدفت شمال إسرائيل غداة اغتيال القيادي محمد نعمة ناصر.

وأعرب غوتيريش عن قلق الأمم المتحدة العميق إزاء تزايد كثافة تبادل إطلاق النار عبر الخط الأزرق، مشددا على ضرورة تجنب التصعيد وأن الحل السياسي والدبلوماسي هو السبيل الوحيد القابل للتطبيق للمضي قدما.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن التصعيد المتزايد منذ الخميس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية "يزيد من مخاطر اندلاع حرب شاملة"، محذرا من أن ما وصفه بـ"خطر سوء التقدير" قد يؤدي لمواجهة خطيرة بين الطرفين.

وكرر نداءات مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) التي تحث الجانبين على العودة فورا إلى وقف تبادل إطلاق النار، والالتزام من جديد بالتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701 عام 2006 الداعي إلى وقف العمليات القتالية بين إسرائيل ولبنان.

وكان غوتيريش حذر سابقا من أن يصير لبنان "غزة ثانية"، مؤكدا أن العالم لن يحتمل ذلك.

وأمس الجمعة، أصيب جنديان إسرائيليان جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو مستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

واغتال الاحتلال الأربعاء القائد العسكري في حزب الله محمد نعمة ناصر باستخدام مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارته في منطقة الحوش بمدينة صور جنوبي لبنان، وذلك ما رد عليه الحزب بإطلاق نحو 200 صاروخ على شمال إسرائيل.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب وحزب الله، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي في 18 يونيو/حزيران الماضي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان، وسط محاولات دبلوماسية تقودها واشنطن لمنع التصعيد.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربها على قطاع غزة، التي خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • لا موعد للحراك الرئاسي والمفتي دريان يحذر: رئيس أو دمار
  • هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟.. الشعبة تجيب
  • هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟.. الشعبة تجيب
  • بلدية غزة: أزمة صحية وبيئية بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات
  • الهجرة الدولية: احتراق 60 مأوى للمهاجرين في مأرب
  • حتى قبل المناظرة.. نيويورك تايمز: هفوات بايدن شائعة ومثيرة للقلق بشكل متزايد
  • “نيويورك تايمز”: تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته
  • استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة
  • 12 استقالة من إدارة بايدن بسبب سياسته حيال غزة.. من هم المستقيلون؟