حشد شعبي وتوافق سياسي ظهر خلال فعاليات المرحلة الثالثة من ملتقى الأحزاب السياسية بمحافظة الشرقية الذي نظمه حزب مستقبل وطن بحضور آلالاف عدد من روساء الأحزاب والشخصيات السياسية البارزة في الدولة المصرية من أجل دعم وتأييد الرئيس السيسي في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة بعام 2024.

وتستعرض «الوطن» في السطور القادمة أبرز المشاهد التي جاءت في ملتقى الأحزاب السياسية.

الرئيس السيسي حبيب المصريين 

«حبيب المصريين» عبارة دُونت على صور الرئيس السيسي، وحملها آلالاف المواطنين من مختلف الفئات والأعمار خلال حضورهم المؤتمر الذي نظمه حزب مستقبل وطن، ليصفها البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي  بأن الرئيس السيسي يسكن في قلوب المصريين ويثقون في قدرته على مواصة الإنجازات  رغم الأزمة الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها على مصر إثر أزمة روسيا وأوكرانيا.

علم مصر بجانب صور السيسي 

المصريون الداعمون للرئيس السيسي حرصوا على رفع علم مصر عاليا  بجانب صور الرئيس ، في رسالة وصفها البعض بأن مفادها أن المصريين يريدون أن يعبروا بأن الرئيس السيسي رجل المرحلة المقبلة للدولة المصرية.

حضورشعبي قوي 

كما تواجد داخل المؤتمر 400 برلماني من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، وما يزيد عن 10 آلاف مواطن من مختلف الفئات من محافظات مصر وكان أبرز الحضور من«شمال سيناء وجنوب سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والسويس ودمياط والشرقية»

توافق سياسي بين الأحزاب 

حرص 60 رئيس حزب سياسي على التواجد في ملتقى الأحزاب السياسية من أجل دعم وتأييد الرئيس السيسي، حيث أشادت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بفاعليات المؤتمر، متمنين أن أن يتم تعيم الوعي في كافة محافظات مصر، كذلك وجه  النائب عفت السادات، عن تحالف الأحزاب المصرية، الشكر لحزب مستقبل وطن، قائلا: «إن هذا الحدث فرصة كبيرة لتبادل الرؤى بين المشاركين».

وكان عدد من الأحزاب السياسية يتقدمهم «حماة الوطن، والشعب الجمهوري، وتنسيقية شباب الأحزاب، مصر الحديثة، المؤتمر، إرادة جيل» في ملتقى الأحزاب السياسية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحالف الأحزاب دعم السيسي السيسي اليوم دعم الرئيس السيسي ملتقى الأحزاب السیاسیة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بـسكن لكل المصريين

كتب- محمد سامي:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وبحسب بيان، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الإسكان، من بينها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة بعدة مدن، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات وفي هذا الإطار تم استعراض ما تم الانتهاء من تنفيذه، والإطار الزمني للمراحل المقبلة.

ووجه الرئيس في هذا الشأن بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة، مشدداً على أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، ومنوهاً في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

كما تطرق الاجتماع إلى خطط التطوير الاستثماري للمناطق العمرانية، خاصةً مناطق الساحل الشمالي الغربي، مع التركيز على مناطق جنوب الطريق الدولي الساحلي، لرفع قيمتها الاستثمارية وتعظيم عائدها الاقتصادي، فضلًا عن تحسين الوجه الحضاري لهذه المنطقة، وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني، حيث شدد الرئيس في هذا الصدد على أهمية الحوكمة السليمة لإدارة الموارد والأصول في تلك المشروعات وغيرها، وفقاً لأفضل المعايير المتبعة في ذلك الشأن، موجهاً بمواصلة وتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وتمكينه ودعم دوره، وإنشاء آليات ومحفزات يُمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات، وذلك على النحو الذي يدعم الاقتصاد المصري، ويتكامل مع المحاور الأخرى، خاصة الصناعية، بهدف تحقيق شمول واستدامة التنمية.

مقالات مشابهة

  • “فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية بسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بـسكن لكل المصريين
  • الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع أعمال البناء بمبادرة "سكن لكل المصريين"
  • اليمن.. الأحزاب والقوى السياسية تعتبر العدوان الاسرائيلي الجديد على الحديدة انتهاكاً لسيادة الأراضي اليمنية
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • الرئيس ينافس نفسه أيها السادة
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن