زنقة 20. فاس

أبهر لاعب أتلتيكو مدريد الاسباني، سليم الجباري (19 عاماً) المغاربة ومتابعي المباراة الودية التي جمعت المنتخب الوطني الأولمبي ونظيره البرازيلي بملعب فاس.

الأسد الذي رفض المنتخب الاسباني من أجل حمل قميص المغرب، أبدع بشكل لافت في المباراة  مع المغرب بفاس.

سليم سجل هدفاً جميلاً لكنه ألغي بداعي التسلل، حيث لم دك مباراة ممتازة تقنياً وبدنياً وبعث برسائل عدة لمدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي.

وفاز المنتخب الوطني الأولمبي على نظيره البرازيلي بهدف دون رد ،في المباراة الودية التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على أرضية المركب الرياضي لمدينة فاس.

وسجل هدف المنتخب الوطني زكرياء الوحدي (د 73).

وبدأت العناصر الوطنية المباراة بقوة وبضغط عال، على المنتخب البرازيلي، ما مكنها من خلق فرص سانحة للتسجيل كانت أبرزها تلك التي أتيحت لأمين الوزاني الذي لم يحسن استغلالها.

وعاد بعدها أسامة العزوزي ليهدر فرصة أخرى من تمريرة عرضية من أشرف لعزيري الذي سدد الكرة فوق قائم الحارس البرازيلي ماتيوس.

ومنذ الدقيقة 13 ، وجدت عناصر المنتخب الوطني صعوبة في إخراج الكرة من وسط الميدان وضيعت الكثير من الكرات، ما جعل منتخب السيليساو يفرض سيطرته على الكرة وخلق فرص للتسجيل خصوصا عبر مهاجمه فيتور روكي.

وواصل المنتخب البرازيلي سيطرته على الكرة دون خلق فرص خطيرة على مرمى حارس عرين المنتخب الوطني علاء بلعروش، كما منع ضغط زملاء روكي لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي من تبادل الكرة في ما بينهم.

وفي الدقيقة ال 36 وبعد تمريرات بين اللاعبين البرازيليين، سدد كلاودينيو مارلون بقوة لكن كرته مرت محادية للقائم الأيسر لبلعروش ، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني غير عصام الشرعي من النهج التكتيكي للشوط الأول واعتمد على أربعة لاعبين في الدفاع، ما حد من خطورة المنتخب البرازيلي.

ومن تبادل كروي بين اللاعبين البرازيليين أتيحت لهم فرصة خطيرة أنقدها حارس المنتخب الوطني الأولمبي بلعروش، الذي تألق بشكل لافت في الشوط الثاني.

وتمكن المنتخب الوطني الأولمبي من التسجيل عير تسديدة قوية لزكريا الوحدي من خارج مربع العمليات في الدقيقة 73 بعد تمريرة من سليم الجباري من الجهة اليسرى.

وألغى الحكم السنغالي أليون ساو سانديغو هدفا للمنتخب الألمبي المغربي بداعي التسلل، وبعدها أخذت عناصر المنتخب الوطني الأولمبي زمام المبادرة وسيطرت على الكرة قبل أن يجري مدرب البرازيل التغييرات التي أعادت الحيوية للسيليساو.

واستماتت عناصر المنتخب الوطني الأولمبي من أجل الحفاظ على التقدم رغم المحاولات البرازيلية التي لم تستطع اختراق دفاعات النخبة الوطنية ، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المغربي الأولمبي على نظيره البرازيلي بهدف للاشيء.

وسيلاقي المنتخب الأولمبي ، من جديد، نظيره البرازيلي يوم 11 شتنبر الجاري بفاس (الثامنة مساء).

وتندرج المباراتان في إطار استعدادات المنتخب الوطني للألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس صيف 2024.

يذكر أن المنتخب البرازيلي الأولمبي توج بالميدالية الذهبية في آخر نسخة للألعاب الأولمبية التي أقيمت بطوكيو 2020.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی الأولمبی المنتخب البرازیلی

إقرأ أيضاً:

كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»

فجرت مصادر داخل اتحاد الكرة، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن قائمة منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويستعد منتخب مصر لخوض دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، والتي تنطلق يوم 26 يوليو الجاري، وتستمر حتى الحادي عشر من أغسطس.

ويلعب منتخب مصر الأولمبي بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي ضمن منافسات المجموعة الثالثة رفقة كل من: إسبانيا وأوزبكستان والدومينيكان.

وذكر مصدر لبوابة الأسبوع، أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي يجتمع حاليا مع اتحاد الكرة، من أجل إيجاد حل للأزمة التي تتعلق برفض أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز لمشاركة لاعبيها الكبار مع الفراعنة.

ومن المفترض أن يتم إرسال قائمة المنتخب قبل الثانية عشر منتصف الليل، وإلا سيتم توقيع عقوبة كبيرة على الفراعنة.

وتابع المصدر، أن ميكالي طالب إبراهيم عادل من بيراميدز، ورفض الأخير هذا الطلب، وهو الحال بالنسبة للأهلي سواء لمحمد عبد المنعم أو ياسر إبراهيم أو إمام عاشور، ونفس الأمر لأحمد سيد زيزو مع الزمالك.

وعلمت "الأسبوع" أن اتحاد الكرة استعان بوزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، من أجل الضغط على الأندية لترك لاعبيها للمنتخب الأولمبي.

كما أن رابطة الأندية عرضت على اتحاد الكرة ووزير الرياضة، تأجيل بطولة الدوري كحل أخير للأزمة، إذا تطلب الأمر ذلك.

مقالات مشابهة

  • محمد المهدي: أعضاء اتحاد الكرة يتصارعون على تأشيرات السفر مع المنتخب الأولمبي
  • رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس
  • عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي
  • الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات.. ويخطر اتحاد الكرة بانضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي غدًا
  • قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين
  • قرارات حازمة خلال ساعات.. وزير الرياضة يوجه رسالة غاضبة بشأن أزمة المنتخب الأوليمبي
  • محمد النني يوافق على الإنضمام لمنتخب مصر في أولمبياد باريس
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»