العرب القطرية:
2024-07-06@01:48:11 GMT

«المهندي» يتوج أبطال آسيا للطاولة

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

«المهندي» يتوج أبطال آسيا للطاولة

توج خليل أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أبطال الصين بذهب منافسات الفرق للرجال والسيدات ضمن البطولة الآسيوية السادسة والعشرين لكرة الطاولة والتي تقام بقبة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية وتستمر منافساتها حتى 10 سبتمبر الجاري.
وسيطرت الصين على المركز الأول في منافسات الفرق بجدارة واستحقاق مؤكدة تربعها على عرش كرة الطاولة الآسيوية والعالمية كذلك، حيث فاز فريق الرجال في النهائي على الصين تايبيه بنتيجة 3-0، وبنفس النتيجة فاز فريق السيدات على الفريق الكوري الجنوبي صاحب الأرض والجمهور.


وأشاد خليل المهندي بالمستوى الفني القوي الذي شهدته منافسات البطولة، وليس الأدوار النهائية فقط، مؤكدا أن الفريق الصيني مميز كالعادة في فئتي الرجال والسيدات في ظل امتلاكه لنخبة من أفضل لاعبي العالم والمصنفين الأوائل على اللعبة.
وحرص المهندي على الإشادة بالتنظيم المميز للاتحاد الكوري الجنوبي للبطولة، والتي تسير بشكل رائع من الناحية الفنية والتنظيمية.
وبالعودة لأحداث المباراة النهائية لمنافسات فرق الرجال فعلى الرغم من انتهائها بثلاثية صينية نظيفة إلا أن هذا لم يمنع من وجود الإثارة والندية وتقارب المستوى بين الفريقين ولكن الخبرة الصينية كان لها كل الحسم في التتويج بالذهب وتجنب مفاجآت أبطال تايبيه الذين قدموا أداء قويا أبهر الجماهير العريضة التي حضرت النهائي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البطولة الآسيوية

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية

بتوجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، عقد اتحاد الكرة في مقره بدبي اليوم اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية الإماراتية التي ستشارك في المسابقات الآسيوية والخليجية في الموسم الرياضي 2024 – 2025.

حضر الاجتماع محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، وممثلي أندية العين والوصل وشباب الأهلي والشارقة والنصر، ومدير العمليات والفعاليات في رابطة المحترفين الإماراتية.

وتم التطرق إلى مشاركة نادي العين في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، وبطولتي كأس القارات وكأس العالم للأندية، باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال آسيا، إلى جانب مشاركة الوصل بطل دوري أدنوك للمحترفين في دوري أبطال آسيا للنخبة، فيما يشارك نادي شباب الأهلي في الملحق الآسيوي لذات المسابقة، كونه وصيف الدوري، كما سيظهر نادي الشارقة في مسابقة دوري أبطال آسيا (2) باعتباره صاحب المركز الرابع في دوري الموسم الماضي، بالإضافة لمشاركة نادي النصر في النسخة المقبلة من دوري أبطال الخليج للأندية، كونه وصيفاً لبطل كأس رئيس الدولة.

من جهته، قال محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة : “مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان حريص على دعم الأندية التي ستمثل الكرة الإماراتية في المسابقات الآسيوية والخليجية في الموسم الرياضي المقبل، لذا تم عقد اجتماع اليوم لبحث جميع الترتيبات الإدارية المتعلقة بالمشاركة”.

وأضاف الأمين العام : “تم تشكيل فريق عمل متكامل من الإدارات المختصة في اتحاد الكرة، مهمته تقديم المساعدة اللوجيستية والإدارية للأندية، خاصة فيما يتعلق بنظام تسجيل اللاعبين في الفترتين الأولى والثانية، ولوائح المسابقات، بالإضافة لبعض الأمور الأخرى”.

وقال : ” نحن سعداء بوجود 5 ممثلين للكرة الإماراتية في المسابقات القارية والخليجية، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في مشاركاتهم المقبلة، وإسعاد الجماهير الإماراتية التي كانت عاملاً مؤثراً في كل ما تم تحقيقه خلال الفترة السابقة”.


مقالات مشابهة

  • أخضر 19 عامًا يتوج بكأس “غرب آسيا”
  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • أبطال حلم باريس.. حاملو آمال المصريين في عزف النشيد الوطني بالأولمبياد
  • الفلبين: أمريكا عرضت المساعدة بعملياتنا في بحر الصين الجنوبي
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • أول مرة في تاريخه.. إنبي بطلًا لدوري تنس الطاولة بعد الفوز على الأهلي
  • ‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو