العرب القطرية:
2024-10-06@06:49:17 GMT

70 جهة تشارك بالمعرض المهني للجامعة

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

70 جهة تشارك بالمعرض المهني للجامعة

أعلن مركز التطوير المهني بجامعة قطر تنظيمه للمعرض المهني السادس عشر خلال الفترة من 11 إلى 14 سبتمبر الحالي في مبنى شؤون الطلاب.
ويشارك فيه 70 جهة عمل، تمتد عبر قطاعات التعليم والرعاية الصحية والرياضة والطاقة والصناعة والتمويل والأعمال، ومختلف الجهات الحكومية والوزارات.
يحضر الافتتاح سعادة الدكتور عمر الأنصاري، رئيس جامعة قطر، وسعادة السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي.

 
ويعتبر معرض جامعة قطر المهني واحدًا من أهم الأحداث التي يقدمها مركز التطوير المهني بالجامعة. 
ويهدف المعرض إلى توفير الفرصة للطلاب والخريجين لاستكشاف أكثر الفرص المهنية الواعدة المقدمة من سوق العمل القطري، بما في ذلك فرص العمل والتدريب الميداني والدعم الأكاديمي، من خلال التفاعل المباشر مع ممثلين من مختلف قطاعات سوق العمل في الدولة. 
وقالت الأستاذة غدير زينل، المدير التنفيذي لمركز التطوير المهني بالإنابة: «يعد معرض جامعة قطر المهني حدث مهم في جدول أعمال الجامعة، حيث يقدم منصة فريدة للطلاب والخريجين لاكتشاف الفرص المهنية المتنوعة، بما في ذلك التدريب الميداني والدعم الأكاديمي وفرص العمل». 
وأضافت: «يُمكن لهذا الحدث الحضور من الحصول على رؤى حول الفرص المتاحة ومتطلبات سوق العمل، مما يسمح لهم باتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مستقبلهم المهني. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر لأصحاب العمل فرصة التفاعل المباشر مع الطلاب والخريجين، مما يجذب المواهب الشابة إلى قطاعهم». 
الجدير بالذكر، أن مركز التطوير المهني سيقدم طوال فترة المعرض مجموعة من الخدمات التي تهدف إلى تعزيز تجربة الطلاب والخريجين. وتشمل هذه الخدمات عيادة لإعداد السيرة الذاتية لضمان جاهزية المتقدمين بشكل أفضل للفرص المهنية ومساعدتهم في إعداد سير ذاتية جاذبة لأصحاب العمل المحتملين. بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير غرف المقابلات، مما يسمح لأصحاب العمل بإجراء مقابلات فورية مع المرشحين المحتملين. بالإضافة إلى ذلك.
وسوف سيتضمن المعرض جلسات تعريفية وورش عمل تدريبية متنوعة لتعزيز الفعاليات. ويعتبر المعرض مركزًا للتواصل، حيث يمكن للطلاب والخريجين التواصل مع مجموعة واسعة من المحترفين في مجالات متعددة، كما يقدم فرصة فريدة لإقامة اتصالات قيمة وبناء علاقات يمكن أن تفتح أبوابًا لفرص مهنية مستقبلية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مركز التطوير المهني جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

عُمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض

مسقط- العُمانية

تشارك سلطنة عُمان في فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي سينطلق اليوم الأحد في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "العمل البلدي المستدام"، ويستمر ثلاثة أيام، ويترأس وفد السلطنة في أعمال المؤتمر سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية.

وتشتمل أعمال المؤتمر على تقديم أوراق عمل متخصصة وحلقات عمل، تستعرض خلالها أبرز المبادرات والمشروعات التنموية في القطاع البلدي، كما سيتم عرض عدد من المنصات الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة في إدارة الخدمات البلدية، لتعزيز الكفاءة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر في دورته الحالية مجموعة من الفعاليات، من بينها أبحاث علمية وأوراق عمل، وحلقات نقاشية، ومحاضرات تركز على الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط بالإضافة إلى معرض مصاحب يستعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات والتجارب الناجحة في العمل البلدي.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا المتعلقة باستدامة العمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مقالات مشابهة

  • عُمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • مغربي يتوج بالمعرض الدولي للاختراعات بأضنة التركية
  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. قصور الثقافة تشارك بمنتجات حرفية في المعرض 17 للثقافات العسكرية
  • فرص عمل للشباب والخريجين في 13 تخصصا.. اعرف طريقة التقديم
  • مستثمرون: الإمارات وجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني للشباب
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • الإمارات.. "تنمية المجتمع" تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • بدور القاسمي تترأس اجتماعاً استشارياً لقيادة التطوير المستقبلي لـ «أميركية الشارقة»
  • الشيخة بدور تترأس اجتماعاً استشارياً استراتيجياً لقيادة التطوير المستقبلي للجامعة الأميركية في الشارقة
  • مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين