نظم قطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر معرض اللقاء التعريفي الثاني لطلبة القطاع الجدد تحت شعار: «بوابتك للمهن الصحية».
يتيح المعرض الفرصة للطلبة الجدد للتعرف على قطاع العلوم الصحية والطبية وكلياته والحياة الجامعية بالإضافة إلى المنظمات والأندية الطلابية. بالإضافة إلى أقسام الجامعة المختلفة من قطاع شؤون الطلاب إلى جانب مشاركة جهات من مختلف قطاعات الصحة بالدولة.


حضر اللقاء الدكتور عبدالله الانصاري، رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية، والأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية، ود. خالد الخنجي رئيس الاستراتيجية والتطوير بجامعة قطر بالإضافة إلى عمداء الكليات ومدراء الإدارات وأعضاء هيئة التدريس وطلبة التخصصات الصحية في القطاع.
تضمن المعرض أجنحة خاصة بكليات القطاع والمنظمات الطلابية، بالإضافة إلى أقسام الجامعة المختلفة من قطاع شؤون الطلاب إلى جانب مشاركة جهات من مختلف قطاعات الصحة بالدولة، مثل: مؤسسة حمد، مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، سبيتار، سدرة للطب، قطر بيوبنك وبالإضافة إلى الخطوط الجوية القطرية؛ حيث تأتي مشاركاتهم بهدف بتقديم معلومات عن البرامج التعليمية والمهنية وشرح الأقسام الطبية والصحية في كل مؤسسة وطبيعة العمل فيها.
وأشاد الدكتور عبدالله الانصاري، رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية، بالجودة التعليمية والتطور الكبير بجامعة قطر، وقطاع العلوم الصحية والطبية في البرامج التي تقدمها للطلبة، لافتا إلى أن جامعة تسهم في سد احتياجات المجتمع وسوق العمل من خلال تقديمها لابتكارات وأفكار ونماذج مبتكرة جديدة تسهم في تطور القطاع الصحي، لافتا إلى أن جامعة قطر تقدم العديد من الخدمات التي تسهم في تغذية عقل الطالب وتطوير مهاراته.
وأضاف: أن مؤسسة حمد الطبية تتعاون مع قطاع العلوم الصحية والطبية في العديد من المجالات سواء في مجال البحوث أو تدريب الطلبة واستقطاب خريجي القطاع للعمل لدى المؤسسة. وكما تقدم بالشكر الجزيل لإدارة جامعة قطر وقطاع العلوم الصحية والطبية على جهودهم المبذولة. وأكدت الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية أهمية هذا اللقاء التعريفي الثاني لطلبة وطالبات قطاع العلوم الصحية والطبية والمعرض المصاحب له. وقالت في تصريح لها: «يمثل هذا اللقاء البوابة الأولى لمسيرة طلابنا وطالباتنا التعليمية والعملية ونافذة مهمة لتعريفهم بطبيعة المهارات والفرص المتاحة أمامهم في مجال الرعاية الصحية والحياة الأكاديمية بالقطاع».
وقالت الدكتورة آلاء العويسي، مدير مكتب العمليات الاكلينيكية والشراكات:»نحن في قطاع العلوم الصحية والطبية نهتم بموضوع تعريف الطلبة الجدد على كافة الخدمات التي يقدمها القطاع وتعزيز الثقافة التعاونية وخصوصًا وأن السنة الأولى من المرحلة الدراسية هي مرحلة مشتركة فجميع الطلبة يتم تدريسهم نفس المواد الدراسية.
ويأتي هذا اللقاء لتعريفهم بجميع التخصصات والبرامج في القطاع وذلك حتى يتمكنوا الطلبة من التعرف على التخصصات الأخرى التي سوف تسهم في تعزيز مهارة العمل كفريق طبي واحد مستقبلًا واطلاعهم على الفرص التي ستتاح لهم في مجال البحث العلمي والتدريب. ويعد قطاع العلوم الصحية والطبية واحدا من أكبر التجمعات الصحية الأكاديمية في المنطقة، وهو يضم خمس كليات تحت مظلة واحدة: كلية العلوم الصحية، كلية الصيدلة، كلية الطب، كلية طب الأسنان وكلية التمريض. 
ويقوم قطاع العلوم الصحية والطبية بإعداد خريجين أكفاء لتلبية الاحتياجات الصحية للسكان في قطر وقادرين على تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في الدولة.  ويُمنح طلاب كليات قطاع العلوم الصحية والطبية بجامعة قطر الفرصة لتعلم مهن مختلفة معًا لفهم أهمية العمل الجماعي التعاوني والتواصل والاعتراف بأدوار مختلف أعضاء فريق الرعاية الصحية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر العلوم الصحية مؤسسة حمد الطبية الرعایة الصحیة بالإضافة إلى حمد الطبیة جامعة قطر مؤسسة حمد تسهم فی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج

أجرى اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، جولة ميدانية تفقد خلالها مستشفى أبوتيج المركزي، وذلك ضمن خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية بالمراكز والأحياء، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته، والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ودعم المستشفى من أجل تقديم خدمة صحية جيدة، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ.
 

واستهل محافظ أسيوط جولته بتفقد قسم الإستقبال العام والطوارئ ووجه بسرعة التعامل مع الحالات المتواجدة وتوجيهها إلى الأقسام العلاجية كما تابع الحالات المترددة على وحدة العناية المركزة، وغرفة العمليات ووحدة الحروق التي تم افتتاحها حديثاً وقسم العظام للوقوف على الخدمات المقدمة للمترددين على المستشفى، واطمأن على مستوى الخدمة الطبية، ومدى الإلتزام بضوابط تنظيم العمل.


وتفقد المحافظ، معمل الكيمياء وغرف التعقيم المركزي ووجه بعمل الصيانة الدورية للأجهزة لتقوم بعملها على أكمل وجه كما تفقد بنك الدم واطمئن على توافر مخزون من أكياس الدم وتفقد أيضا صيدلية الطوارئ واطمئن على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية.
 

وأشاد أبوالنصر، بالمنظومة الطبية بالمستشفى وتواجد الأطقم العاملة من الأطباء والتمريض والإداريين فضلاً عن الإلتزام بمعايير النظافة وتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه مؤكداً إستمرار تقديم كافة الدعم للارتقاء بمنظومة الصحة لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالي المحافظة.
 

وأكد المحافظ، أنه سيواصل جولاته الميدانية لمتابعة سير انتظام العمل بالمستشفيات المركزية والعامة والتأكد من تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية للمرضي المترددين عليها، وتقديم كافة سبل الدعم للمستشفيات الحكومية التي تخدم قطاع عريض من المواطنين.

IMG-20240930-WA0028 IMG-20240930-WA0027

مقالات مشابهة

  • اعتماد المجلس اليمني للتخصصات الطبية من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية
  • الوظائف بالقطاع الخاص الأميركي تتجاوز التوقعات في أيلول
  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟
  • «السبكي»: مصر في مرحلة ذهبية لجذب الاستثمارات الأجنبية بالقطاع الصحي
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • الموافقة على بدء اجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج