العرب القطرية:
2024-07-03@23:56:38 GMT

يوم للمركبات الكهربائية في مشيرب قلب الدوحة

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

يوم للمركبات الكهربائية في مشيرب قلب الدوحة

احتفالاً بيوم المركبات الكهربائية، تقدم مشيرب قلب الدوحة لمستخدمي السيارات الكهربائية خدمة صف السيارات مجانًا غدا السبت، ويتمتع مستخدمو المركبات الكهربائية بخدمات صف السيارات المجانية في مشيرب قلب الدوحة في يوم المركبات الكهربائية، وذلك لتعزيز خيارات التنقل النظيفة والأكثر مراعاة للبيئة.
 تم تجهيز مشيرب قلب الدوحة بأحدث محطات شحن المركبات الكهربائية.

حيث توجد في المدينة أربع محطات شحن بالطاقة الكهربائية تقع بالقرب من مواقف السيارات الخاصة بالفنادق وفي مواقف السيارات في الطابق السفلي وشارع الخيل. ويمكن لزوار المدينة شحن سياراتهم ببساطة بينما يقومون باستكشاف المدينة، مما يمنحهم الفرصة للتمتع تجربة متميّزة وصديقة للبيئة.
مع تحول العالم نحو مستقبلٍ أكثر استدامة، يعكس يوم المركبات الكهربائية في مشيرب قلب الدوحة التزام المدينة بتوفير نمط حياة وسبُل نقل مستدامة.
مشيرب العقارية هي إحدى الشركات التابعة لمنظومة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والشركة الأولى في قطر المتخصصة في التطوير العقاري المستدام، وهي بذلك تسهم ليس فقط في تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تنص عليها رؤية قطر الوطنية 2030 بل ودعم الأهداف والغايات التي تصبو إليها مؤسسة قطر.
تسعى مشيرب العقارية إلى تغيير نظرة الناس إلى الحياة في قلب المدن، وتحسين مستوى المعيشة من خلال حلول مبتكرة تشجّع على التفاعل الاجتماعي، واحترام الثقافة والتراث، وترسيخ العناية بالبيئة.
مشيرب قلب الدوحة هي مدينة متكاملة تجمع بين الوحدات السكنية الحديثة المفروشة بالكامل والمنشآت التجارية متعددة الاستخدامات التي تقدم مجموعة واسعة من خدمات البيع بالتجزئة والأعمال والخدمات التجارية والمنشآت الثقافية. وفي قلب مشيرب قلب الدوحة تقع متاحف مشيرب، وفندق ماندارين أورينتال، وفندق الوادي - إم غاليري من فنادق أكور وفندق بارك حياة، ومشيرب غاليريا، وبراحة مشيرب، وهي أكبر ساحة مشاة مغطاة في الهواء الطلق في المنطقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر السيارات الكهربائية المرکبات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

بطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يتباحث مع الولايات المتحدة لتوفير معادن التصنيع

زنقة 20 | الرباط

تباحث رياض مزور ، وزير الصناعة والتجارة، امس الاثنين، بواشنطن مع خوسي فرنانديز، نائب وزير الخارجية المكلف بالنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة، بحضور سفير المغرب في واشنطن، يوسف العمراني.

و قال مزور في حسابه على موقع X ، أن الإجتماع تمحور حول فرص التعاون والشراكة بين المغرب والولايات المتحدة في مجال المعادن الأساسية الضرورية لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

و أشار الى انه تم الاتفاق على مواصلة المناقشات لتحديد السبل والوسائل لشراكة مربحة للجميع من أجل إنشاء منظومة في المغرب.

???????????????? Pleased to meet with Morocco’s Minister of Industry and Trade @MezzourR to discuss ways to enhance trade and investment ties with Morocco and Africa, as well as to strengthen critical mineral supply chains to meet our shared energy and climate goals. pic.twitter.com/4PXFCoPWYu

— Under Secretary Jose W. Fernandez (@State_E) July 1, 2024

من جهته قال المسؤول الامريكي على موقع X : ” يسعدني لقاء وزير الصناعة والتجارة المغربي لمناقشة سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع المغرب وإفريقيا، وكذلك تعزيز سلاسل توريد المعادن الحيوية لتحقيق أهدافنا المشتركة في مجال الطاقة والمناخ”.

ويمثل الليثيوم المعدن الأكثر أهمية في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، إذ تبلغ حصته نحو 65% من إجمالي المعادن المستخدمة في تلك الصناعة.

النيكل يأتي في المرتبة الثانية، إذ يستحوذ على 20% من المعادن الداخلة في صناعة البطاريات، ثم الكوبالت والنحاس.

مقالات مشابهة

  • "بي واي دي" الصينية تقلص الفارق مع "تسلا" بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية
  • «المرور»: استخدام منبه المركبة دون حاجة إرباك لقائدي السيارات
  • بطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يتباحث مع الولايات المتحدة لتوفير معادن التصنيع
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي
  • لفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهد
  • بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن على قطاعات في الأردن
  • إزالة عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة