العرب القطرية:
2024-06-29@13:22:32 GMT

العنابي يخسر بهدفين لهدف أمام كينيا

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

العنابي يخسر بهدفين لهدف أمام كينيا

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بهدفين لهدف امام نظيره الكيني في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء أمس بإستاد الجنوب، وتقدم الفريق الكيني بهدفه الأول في الدقيقة 20 عن طريق جوزيف، وتعادل حسن الهيدوس لمنتخبنا الوطني الدقيقة 34 من ركلة جزاء نتيجة عرقلة يوسف عبد الرزاق، وفي الدقيقة الأولى من الوقت يسجل المنتخب الكيني هدفه الثاني عن طريق اموس ابيرو.


المباراة خرجت جيدة من الناحية الفنية خاصة في الشوط الثاني الذي ظهر فيه العنابي بمستوى أفضل بعد ان اجرى البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا تغيير شاملا على كل اللاعبين ودفع بالعناصر الأساسية فتفوق منتخبنا وكان الأفضل والاقرب الى المرمى والى الانتصار.
لم يظهر العنابي المستوى المأمول منه في الشوط الأول حيث اعتمد المدرب على نفس التشكيل الأخير الذي خاض به بطولة الكأس الذهبية، وهو ما أتاح الفرصة امام المنتخب الكيني للتفوق والسيطرة والتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 20 من ركنية وصلت على رأس جوزيف داخل المنطقة خطفها في الشباك
وكانت بداية الفرص لصالح كينيا أيضا في الدقيقة 13 من انفراد اولونغا تصدى له مشعل برشم وانقذ مرماه من هدف محقق، وبعدها بثلاث دقائق يتصدى مشعل برشم لانفراد ثاني امام جمعة مسعود وانقذ مرمى العنابي. 
بدأ أداء العنابي يتحسن مع نهاية الشوط الأول ويقترب من المرمى وفي الدقيقة 34 ينجح في التعادل من ركلة جزاء لحسن الهيدوس.
مع بداية الشوط الثاني دفع كيروش بعدد من اللاعبين هم صلاح زكريا لحراسة المرمى وخوخي بوعلام وكريم بوضياف وحازم شحاته وعبد العزيز حاتم واحمد علاء ومحمد وعد واكرم عفيف، ليتحسن أداء العنابي كثيرا ويستعيد بعض من مستواه المعروف ويسيطر على مجريات اللعب والاقتراب من المرمى واجبر الفريق الكيني على التراجع للخلف.
ثم دفع كيروش بثلاثة لاعبين اخرين هم عبد الله الاحرق و بيدرو و يوسف ايمن، فدانت السيطرة تماما لمنتخبنا الذي شدد من هجومه وضغط بقوة من اجل الانتصار لكن ضاعت الفرص والتي كان ابرزها في الدقيقة 67 من كرة وصلت عبد العزيز حاتم سددها أرضية انقذها المدافع بقدمه ركنية قبل ان تسكن الشباك، وبعدها بدقيقتين يمرر اكرم عفيف كرة عرضية من اليمين أراد اولونغا انقاذها فسددها في القائم ليضيع هدفين محققين على منتخبنا. 
هدأ الأداء في نهاية المباراة بعد التغييرات الدفاعية التي اجراها المنتخب الكيني لايقاف خطورة العنابي وأصبح اللعب اغلب الوقت في الوسط مع رغبة اكيدة من العنابي للهجوم والضغط وتحقيق الانتصار 
في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تصل كرة ضالة الى اولونغا وسط مدافعينا خطف الكرة ومر منهم ومرر عرضية تجد اموس ابيرو يكملها بسهولة.  

طارق سلمان: المباراة فرصة للجدد

أكد طارق سلمان لاعب منتخبنا الوطني أن الخسارة أمام كينيا مفيدة لأنها تأتي في مباراة ودية.
وقال»بعد التأخر بهدف نجحنا في تسجيل التعادل، ومن ثم حولنا تغيير الشكل داخل الملعب وتسجيل الهدف الثاني، ولكن لم نوفق في ذلك، واستقبلنا هدفا في نهاية المباراة وهذا حال كرة القدم».
وأضاف قائلا» المباراة شهدت تواجد 9 لاعبين لأول مرة مع المدرب كيروش بفكر مختلف، كما أن العنابي خاض الشوط الأول بتشكيلة والشوط الثاني بتشكيلة اخرى ولذلك هي تجربة مفيدة، وشئ جيد أن الخسارة جاءت في مباراة ودية وليست في كأس آسيا او التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، وبإذن الله نستفيد من هذه الخسارة في الفترة القادمة».
ووجه طارق سلمان رسالة عتاب للجماهير القطرية على عدم حضورها بالشكل المطلوب خلال اللقاء، قائلا» لدي «عتب» للجماهير لان من الصعب رؤية في المدرجات اعداد كبيرة للجماهير الكينية والمباراة تقام في الدوحة».

8 تبديلات دفعة واحدة

أجرى البرتغالي كارلوس كيروش مدرب العنابي ثمانية تبديلات دفعة واحدة، في الشوط الثاني مشركا عددا من النجوم الذين غابوا عن آخر ظهور للعنابي.
وظهر كل من أكرم عفيف وخوخي بوعلام وكريم بوضياف وعبد العزيز حاتم وبيدرو ميغيل، الذين استبعدهم كيروش من المشاركة في الكأس الذهبية (كونكاكاف) التي جرت في الولايات المتحدة الأمريكية شهري يونيو ويوليو الماضيين.

لقاء ودي أمام الروسي الثلاثاء

سيخوض العنابي اختبارا وديا جديدا أمام المنتخب الروسي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الجنوب المونديالي، وهي المواجهة الثانية لمنتخبنا الوطني بعد مواجهة كينيا أمس.
حيث سيسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش للخروج بفوائد خلال المباراة، لاسيما أن التحديات القادمة للعنابي في كأس آسيا 2023، والتصفيات المؤهلة لمونديال 2026 في غاية الأهمية ولذلك يتطلع لتحقيق اكبر استفادة في المباريات الودية.
وتستضيف الدوحة نهائيات كأس آسيا في يناير المقبل، حيث تلعب ضمن المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات الصين وتركمانستان ولبنان.
وتشارك مضيفة كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الأولى أيضا في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 مع منتخبات الهند والكويت والفائز بين أفغانستان ومنغوليا.

أولونجا: مواجهة كبيرة

أكد مايكل أولونغا مهاجم المنتخب الكيني ونادي الدحيل، أن منتخب بلاده قدم مباراة كبيرة أمام العنابي واستحق الفوز بهدفين مقابل هدف.
وقال «المباراة كانت رائعة للغاية، ونحن قدمنا مواجهة كبيرة، ولذلك نحن فخورون بهذا الانتصار على منتخب كبير وهو المنتخب القطري بطل آسيا، وسنعمل على البناء عقب هذا الفوز من اجل المرحلة القادمة، مؤكداً أن زملاءه في المنتخب كانوا جميعهم على قدر الثقة والمسؤولية في اللقاء».
وأضاف قائلا «الجماهير الكينية تواجدها حفز اللاعبين، ولذلك حرصنا على التوجه اليهم بعد المباراة للاحتفال معهم عقب الفوز».

حضور 15835 مشجعاً

حرص عدد كبير من الجماهير على حضور لقاء العنابي وكينيا الودي باستاد الجنوب، وبلغ عدد الحضور الجماهير حوالي  15835 متفرجا باللقاء الودي الساخن، والذي كان تجربة مفيدة للفريقين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي المنتخب الكيني منتخبنا الوطنی المنتخب الکینی الشوط الثانی فی الدقیقة کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يفوز على نظيره العماني ويتصدر مجموعته في بطولة غرب آسيا للشباب

حقق المنتخب اليمني فوزا على نظيره العماني بنتيجة 3/1 في المباراة التي جرت بينهما ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة غرب آسيا الثالثة للشباب، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، البطولة التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

تقدم المنتخب اليمني مبكرا عن طريق عبد العزيز مصنوم في الدقيقة الخامسة، وتعادلت عمان عن طريق غسان المسروري في الدقيقة العاشرة، وقبل نهاية الشوط الأول سجل عصام ردمان هدف اليمن الثاني من ركلة جزاء. 

وفي الشوط الثاني سجل عبد العزيز مصنوم هدف اليمن الثالث في الشباك العمانية وهدفه الثاني في المباراة في الدقيقة 66.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب اليمني رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى فيما تجمد رصيد عمان عند 3 نقاط، في انتظار اللقاء الثاني ضمن نفس المجموعة والذي سيجمع المنتخبين السعودي والكويتي الساعة التاسعة مساء. 

وتحصل اللاعب اليمني عبد العزيز مصنوم على جائزة أفضل لاعب في مباراة اليمن وعُمان بعد تسجيله هدفين من أصل ثلاثة أهداف للمنتخب اليمني في المباراة. 

ويتبقى للمنتخب اليمني لقاء وحيد ضمن دور المجموعات، سيجمعه مع نظيره الكويتي السبت القادم الموافق 29 يونيو.


مقالات مشابهة

  • أسود اليمن يُسقطون عُمان بثلاثية نارية في بطولة غرب آسيا للشباب
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يضرب بوليفيا بثنائية في الشوط الأول
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أمريكا ضد بنما في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب أمريكا يتلقى هزيمة مفاجئة أمام بنما في كأس كوبا أمريكا
  • المنتخب الوطني يسقط عمان في غرب آسيا للشباب
  • شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يفوز على نظيره العماني ويتصدر مجموعته في بطولة غرب آسيا للشباب
  • كيف كانت ردة فعل جورجينا على غضب رونالدو العارم ضد جورجيا؟
  • منتخب تركيا يسقط التشيك بثنائية ويطيح به خارج يورو 2024
  • جورجيا تسجل الهدف الثاني في البرتغال وتقترب من دور الـ16 لليورو