العرب القطرية:
2024-07-06@13:08:40 GMT

«التنمية الاجتماعية» تدعم مشاريع «من الوطن»

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

«التنمية الاجتماعية» تدعم مشاريع «من الوطن»

شيخة بنت جاسم: توفير أعلى مستويات التسويق والتقدم في برامج التمكين 
حمد الهاجري: خلق فرص لازدهار المشاريع الإنتاجية الوطنية 
فاطمة النعيمي: الشركاء ركيزة مهمة في التمويل والدعم اللوجستي

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة شراكة استراتيجية مع شركة «سنونو» لدعم المشاريع الإنتاجية «من الوطن»، وتوفير بيئة خصبة لها من أجل تعزيز استدامتها الاقتصادية وتمكينها من التكيف مع اتجاهات السوق المتغيرة، وذلك بحضور سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة.


وتهدف الاتفاقية، التي دشنتها وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة متمثلة بإدارة التمكين الأسري خلال حفل أقيم أمس، إلى إضافة مشروع من الوطن إلى متجر «سنونو»، التطبيق القطري الرائد في مجال التوصيل، لإتاحة الفرصة لحصول المشاريع المنزلية المحلية على الوصول إلى تطبيق توصيل سهل وشائع الاستخدام، بهدف توسعة نطاقها وزيادة رؤيتها بين العملاء المحتملين.
وأوضحت سعادة الشيخة شيخة بنت جاسم آل ثاني الوكيل المساعد لشؤون الأسرة في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، أن هذا التعاون يأتي بمشاركة أكثر من 50 مشروعا مع الاستمرار بزيادة المشاركات، من أجل النهوض بالمشاريع الإنتاجية الوطنية إلى أعلى مستويات التسويق الإلكتروني الحديث، لتواكب الشركات الأخرى في تسويق إنتاجها، وتصبح رائدة أعمال وجزءا فعالا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدولة قطر، تماشيا مع الخطة الاستراتيجية للوزارة 2030 التي وضعت من بين أهدافها الأساسية العمل على إشراك الجهات ذات العلاقة. وثمنت سعادتها دور الجهات التي دعمت المشروع ووفرت الموارد المختلفة لتطوير الفكرة ممثلة بـ(صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية ومركز «نماء» وشركة «سنونو»، معربة عن أملها بتحقيق العديد من الأهداف المستقبلية والتقدم في برامج التمكين الاقتصادي لأصحاب المشاريع.
1200 مشروع إنتاجي 
وأكد السيد حمد الهاجري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «سنونو»، أنه سيتم العمل على خلق فرص لازدهار المشاريع الإنتاجية الوطنية ونجاحها وخاصة في ظل وجود التكنولوجيا والتطور التقني الفائق، بحيث تكون «سنونو» أكبر منصة للمشاريع الإنتاجية الوطنية، كاشفا عن استقبال (1200) مشروع إنتاجي وطني في العام المقبل ليسهم ذلك بازدهار الاقتصاد المحلي من خلال إمداده بمبلغ سنوي يقدر بنحو (480) مليون ريال من المشاريع الإنتاجية «من الوطن» فقط، فضلا عن زيادة فرص التوظيف والتي تقدر بحوالي 1500 فرصة عمل جديدة للمجتمع المحلي.
وأعرب الهاجري عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة من أجل دعم وتمكين المشاريع الإنتاجية «من الوطن» وتعزيز التزامنا كشركة محلية تجاه المجتمع القطري.
دعم معنوي وتبادل خبرات 
وأشادت السيدة فاطمة النعيمي مدير إدارة التمكين الأسري، بدور الشركاء الذين ساهموا في دعم هذا المشروع من خلال توفير الموارد المختلفة، مشيدة بدور الشركاء الذين كانوا ركيزة مهمة ودعما لوجستيا لتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تمويل المشاريع وتقديم الدعم المادي لهم من خلال توفير الموارد والمعدات أو تقديم الدعم المعنوي لهم من خلال تبادل الخبرات ومشاركتها في تخطيط وتنفيذ المشاريع.
الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية سوف تسهل على مستخدمي تطبيق «سنونو» اكتشاف ودعم المشاريع المنزلية المحلية مثل الطهاة المحليين والأطعمة المحلية والحرف اليدوية، ما يعزز الشعور بالمجتمع ويشجع على نمو وازدهار الاقتصاد القطري وتعزيز روح ريادة الأعمال ومن خلال استغلال خبرة وموارد الطرفين. وتساهم شركة «سنونو» في دعم المشاريع الإنتاجية «من الوطن» عبر الترويج لها في تطبيقها، علاوة على صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية الذي ساهم في تقديم دعم مادي للترويج لمنتجات أصحاب المشاريع الإنتاجية الوطنية، بجانب مركز الإنماء الاجتماعي «نماء» الذي سيكون داعما أساسيا لمشاريع «من الوطن» من خلال تقديم البرامج التطويرية التي تستهدف أصحاب المشاريع الإنتاجية.
ويهدف هذا التعاون إلى توفير تجربة سلسة للأعمال المنزلية المحلية، مما يتيح لها التركيز على ما تجيده بشكل أفضل، وتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة.
برامج تدريبية 
ومن جانب آخر، تخطط وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة وشركة «سنونو» لتقديم برامج تدريبية ودعم متخصصة لتزويد هذه الأعمال بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في السوق الرقمية، لا سيما أن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة نحو توفير بيئة حيوية خصبة للمشاريع الإنتاجية الوطنية في الدولة، بالإضافة إلى تعزيز الاستدامة الاقتصادية وتمكين هذه المشاريع من التكيف مع اتجاهات السوق المتغيرة. كما يبرز هذا التعاون المثمر الرؤية المشتركة لكلا المؤسستين في دعم رواد الأعمال المحليين والمساهمة في نمو وازدهار الاقتصاد المحلي.

صاحبات مشاريع: فتح آفاق تسويقية جديدة

أعربت صاحبات مشاريع في تصريحات لـ « العرب» عن طموحهن أن تساهم الاتفاقية بين وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة و»سنونو» في فتح آفاق جديدة للمشروعات، خاصة فيما يتعلق بالجوانب التسويقية، بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني. 
قالت آمنة الدهنيم وهي مالكة لمشروع هوبي لوبي أو ردهة الموهبة في تصريح خاص لـ «العرب»، بأنها تطمح لأن تفتح لها الاتفاقية أبوابا جديدة وافاق متنوعة لمشروعها وقالت « إن الاتفاقية جيدة من عدة نواحٍ، وعلى رأسها تسويق المنتجات التي تنتجها صاحبات المشاريع، كما أنها تمثل فرصة لضمان توصيل المنتج للعميل بشكل ممتاز.
وتقدم الدهنيم من خلال مشروعها صناديق تحتوي على جميع الأدوات التي تمكن الفرد من انتاج واظهار الفن والابداع الخاص، خاصة في مجال الرزين وصناعة الشمع، وتزود الدهنيم العميل بتفاصيل طريقة العمل.  واعتبرت فجر عبدالرحمن وهي صاحبة مشروع «عبايات» تستهدف من خلاله طالبات الجامعات والشابات الموظفات أن الاتفاقية تمثل فرصة للنهوض بالمشاريع الإنتاجية الوطنية إلى أعلى مستويات التسويق الإلكتروني الحديث. وقالت «إنها تتطلع لأن تصبح رائدة أعمال وجزءا فعالا في التنمية الاقتصادية خاصة وأنها تؤمن بأن أصحاب المشاريع المنزلية جزء لا يتجزأ من القطاع الخاص ونواة حقيقية للصناعات الصغيرة والمتوسطة. وأوضحت إيمان الحسيني صاحبة مشروع عبايات أنها أقدمت على توقيع الاتفاقية نظرا لثقتها في ترشيحات وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالاضافة إلى ثقتها في شركة سنونو. وأوضحت إيمان أن الاتفاقية فرصة للتعاون مع تطبيق توصيل سهل وشائع الاستخدام، بهدف توسعة نطاق أعمالي وزيادة وصولي إلى عملاء جدد، لافتة إلى أن الوزارة تبحث دائما عن طرق لمساندتنا ودفعنا إلى النجاح، سواء من خلال الدعم المباشر او من خلال رعاية مثل هذه الاتفاقيات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة التنمية من الوطن المشاريع الإنتاجية هذا التعاون من الوطن من خلال فی دعم

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ

أذاعت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا بعنوان «جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة»، يرصد جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة والاعتماد على العديد من المشروعات الخضراء خلال الفترة الأخيرة.

التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية

وأوضح التقرير المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تمتلك العديد من نماذج المشروعات الخضراء الناجحة، وأنّ جهود مصر تأتي ضمن التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

وتطرق التقرير للحديث عن العديد من المشروعات الخاصة بالطاقة البديلة، ومن أبرزها مشروع «بنبان» للطاقة الشمسية بمساهمة شركاء التنمية، مؤكدًا أنّ الدولة المصرية تسعى إلى تنفيذ مشروعات لإنتاج الوقود الأخضر.

 

تحقيق متطلبات التنمية المستدامة

وتولي الدولة المصرية اهتمامًا كبيرًا لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة، وتستهدف أيضًا التوسع في استخدام التكنولوجيا النظيفة، وشدد التقرير على أن الدولة المصرية تعمل على التوسع في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، وتستهدف الاستفادة من الإمكانات الطبيعية لإنتاج الطاقة النظيفة.

مقالات مشابهة

  • مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية
  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • بعد إعلان فض دور الانعقاد الرابع.. إنجازات مجلس الشيوخ في الأداء التشريعي
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • إشراقة تدعم عددا من المشروعات بمسندم