نظمت إدارة الموارد البشرية بوزارة الداخلية أمس، الملتقى التعريفي لمبتعثي الوزارة لعام 2023، الذي أقيم بالقاعة الرئيسية في مبنى الوزارة بوادي السيل. 
ويهدف اللقاء الى التعريف بقسم البعثات والدور الذي يقوم به، وتكريم المتميزين. وتقديم النصائح والارشادات للمبتعثين الجدد وحثهم على التميز.
حضر اللقاء اللواء خليفة نصر النصر مدير إدارة الموارد البشرية وعدد من الضباط والمبتعثين وأولياء الأمور، حيث قام اللواء خليفة النصر بتكريم المتميزين من منتسبي وزارة الداخلية في المجالات العلمية.


وأوضح المقدم عبد الرحمن أحمد الابراهيم رئيس قسم البعثات أن عملية تأهيل الكوادر الوطنية من خلال الابتعاث الداخلي والخارجي تشهد تطورا كبيرا في متابعة المبتعثين ورعايتهم ويعد نظام الابتعاث في وزارة الداخلية نموذجا للابتعاث القائم على أسس علمية مدروسة تشمل الرعاية الكاملة للمبتعث والوقوف على مستواه العلمي ودرجات تحصيله وتذليل كافة العقبات التي تعرقل مسيرته العلمية .
وأشار الى تميز مجالات الابتعاث بالوزارة لتشمل بجانب التخصصات الأمنية التخصصات العلمية، منوها بمستوى الأداء الأمني المتميز لمختلف إدارات الوزارة مما يحمل المبتعث مسؤولية الجد والاجتهاد ليكون شريكا في هذا الأداء مستقبلا. 
من جانبه أشار الملازم أول جبر محمد المسلم ضابط فرع شؤون الدورات بقسم البعثات ان اللقاء التعريفي تضمن عرض فيلم تعريفي حول قسم البعثات وجهوده التي اسفرت عن تحقيق خطط الوزارة المتعلقة بالابتعاث نجاحات متواصلة انعكست على الإنجازات التي تحققت على مستوى الخطط والبرامج للإدارات المختلفة لأنها تُلبي حاجة تلك الإدارات من الكوادر الشرطية التخصصية.
 كما تضمن اللقاء مجموعة من النصائح والارشادات والتوجيهات التي يجب على المبتعث الالتزام بها سواء كان الابتعاث داخليا أو خارجيا كما تمت الإجابة على كافة الاستفسارات والاسئلة التي طرحها المشاركون في اللقاء.
الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الموارد البشرية تولي اهتماما خاصا ببرامج الابتعاث في إطار خطتها الرامية إلى تطوير وتأهيل كوادرها البشرية ورفع كفاءة وقدرات ومهارات منسوبيها من أجل الاسهام في مسيرة العمل بوزارة الداخلية، باعتبار التعليم الدعامة الاساسية في تقدم المجتمع ورقيه.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج

كشفت وزارة الصحة والسكان في منشور توعوي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مجموعة من النصائح المهمة للحجاج عند العودة من الحج.

ويستعرض «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص وزارة الصحة بشأن ما أعلنته للعائدين من الحج، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

وكانت وزارة الصحة والسكان خصصت طبيبين للطائرات الكبيرة وطبيب للطائرات الصغيرة التي تحمل الحجاج العائدين بعد أداء المناسك لمتابعة الحالة الصحية.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم توزيع بروشورات توعية للحجاج بخطورة الأمراض التي تظهر عليهم وكيفية التصرف السليم حال ظهور أي أعراض وبائية، بجانب توقيع الكشف الطبي على الحجاج وتسليمهم كارت تردد ومتابعة طبية بالمجان في حالة إصابتهم بأي أعراض لمدة 15 يوما في أي مستشفى بالمحافظة التابع لها.

وزارة الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان سلسلة من النصائح للحجاج، أنه عند الشعور بأعراض أي أمراض وبائية ضرورة التوجه إلى أقرب مستشفى حميات أو الاتصال بالخط الساخن 105 الخاص بمتابعة الأمراض الوبائية، وأكد على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بالمطارات والموانئ.

والجدير بالذكر أن الكروت الصحية الخاصة بمتابعة الحجاج تشمل جميع بيانات الحاج بداية من الاسم والرقم القومي ورقم التليفون والعنوان والبعثة الذى كان تابع لها لكى يسهل الوصول إلى أي مصاب بشكل سريع وتوفير الرعاية الطبية له فور ظهور أي أعراض.

وزارة الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج

ويشار إلى أن إجراءات الحج الصحي ستظل مستمرة في كافة المطارات والموانئ حتى انتهاء موسم الحج، مؤكداً أن عيادات الحجر الصيى متوفر بها فرق طبية على مدار 24 ساعة لاستقبال الحجاج، وتقوم هيئة الإسعاف بتوفير سيارات إسعاف في جميع المطارات والموانئ لرعاية ونقل أي من الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو حتى النقل إلى المستشفيات.

اقرأ أيضاً«سياحة النواب» تصدر بيانًا بشأن وفاة الحجاج المصريين في مكة

وصول 11 ألف من عمالة الحج لمينائي سفاجا والغردقة

هل الموت في الحج دليل على حسن الخاتمة؟.. الإفتاء تُجيب | فيديو

مقالات مشابهة

  • عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات
  • عاجل - تقدم بزشكيان بفارق ضئيل عن جليلي. آخر تطورات نتائج انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024
  • “الموارد البشرية والتوطين” : 30 يونيو الجاري الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • الموارد البشرية والتوطين: 30 يونيو موعد نهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • “الموارد البشرية والتوطين” تشيد بمساهمات شركائها في تعزيز تنافسية سوق العمل
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة
  • شيخ العقل التقى وزير الداخلية
  • ‎وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث للثانوية العامة
  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج