كشف الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية في ندوة COP27، تفاصيل قمة إفريقيا للمناخ التي عُقدت في كينيا، موضحًا أنها لم تقتصر على عرض المشكلات المتعلقة بتغير المناخ والتأكيد على وجود خسائر،  بل قدمت حلولاً وأدلة عملية تؤكد وجود تلك الخسائر.

كينيا تراهن على أرصدة الكربون مع استضافتها أول قمة أفريقية للمناخ انطلاق القمة الإفريقية الأولى للمناخ في كينيا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث الأخبار"، على قناة "إكسترا نيوز"، الخميس، أن القمة أكدت أهمية توجيه التمويل الملائم للدول المتأثرة من تغير المناخ، سواء من خلال تمويل طويل الأمد أو بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وأكد أنّ القمة تتطرقت إلى عدة مواضيع أبرزها المعادن النادرة التي تدخل في الصناعات المعقدة وكل ما يرتبط بالثورة الصناعية الرابعة وإنتاج مكونات حيوية، وهي معادن ذات تأثير حيوي على الصناعة.

كنوز إفريقيا

وأوضح أن من أمثلة هذه المعادن النحاس والكوبلت والمنجنيز وغيرها، إذ يتوفر هذا النوع من المعادن بكثرة في قارة إفريقيا، مضيفا أن القارة الإفريقية أصبحت أكثر إدراكا لما تمتلكه من ثروات على أرضها أو تحت الأرض تستكشفها من خلال مشروعات التعدين والثروة التعدينية، حيث تسعى إلى تصنيعها وكسب القيمة المضافة، وهذا شيء جيد. 

وأضاف أن القارة الإفريقية تعاني من عدم وجود استراتيجيات صناعية متكاملة في العديد من الدول، والتي يمكن أن تستفيد من الأفكار التي طُرحت في القمة. 

وأشار إلى أن المنافسة المحمومة في الحروب التجارية على موارد القارة الإفريقية تعتبر شيئًا سلبيًا ومقلقًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مناخ أفريقيا الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الفنان صابر الرباعي يكشف سبب إنتاجه أعماله الغنائية «فيديو»

قال المطرب صابر الرباعي، إنه اتجه فى الآونة الأخيرة إلى تحد جديد في حياته الفنية من خلال تجربة إنتاج الموسيقى وألبوماته الخاصة، تزامنا مع مع قلة عدد شركات الإنتاج في المجال الموسيقي وأن الساحة الفنية أصبحت أصعب من قبل، مشددًا على أنه لا ينظر للأمر على أنه تجاريا لكن من الناحية الفنية البحتة.

أسباب اتجاه صابر الرباعي لإنتاج الموسيقى

وأضاف المطرب صابر الرباعي خلال لقائه مع «الوطن»، أنه يرى ضرورة استغلال التكنولوجيا والديجيتال الجديد في عالم الموسيقى والسوشيال ميديا لصالحه، خاصة أنه اعتاد الاعتماد على نفسه في تسويق الأغاني التي يقدمها للجمهور، سواء من خلال من خلال الفيديو كليب أو غيره، مشددًا على أنه في النهاية، الحياة كلها مغامرة.

آخر أعمال صابر الرباعي

وكانت آخر أعمال المطرب صابر الرباعي طرحه أغنية الباشا، وهي من إنتاجه، وتنتمي إلى اللون الشعبي وحققت نجاحا جماهيريا كبير ا، إذ  تجاوزت مليون مشاهدة في أول أيام طرحها عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، وهي من كلمات محمد أبو نعمة، وتوزيع طارق عبدالجابر، ومن ألحان محمود الخيامي.

مقالات مشابهة

  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف.. فيديو
  • رزان المبارك: إفريقيا تتصدر الجهود لمواجهة تحديات المناخ
  • ما أبرز القضايا الداخلية والخارجية التي هيمنت على مناظرة بايدن وترامب؟
  • الفنان صابر الرباعي يكشف سبب إنتاجه أعماله الغنائية «فيديو»
  • حضور خافت لحرب غزة في اليوم الأول من القمة الأوروبية ببروكسل
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عاما.. ومصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية
  • ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم 
  • سمبل فلاينغ: ما حدث عام 2011 سبب رئيسي لانحدار الإفريقية للطيران من القمة إلى القاع