اِستقبلَ وَزير الدَّاخلية في الحكومة الليبية، اللواء “عصام أبوزريبة”، الخميس، فِي مكتبه بِمدينة بنغازي وَزير الدفاع، “حميد حومة”.

وناقش اللقاء، عددًا مِن القضايا ذات الاِهتمام المُشترك، وَتَعزيز الجهُود الأمنية لِمُكافحة الجريمة وَالإرهاب فِي البـلاد، وَالسُبل الكفيلة بِتَعزيز التعاون وَتبادل المعلومات بيِّن الوَزارتين، بِالإضافة إلى اِستعراض التحدّيات وَالفرص الأمنية الحالية.

وَفِي ختام الاِجتماع، تمَّ التأكيد على أهمية تَعزيز التعاون الثنائي فِي مجال الأمن وَالدفاع، للحفاظ على الاِستقرار وَالأمن فِي جميع ربُوع البـلاد.

كمَا أعرب الوزيران، خِلال اللقاء، عن اِستعدادهما لِتبني إِستراتيجيات مُشتركة وَتبادل الخبرات وَالتقنيات الحديثة، لمُواجهة التحديات الأمنية التي قدّ تحدث، وَتحقيق الاِستقرار فِي جميع المناطق الشرقيّة وَالجنُوبية وَالغربية.

الوسومأبوزريبة التحديات الأمنية حومة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أبوزريبة التحديات الأمنية حومة ليبيا

إقرأ أيضاً:

اللواء الغبارى يكشف تفاصيل مثيرة عن رفض مصر التفريط فى سيناء

كشف اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أن ما يقوم به رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية أخطر مما يقوم به في قطاع غزة.

الصحة العالمية: 20 ألف سوداني حصيلة قتلى الصراع في السودان مسلسلات جمعت إياد نصار وريهام عبدالغفور


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج:على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن نتنياهو يسعى لإقامة دولة يهودية من العريش للفرات وهذا لن يحدث دون السيطرة على الضفة الغربية.


وأضاف اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أن التدمير الكامل في قطاع غزة، يعني أن أهلها سيعيشون في خراب كامل طيلة 10 سنوات، وبالتالي يأمن المقاومة هناك ويتفرغ للضفة الغربية.
ولفت إلى أن الرئيس السابق حسني مبارك رفض مقترح تبادل الأراضي في 1983 ورفضه مجدده في 1994 بعد تحرير الكويت مقابل الحصول على 29 مليار دولار.
وأكد أنه في العام 2004 بعد تدمير العراق ووضع الغرب قواعدهم في المنطقة العربية وحاولوا تخويف مبارك إما تنفذ فكرة تبادل الأراضي أو سنعمل فيك ما تم في صدام ولكنه رفض وقال لهم افعلوا ما تريدوا.
وقال إنه في 2011 زرعوا الإرهاب في المنطقة من أجل إقامة الإمارة الإسلامية المتشددة التي يتمكنوا من التحالف معها، ولكن مصر قضت على الإرهاب، مضيفا أن مصر رفضت قولا وبالقوة فكرة تبادل الأراضي أو احتلال جزء من أرضها.
واختتم أن ترامب طرح مشروع القرن الذي يقضي توزيع أهالي الضفة الغربية وعددهم 3.5 مليون نسمة بين مصر والأردن على أن توسع السعودية للأردن مسافة 300 ألف كم جنوبًا. 


 

مقالات مشابهة

  • بعد أقل من ساعتين من وقوع الجريمة .. ضبط متهمين بالقتل في شرعب السلام بتعز
  • اللواء الغبارى يكشف تفاصيل مثيرة عن رفض مصر التفريط فى سيناء
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • وزير الداخلية يؤكد على متانة أواصر العلاقات والتشاور المستمر بين مصر والسعودية
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحاثات مع نظيره السعودي (صور)
  • وزيرة التضامن تبحث تعزيز التعاون والشراكة مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين
  • عسيران استنكر الجريمة بحق عناصر الدفاع المدني
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية
  • متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي