برعاية كريمة من دولة رئيس وزراء جمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي، تنطق أعمال المؤتمر العلمي الدولي للرياضة للجميع (الرياضة للجميع استثمار -تنمية)، وذلك بالعاصمة القاهرة في الفترة من 7 ولغاية 11 سبتمبر الجاري، بتنظيم وإشراف من الاتحاد الدولي للرياضة للجميع وبالتعاون مع الاتحاد العربي للرياضة للجميع والاتحاد المصري للرياضة للجميع.

وتستضيف وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية تحت مظلتها نخبة من علماء الرياضة والتربية البدنية وخبراء الرياضة للجميع من أنحاء العالم وذلك من خلال مجموعة من الندوات والفعاليات المختلفة التي تهدف لتبادل المعارف والأفكار والخبرات في ضوء التطورات الجديدة ويشهد اليوم الأول من المؤتمر ثلاث جلسات علمية أبرزها الجلسة الأولى بعنوان «البناء المستدام ودور المؤسسات الرياضية في دعم الرياضة للجميع»، التي تضم كل من سعادة السيد عيسى عبدالرحيم رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع، رئيس الاتحاد البحريني للرياضة لاستعراض تقرير الاتحاد بشأن النماذج التطبيقية لمدن تقدم برامج الرياضة للجميع، والأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية لتقديم فلسفة توسيع قاعدة ممارسة الرياضة وأثره على منظومة الرياضة للجميع كأسلوب حياة، على إلى جانب ورقة عمل الدكتورة كاثرين كارتي من إيرلندا بعنوان «الرياضة للجميع وأهداف التنمية المستدامة». وكان عيسى عبدالرحيم رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع، رئيس الاتحاد البحريني للرياضة للجميع قد وصل جمهورية مصر العربية وقام بزيارة تفقدية لمكان انعقاد أعمال المؤتمر العلمي الدولي للرياضة للجميع وذلك للاطلاع على استعدادات اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر برئاسة معالي الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والوقوف على كافة احتياجاتهم. والاطمئنان على سير عملية تنظيم الحدث العلمي الدولي الأبرز في الوطن العربي. من جانبه، أكد عبدالرحيم على دعم الاتحاد الدولي للرياضة للجميع لكافة الاتحادات الأعضاء خصوصاً العربية، لاستضافة مثل هذه الفعاليات العلمية التي تهدف إلى تعظيم دورهم والاستفادة من إقامتهم لهذه المؤتمرات والملتقيات العلمية وتوظيفها في التحسين والتقييم المستمر لعمل منظومة الرياضة للجميع الدولية. وأشار عبدالرحيم إلى سعي الاتحاد الدولي للرياضة للجميع والذي يتخذ مملكة البحرين مقراً له، أن يواكب هذا المؤتمر التطور الحاصل في مختلف المجالات والعلوم للوصول إلى مستوى عالمي من المعرفة والتنسيق والتكامل في مجال الرياضة للجميع وذلك بما يخدم المستقبل الرياضي في مختلف مناطق دول العالم. يذكر أن المؤتمر يرتكز على عدة محاور مبتكرة تتلخص في دور الرياضة للجميع في بناء الانسان، وكيفية تحقيق العائد الاقتصادي من هذه الأنشطة، إلى جانب تصميم وبناء الطرق والمدن الحديثة وفقاً لرؤية الرياضة للجميع، ودور هذه الرياضة في الحد من الإنفاق العلاجي للدول بالإضافة إلى معالجة الدول للتشريعات والقوانين المنظمة للرياضة للجميع وتأثيرها على السياحة المحلية ودعم الاقتصاد الوطني.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الشباب والریاضة الریاضة للجمیع العلمی الدولی رئیس الاتحاد مصر العربیة

إقرأ أيضاً:

انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية

المناطق_واس

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يحقق رؤية تهدف إلى جمع محترفي الرياضات الإلكترونية والمشجعين والناشرين معًا في مشهد يدفع الرياضات الإلكترونية تجاه مسار مليء بالفرص الواعدة للجميع.

وأكد سموه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة كأس العالم للرياضات الإلكترونية أمس الثلاثاء في العاصمة الرياض، أن هذا الحدث الذي يقام على مدى 8 أسابيع خلال الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس 2024 ، يحظى باهتمام مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية العالمي، متطلعاً لمشاهدة مدى تأثير النسخة الأولى لهذا العام خلال الأسابيع المقبلة.

وأعرب سموه عن الثقة بأن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيقدم تجربة غير مسبوقة في تاريخ القطاع.

بدوره أبان الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية رالف رايشرت أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو احتفال استثنائي يوحّد المجتمع الدولي عبر الألعاب والرياضات الإلكترونية، ويحقق قفزة في صناعة الرياضات الإلكترونية ودفع النمو والاستدامة عبر منظومة القطاع بأكمله، مبدياً فخره وحماسه لفتح آفاق وإمكانيات جديدة لهذه الرياضة، ومشاهدة نخبة أندية الرياضات الإلكترونية والرياضيين يتنافسون عبر أفضل الألعاب في العالم للحصول على جوائز كبرى ولتتويج أول نادٍ كبطل لكأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية فيصل بن حمران من جانبه ، أن عدد لاعبي العالم اليوم بلغ 3.4 مليارات لاعب.

وقال ” مع انعقاد كأس العالم للرياضات الإلكترونية، فإننا نشاركهم تطلعاتهم وحماسهم في هذه التجربة الفريدة من نوعها التي تنتظرنا جميعًا، إذ سنشهد في الأسابيع الثمانية القادمة تحوّل في مشهد الألعاب والرياضات الإلكترونية بشكل غير مسبوق”، داعياً العالم أجمع لمشاهدة المنافسة بين نخبة من لاعبين الأندية العالميين.

وبين أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيكون احتفالاً عالميًا بالتميز ويحفز المنافسة في صناعة الرياضات الإلكترونية.

ومع انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي يُقام في بوليفارد رياض سيتي، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية، حيث سيتابع المشجعين منافسات لاعبيهم المفضلين وأنديتهم المفضلة عبر 22 بطولة في أشهر الألعاب للفوز بجوائز مالية تصل إلى أكثر من 60 مليون دولار، وهذه القيمة تعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية، حيث سيستمتع الزوّار بالآلاف من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار، مع تقديم مزيجًا بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية، مما يجعل الرياض عاصمة للألعاب والسياحة خلال هذا الصيف.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • القاهرة تستضيف المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي للهجرة
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة” كأس العالم للرياضات الإلكترونية”
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • «التخطيط» تشارك في المؤتمر الدولي العلمي للهندسة الكيميائية الخضراء
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية في طب عين شمس
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل