شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون مع اليابان، الذي عقد أمس في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة. وترأس جانب مجلس التعاون في الاجتماع بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بمشاركة وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون، وجاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون، بينما ترأس الجانب الياباني يوشيماسا هاياشي وزير خارجية اليابان.

وتم خلال الاجتماع بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، بما في ذلك تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم المصالح المشتركة، والموافقة على خطة العمل المشترك للفترة 2024-2028، لتعزيز الشراكة الاقتصادية والتبادل التجاري وتطوير التعاون الثنائي في مجالات الاستثمار والتعليم والصحة والبيئة والطاقة المتجددة. كما بحث الجانبان مستجدات القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، والوضع في آسيا، والأمن الإقليمي، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط. وضمّ وفد وزارة الخارجية المشارك في الاجتماع الشيخ علي بن عبدالرحمن بن علي آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية، والسفير طلال عبدالسلام الأنصاري المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، والسفير عبدالعزيز محمد العيد رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون في وزارة الخارجية، والوفد المرافق للوزير.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية

آخر تحديث: 2 يوليوز 2024 - 2:46 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية.وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان مقتضب، إن “السوداني، ترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية”.

مقالات مشابهة

  • تعاون ثنائي بين وزارتي الخارجية والعدل بحكومة حماد استعدادًا لجلسة مجلس حقوق الإنسان
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر