يمانيون:
2024-07-07@07:48:49 GMT

فعاليات متنوعة في حجة استقبالا للمولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

فعاليات متنوعة في حجة استقبالا للمولد النبوي الشريف

يمانيون../
نظّم فرع اتحاد نساء اليمن في حجة والهيئة النسائية في المحافظة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت كلمات الفعالية ضرورة اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز التكافل الاجتماعي، والارتقاء بالأخلاق، والتمسك بالدين، واستلهام العبر والدروس من سيرة نبي الله محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

ونظم فرع مكتب الصحة في مديرية كحلان الشرف بمحافظة حجة والمستشفى الريفي في المديرية فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

كما نظم أبناء الضلعة والمسيلة والمعينة والمرور في مديرية مدينة حجة، بالتنسيق مع أوقاف المحافظة وزكاة المديرية، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت كلمات الأمسية على التمسك بالمنهج المحمدي وتعزيز الهوية الإيمانية، والتحشيد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

ونظم المجلس المحلي في مديرية أفلح الشام فعالية ثقافية بذكرى المولد الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكدت الكلمات على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف؛ لإغاظة الأعداء، والرد على الإساءات التي لحقت بالرسول الكريم من قبل أعداء الإسلام.

ونظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في حجة أمسية ثقافية في مديرية وضرة بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشارت الفعالية إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الكريم للتعرف على سيرته العطرة والاقتداء بأخلاقه ومبادئه وقيمه، والتحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: بذکرى المولد النبوی الشریف ثقافیة بذکرى المولد فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

نائبا عن رئيس الجمهورية.. محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية

نائبًا عن رئيس الجمهورية، شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، احتفال مديرية الأوقاف، بذكرى الهجرة النبوية، والعام الهجرى الجديد 1446، الذي أقيم مساء اليوم بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، والنائب سيد سلطان عضو مجلس النواب، والدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور عاصم مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضة، ورؤساء مراكز الفيوم وطامية، وسنورس، وأبشواي، وعددٍ من أئمة ومشايخ الأوقاف والقيادات التنفيذية والشعبية.

 

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وابتهالات ومدائح نبوية، ثم كلمة للشيخ جمعة عبدالفتاح، إمام مسجد ناصر الكبير، تحدث خلالها عن الدروس المستفادة من هجرة النبي صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة المنورة، وفضائل هذه المناسبة العطرة، وكيف ساهمت الهجرة في تأسيس ركائز الدولة الإسلامية، وتأصيل قيم الإخلاص والتفاني في العمل، والأخذ بالأسباب، والحث على حب الوطن والإنتماء إليه، مشيرًا أن الهجرة ليست مجرد قصص تُروى وإنما هي دروس وعبر نتأسى بها ونتعلم منها.

 

كما أوضح عددًا من المواقف التي تؤكد عناية الله ورعايته وحفظه لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وكيف نجاه الله من الأذى والمكائد.

 

من جانبه، قدم محافظ الفيوم، التهنئة لأهالي الفيوم، والأمة الإسلامية، بمناسبة العام الهجرى الجديد، مؤكدًا ضرورة استلهام العبرة والموعظة من الأحداث التاريخية، والتأسّي بسيرة الرسول الكريم وأخلاقه العطرة في حياتنا اليومية.

 

ولفت "الأنصاري"، إلى ضرورة توحيد الصف والعمل بروح الفريق الواحد وتضافر جهود جميع أبناء الوطن، للأنطلاق بخطى واثقة نحو المستقبل، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مصرنا الحبيبة من كل مكروهٍ وسوء، وأن يمن عليها بنعمة الأمن والأستقرار والتقدم والازدهار، فى ظل القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اليوم.. أوقاف الفيوم تحتفل بالعام الهجري الجديد عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر الكبير IMG-20240706-WA0152 IMG-20240706-WA0153 IMG-20240706-WA0151 IMG-20240706-WA0149 IMG-20240706-WA0150 IMG-20240706-WA0144 IMG-20240706-WA0145 IMG-20240706-WA0146 IMG-20240706-WA0147 IMG-20240706-WA0148 IMG-20240706-WA0141 IMG-20240706-WA0142 IMG-20240706-WA0143

مقالات مشابهة

  • نائبا عن رئيس الجمهورية.. محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية
  • أجواء إيمانية مفعمة بالطمأنينة بتوجيهات القيادة الرشيدة.. المسجد النبوي الشريف.. منظومة متكاملة لراحة ضيوف الرحمن
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • الحديدة.. فعالية ثقافية في مديرية الدريهمي بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • فعاليات جديدة متنوعة ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسماعيلية
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • كاظم الساهر حمزة نمرة ويجز عمر خيرت| فئات غنائية متنوعة في مهرجان العلمين 2024