الموقع بوست:
2024-10-06@07:38:26 GMT

قطار فرنسا يدهس أيرلندا في طريقه إلى اليورو

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

قطار فرنسا يدهس أيرلندا في طريقه إلى اليورو

أصبح منتخب فرنسا على مشارف التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، المقرر إقامتها في ألمانيا صيف العام المقبل.


وتغلب الديوك (2-0) على أيرلندا، مساء الخميس، في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.


وواصل المنتخب الفرنسي التحليق في صدارة جدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن.


وأصبح منتخب فرنسا قريبا للغاية من حجز مقعده في النهائيات للمرة الـ11 في تاريخه وللنسخة التاسعة على التوالي.


ويحتل منتخب هولندا المركز الثاني برصيد 6 نقاط (من 3 مواجهات)، متفوقا بفارق الأهداف على اليونان (من 4 مباريات).


وتوقف رصيد منتخب أيرلندا عند 3 نقاط في المركز الرابع، ويتذيل منتخب جبل طارق، جدول الترتيب، بلا رصيد من النقاط.


وعلى ملعب حديقة الأمراء، افتتح أوريلين تشواميني التسجيل لفرنسا في الدقيقة 19، قبل أن يضيف ماركوس تورام الهدف الثاني في الدقيقة 48.


وجد الديوك في البداية، صعوبة بالغة في اختراق الدفاع الأيرلندي، حيث ضاقت المساحات أمام الثلاثي الهجومي مبابي وعثمان ديمبلي وجيرو.


لجأ منتخب فرنسا لسلاح التسديدات البعيدة من رابيو ومبابي، وتشواميني الذي هز الشباك بتصويبة قوية، أنهت صمود الضيوف.

 
ارتبكت حسابات ديديه ديشامب، مدرب فرنسا نسبيا، لإصابة جيرو، ليضطر لاستبداله بعد مرور 26 دقيقة بإشراك ماركوس تورام.

 
سيطر المنتخب الفرنسي، لكن بلا فاعلية، باستثناء هدف سجله مبابي في الدقيقة 39، إلا أن الحكم لم يحتسبه لوقوع تورام في مصيدة التسلل.

 
وكان منتخب أيرلندا بلا أنياب هجومية، ولم يهدد الحارس مانيان إطلاقا في أول 45 دقيقة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الديوك (1-0).

 
استوعب رجال ديشامب الدرس جيدا، ولم يمنحوا الضيوف فرصة لالتقاط الأنفاس في الشوط الثاني، بل هزوا شباك أيرلندا بهدف مبكر.
 

وبعد أقل من دقيقتين، قاد جريزمان هجمة سريعة، شاركه بها ثيو هرنانديز ومبابي، قبل أن تصل الكرة إلى تورام، ليسجل في الشباك.

 
استفز هذا الهدف نجوم أيرلندا، وتحركوا للأمام بعد التخلي عن الحذر الدفاعي، وأضاع أوجبيني فرصة بضربة رأس، أبعدها مانيان ببراعة.

 
بعدها بثوان قليلة، عاد نفس اللاعب، أوجبيني، ليسدد كرة بيسراه فوق العارضة، ورد كيليان مبابي بإهدار فرصتين أمام المرمى بغرابة شديدة.


لم تستمر صحوة أيرلندا كثيرا، بل استعاد منتخب فرنسا السيطرة، وسدد تشواميني صاروخا جديدا، أبعده الحارس بازونو بحركة استعراضية.


وتصدى القائم لمحاولة جديدة من عثمان ديمبلي، قبل ثوان من مغادرة الملعب رفقة زميله لوكاس هرنانديز، ليشارك مكانهما ساليبا وكينجسلي كومان.


تواصلت المحاولات الفرنسية لكنها افتقدت الدقة، وتحرك ديشامب بتبديلين في الدقائق الأخيرة، حيث أشرك كامافينجا وبافارد مكان جريزمان وكوندي.


وأضاع تورام فرصة محققة بضربة رأس، ضلت الطريق بعد عرضية متقنة من هرنانديز، بعدها أطاح كومان بكرة فوق العارضة قبل إطلاق صافرة النهاية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: منتخب فرنسا

إقرأ أيضاً:

لماذا اُستبعد مبابي عن منتخب فرنسا؟

غاب اسم كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني العائد للتو من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر عن تشكيلة منتخب بلاده لمباراتيه ضد إسرائيل وبلجيكا في 10 و14 أكتوبر/تشرين الأول الحالي ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وأوضح مدرب فرنسا -الذي لم يدرج أيضا أدريان رابيو لاعب وسط مرسيليا في هذه القائمة الأولى منذ إعلان اعتزال أنطوان غريزمان دوليا- أنه تمت الاستعاضة عن مبابي بمهاجم تشلسي الإنجليزي كريستوفر نكونكو حتى لا "يجازف" باستدعاء مهاجم النادي الملكي الذي لعب أقل من 30 دقيقة مساء أمس الأربعاء ضد ليل في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال ديدييه ديشان في مؤتمر صحفي اليوم الخميس"لقد تحدثت مع كيليان بالطبع، إنه يعاني من مشكلة ليست خطيرة، ولكنها تتطلب العلاج حتى يتمكن من التعافي بشكل جيد، لست هنا للمجازفة، ولهذا السبب لم يكن كيليان ضمن القائمة".

ووجه ديشان الدعوة إلى برادلي باركولا وعثمان ديمبيليه وراندال كولو مواني مهاجمي باريس سان جيرمان، إلى جانب مهاجمي بايرن ميونخ الألماني ميكايل أوليسيه وإنتر ميلان الإيطالي ماركوس تورام.

وعاد زميل مبابي في النادي الملكي لاعب الوسط إدواردو كامافينغا بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في معسكر "الديوك" في فترة التوقف الدولية الشهر الماضي، في حين غاب لاعب وسط اتحاد جدة السعودي نغولو كانتي بسبب "معاناته من مشكلة في العضلة المقربة"، حسب ديشان.

واعتمد ديشان على لاعبين شباب في خط الوسط على غرار يوسف فوفانا وماتيو غندوزي (25 عاما) ومانو كونيه (23 عاما) وأوريليان تشواميني (24 عاما) ووارين زائير-إيمري (18 عاما).

???? ???????? ???????????????????? ???????????? ???????????????????? pour nos 2️⃣ prochains matchs de Ligue des Nations ????#FiersdetreBleus pic.twitter.com/mSGiEn9IAK

— Equipe de France ⭐⭐ (@equipedefrance) October 3, 2024

وهذه تشكيلة منتخب فرنسا:

حراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام الإنجليزي)، مايك مينيان (ميلان الإيطالي)، بريس سامبا (لنس).

الدفاع: جوناثان كلاوس (نيس)، لوكا ديني (أستون فيلا الإنجليزي)، ويسلي فوفانا (تشلسي الإنجليزي)، تيو هرنانديز (ميلان الإيطالي)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنجليزي)، جول كوندي (برشلونة الإسباني)، وليام ساليبا (أرسنال الإنجليزي)، دايو أوباميكانو (بايرن ميونخ الألماني).

الوسط: يوسف فوفانا (ميلان الإيطالي)، كواديو مانو كونيه (بوروسيا مونشغلادباخ الألماني)، أوريليان تشواميني وإدواردو كامافينغا (ريال مدريد الإسباني)، وارن زائير-إيمري (باريس سان جيرمان)، ماتيو غندوزي (لاتسيو الإيطالي).

الهجوم: برادلي باركولا، عثمان ديمبيليه وراندال كولو مواني (باريس سان جيرمان)، ميكايل أوليسيه (بايرن ميونخ الألماني)، ماركوس تورام (إنتر الإيطالي)، كريستوفر نكونكو (تشلسي الإنجليزي).

مقالات مشابهة

  • إيفرا ينتقد استبعاد مبابي عن قائمة فرنسا
  • إبعاد كانتي عن منتخب فرنسا بسبب الإصابة
  • اتحاد جدة يكشف موعد عودة كانتي وموقفه من منتخب فرنسا
  • لماذا اُستبعد مبابي عن منتخب فرنسا؟
  • ريان شرقي ضمن قائمة منتخب فرنسا للآمال
  • ديشامب يستبعد مبابي من منتخب فرنسا
  • مدرب منتخب فرنسا يكشف سبب استبعاد مبابي
  • مبابي يغيب عن قائمة فرنسا لمواجهة بلجيكا
  • مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لفترة التوقف الدولي
  • مبابي خارج قائمة فرنسا بالأمم الأوروبية