تعهّدت الحكومة البريطانية الخميس إلقاء القبض على جندي سابق فرّ صباح الأربعاء من سجن في لندن حيث كان ينتظر محاكمته بتهم "إرهابية"، في حين أكّدت وسائل إعلام أنّه ملاحق أيضاً بشبهة التجسّس لصالح إيران.

شكّل فرار دانيال خليفة مصدر حرج بالنسبة للسلطات البريطانية، فقد هرب من دون أن يلاحظه أحد على متن شاحنة توصيل.

 وإثر فراره جرّدت قوات الأمن عملية مطاردة على مستوى البلاد، في حين أثار هربه صدمة وتساؤلات حول نظام السجون.

اعلان

ويشتبه في أنّ الشاب البالغ من العمر 21 عاماً جمع معلومات استخبارية يمكن أن يستخدمها إرهابيون أو أعداء للمملكة المتحدة.

ووفق عدد من وسائل الإعلام، بما في ذلك هيئة الإذاعة البريطانية، فإنّ السلطات تشتبه في أنّ العسكري السابق عمل لصالح إيران.

وقال وزير العدل أليكس شالك أمام النواب: "سيتمّ العثور على دانيال خليفة وسيواجه العدالة".

ووفقاً لسير الأحداث التي أعلنت عنها السلطات، تمّ الإبلاغ عن غياب السجين بعد حوالى 20 دقيقة من مغادرة المركبة سجن واندسوورث في لندن الأربعاء قرابة الساعة 7,30 صباحاً بالتوقيت المحلّي (6,30 صباحاً بتوقيت غرينتش) بعد تسليم طلبية للمطابخ.

ألف "تفاحة فاسدة" خارج مقر شرطة لندن احتجاجا على العنف ضد المرأةشرطة لندن تفتح النار صوب مركبة تعمدت الاصطدام بسيارة سفير أوكرانيا وتعتقل السائقتقرير: شرطة لندن عنصرية ومنحازة ضد النساء والمثليين

وفيما جرت عملية الهروب في وسط لندن، فقد تمّ تكريس أكثر من 150 عنصراً في شرطة العاصمة للتحقيق، بالإضافة إلى وضع جميع قوات الشرطة في حالة تأهّب.

وخوفاً من مغادرة خليفة البلاد، تمّ تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات والموانئ.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ارتديا زي النساء علناً.. توقيف خبيرَي تجميل في كردستان بتهمة نشر محتوى "غير لائق" أفلام في مهرجان البندقية تصور أوروبا "حصناً" في مواجهة المهاجرين شاهد: خمس سيدات أفغانيات يروين ما عشنه بعد فرارهن من طالبان وإجلائهن إلى باريس محكمة شرطة الإرهاب لندن اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصين رياضة ضحايا فرنسا لبنان حماية الحيوانات اليونان فيضانات قمة قطر أوكرانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الصين رياضة ضحايا فرنسا لبنان My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محكمة شرطة الإرهاب لندن روسيا الصين رياضة ضحايا فرنسا لبنان حماية الحيوانات اليونان فيضانات قمة قطر أوكرانيا روسيا الصين رياضة ضحايا فرنسا لبنان

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الجيش يعاني نقصا بنحو 10 آلاف جندي في ظل حرب متعددة الجبهات

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعاني نقصا بنحو 10 آلاف جندي في ظل مواجهة حرب متعددة الجبهات.

وفي سياق آخر، أعلنت وكالة «رويترز» للأنباء، منذ قليل، انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من موقع الضربة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال، أمس السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، اغتيال كل من قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، وهذا ما أكده الكيان الصهيوني وتداولته الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان: «لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل».

وبعد ساعات من تداول هذا النبأ، أعلن حزب الله رسميًا استشهاد الأمين العام للحزب، حسن نصرالله وذلك جراء 140 غارة إسرائيلية كثيفة استهدفت المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

اقرأ أيضاًنجيب ميقاتي: أعداد النازحين يصل لمليون شخص جراء استمرار قصف الاحتلال في لبنان

الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر

خلال شهر واحد فقط.. الاحتلال يغتال أبرز 5 قيادات في «حزب الله»

مقالات مشابهة

  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • لبنان.. القبض على 130 هارباً من سجن جزين
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يعاني نقصا بنحو 10 آلاف جندي في ظل حرب متعددة الجبهات
  • إسرائيل: غاراتنا لن تتوقف وسنستهدف خليفة نصرالله
  • آخر أخبار لبنان.. جيش الاحتلال يؤكد عدم توقف الغارات واستهداف خليفة نصر الله
  • محاكمة 28 طالبًا بكلية الطب والصيدلة بالرباط بتهم العصيان والتجمهر غير المرخص
  • القبض على 149 شخصا في الرصافة بتهم مختلفة
  • العراق تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت
  • لواء سابق بجيش الاحتلال: “حزب الله” سيبقى موجودا كما هي “حماس” اليوم
  • لواء سابق بجيش الاحتلال: حزب الله سيبقى موجودا كما هي حماس اليوم