تبادل وزيرا خارجية الولايات المتحدة ونظيره الأوكراني، ذكرياتهما خلال الدراسة الجامعية، أثناء زيارة أنتوني بلينكن للعاصمة الأوكرانية، كييف، وتناوله الطعام مع ديميترو كوليبا، بمطعم ماكدونالدز.

وتبادل الوزيران قصصا من وقتهما كطلاب جامعيين واتفقا على أن الوجبات السريعة من المحتمل أن تتعارض مع توصيات أطبائهما، بحسب صحيفة "ذا هيل".



وقال كوليبا لبلينكن: "عندما كنت طالبا، كان أفضل طعام لدي بعد آثار شرب الخمر هو الذهاب إلى ماكدونالدز"، مضيفا أنه كان يطلب شطيرة برجر بالجبن وحجما كبير من الكولا".

ورد بلينكن مازحا: "أنا متأكد من أن هذا كان نادرا للغاية.. لم يحدث هذا لي أبدا".

"When I was a student, my best hangover meal was McDonald's,” Foreign Minister Kuleba said.

Kuleba and Blinken ended the day with a trip to McDonald's, where they shared their student stories ???? pic.twitter.com/NpVpYApAI7 — NOELREPORTS ???????? ???????? (@NOELreports) September 6, 2023
وأضاف أن اجتماعه السابق مع كوليبا كان "جيدا للغاية.. اعتقدت أنه من المناسب التأكد من أننا احتفلنا ببعض البطاطس المقلية وفطيرة الكرز".

بينما عاد كوليبا ليقول إنه اتصل بلينكن في وقت سابق من الحرب واشتكى من أن انسحاب ماكدونالدز من أوكرانيا بعث برسالة سيئة، حيث فقد الناس وظائفهم وفقد الموردون العقود، مضيفا أن بلينكن قال في تلك المكالمة إنه سينظر في ما يمكن القيام به. وبعد يومين، قال تلقى مكالمة هاتفية من السفارة الأمريكية.

وأوضح "أعتقد أن وجود ماكدونالدز في البلاد هو رسالة: رسالة ثقة.. هكذا بدأت عودة ماكدونالدز، في المحادثة الهاتفية، ولهذا السبب نحن هنا الليلة".


ولم يكشف الوزيران عن هذه الزيارة، التي جاءت بعدما أعلن بلينكن عن مساعدات بقيمة مليار دولار لأوكرانيا، تركز معظمها على المساعدات العسكرية والأمنية. 

وتعد هذه الزيارة هي الرحلة الرابعة للوزير بلنكين إلى أوكرانيا، وهي المرة الأولى التي يقضي فيها مسؤول أمريكي طوال الليل في كييف، التي تعرضت لقصف صاروخي روسي قبل ساعات فقط من وصول بلينكن.

وتستضيف العاصمة الهندية نيودلهي يومي 9 و10 أيلول/ سبتمبر الجاري أعمال قمة مجموعة العشرين للعام 2023، وهو حدث غير مسبوق في الدولة الآسيوية، ومن المتوقع نقاش حزمة قضايا عالمية ملحة، في ظل شكوك بشأن وحدة الكتلة حول ملفات خلافية، بينها الحرب الروسية الأوكرانية وتغير المناخ.

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة أنها تعتزم تزويد أوكرانيا للمرة الأولى بقذائف يورانيوم منضب بينما تشن قوات كييف هجوما مضادا لإخراج القوات الروسية من أراضيها، وذلك كجزء من حزمة جديدة بقيمة 175 مليون دولار من المساعدات العسكرية.

ويأتي قرار تزويد أوكرانيا بالذخائر المضادة للدروع المثيرة للجدل كجزء من تسليم واشنطن المتوقع لـ 31 دبابة من طراز "أمبرامز M1 Abrams"، وهي دبابة القتال الرئيسية الأولى في الولايات المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الولايات المتحدة بلينكن ماكدونالدز الولايات المتحدة ماكدونالدز اوكرانيا بلينكن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف

يغيب تيموثي وياه عن أولى مباريات منتخب الولايات المتحدة في بطولة دوري أمم اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف

ومن المقرر أن يفتقد المنتخب الأمريكي خدمات وياه، الذي يواصل تنفيذ قرار إيقافه مباراتين، عقب طرده خلال لقاء الولايات المتحدة وبنما في بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا على الأراضي الأمريكية، بسبب توجيهه لكمة إلى رودريك ميلر، لاعب المنتخب البنمي في مؤخرة رأسه.

ونفذ وياه قرار إيقافه في المباراة الأولى، حيث شاهد خروج منتخب الولايات المتحدة من المسابقة القارية مبكرا من مرحلة المجموعات، عقب خسارته (0-1) أمام أوروجواي الليلة الماضية.

وأعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء، أن بقية فترة الإيقاف سيتم تنفيذها في المباراة المقبلة للولايات المتحدة ضد منافس - سيتم تحديد هويته في فترة لاحقة – بدوري أمم كونكاكاف.

وسيكون وياه (24 عاما) مؤهلا للمشاركة في المباريات الودية في شهري أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر المقبلين.

وتلعب الولايات المتحدة مع كندا في 7 أيلول/سبتمبر المقبل في كانساس سيتي، قبل أن تواجه نيوزيلندا بعدها بثلاثة أيام في سينسيناتي، كما يلتقي الفريق وديا أيضا ضد بنما في 12 تشرين الأول/أكتوبر في أوستن بولاية تكساس، ثم تخوض ودية أخرى بعدها بثلاثة أيام ضد منتخب لم يتحدد بعد.

وتيموثي وياه، الذي يلعب ليوفنتوس، هو نجل جورج وياه، أفضل لاعب في العالم لعام 1995، الذي تولى رئاسة ليبيريا حتى كانون الثاني/يناير الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي أكدا أهمية التوصل لوقف للنار في غزة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • وزير الخارجية الأوكراني يلتقي نظيره الإسرائيلي لمناقشة ما أسماه «الخطر الروسي والإيراني والكوري»
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف