استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الخميس، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية التي تزور الدولة.

الصورة

ورحب سموّه، خلال اللقاء الذي جرى في أبوظبي، برئيسة المفوضية الأوروبية، وبحثا مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزه لما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.

كما استعرضا عدداً من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية، محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها. وتطرق اللقاء إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28»، الذي تستضيفه الدولة نهاية العام الجاري. مؤكدين أهمية تعزيز التعاون الدولي لإيجاد حلول فاعلة للتحديات العالمية المشتركة والقضايا الملحة، وفي مقدمتها دفع جهود العمل المناخي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي، بما يسهم في إيجاد مستقبل أفضل للبشرية.

الصورة

حضر اللقاء الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، والدكتور ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، وعلي سعيد النيادي، رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ومحمد السهلاوي، سفير دولة الإمارات لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي ودوقية لوكسمبورغ الكبرى، والوفد المرافق لرئيسة المفوضية الأوروبية.

الصورة

نقل تحياته إلى خاتشاتوريان وتمنياته لبلده وشعبه بالنماء

من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الخميس، أرارات ميرزويان وزير خارجية جمهورية أرمينيا الصديقة.  ونقل وزير الخارجية الأرميني إلى سموه، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، تحيات الرئيس فاهاجن خاتشاتوريان رئيس أرمينيا وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار، فيما حمَّله سموه تحياته إلى رئيس أرمينيا وخالص تمنياته لبلده وشعبه الصديق بمزيدٍ من التطور والنماء.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مختلف أوجه العلاقات بين البلدين، والتي تشهد نمواً مستمراً، وفرص تطوير التعاون وتوسيع آفاقه إلى مجالات أرحب في جميع المجالات التي تدفع التنمية والازدهار وتخدم المصالح المشتركة للبلدين. كما استعرض سموه ووزير خارجية أرمينيا عدداً من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

حضر اللقاء، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي. (وام)

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسة المفوضية الأوروبية الإمارات أرمينيا المفوضیة الأوروبیة آل نهیان محمد بن بن زاید

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي

كتب- محمد عبدالناصر:

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي المشترك، وسط مشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

يستهدف المؤتمر - الذي يعقد على مدار يومين تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير" - تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لاسيما في قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنية التحتية والصناعة والأمن الغذائي ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار في مجال اللوجستيات والموانئ.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • بيان: الرئيس المصري ورئيسة المفوضية الأوروبية يتفقان على أن حل الدولتين هو السبيل لضمان الاستقرار
  • الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي
  • السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يلتقطان صورة تذكارية قبل انطلاق «مؤتمر الاستثمار»
  • سرور بن محمد وحامد بن زايد ونهيان بن مبارك يحضرون أفراح القبيسي والراشدي
  • عمومية جمعية «السواعد الخضراء» تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين