يمانيون:
2024-09-09@06:26:00 GMT

الفصائل الإماراتية تواصل استنفارها في عتق

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

الفصائل الإماراتية تواصل استنفارها في عتق

يمانيون../
واصل الفصائل الإماراتية، اليوم، تحشيداتها العسكرية في مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة.

وقالت مصادر مطلعة إن مليشيا دفاع شبوة الموالية للانتقالي، سحبت قوة من مقاتليها في مديرية رضوم، ونشرتها في المناطق الشمالية لمدينة عتق.

والأسبوع الماضي، نفذت الفصائل الإماراتية انتشارا مماثلا في المناطق الغربية لمعقلها في المحافظة النفطية، تزامنا مع تصاعد التحشيدات العسكرية السعودية في تخوم المدينة.

وتأتي التحركات، في ظل مخاوف إماراتية من هجوم سعودي مباغت على عتق، للإطاحة بسلطة فصائلها، وتمكين التشكيلات الجديدة المحسوبة على السعودية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإماراتية: بيان مشترك من "ALPS" عن التقدم في معالجة أزمة السودان

واصلت مجموعة العمل من أجل تعزيز إنقاذ الأرواح والسلام في السودان (ALPS) جلساتها الافتراضية الأسبوعية في 5 سبتمبر(أيلول)، حيث ركزت على توسيع نطاق الوصول الإنساني في حالات الطوارئ واحترام القانون الدولي الإنساني، وفي الأسبوع الماضي، أكدت وصول ما يقدر بنحو 3114 طنًا مترياً من الإمدادات إلى ما يقرب من 300 ألف شخص في دارفور بدعم من مجموعة ALPS بفضل العمل الشجاع والدؤوب للجهات الفاعلة في العمل الإنساني على الأرض.

ووفقاً لبيان لوزارة الخارجية الإماراتية اليوم السبت، يواصل أعضاء وفد مجموعة ALPS إشراك القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لأجل تحقيق المساعي الملحة المتمثلة في توسيع نطاق الوصول البري من بورتسودان عبر شندي إلى الخرطوم، وكذلك الطرق من الخرطوم إلى الأبيض وكوستي، بما في ذلك عبر سنار.

فتح المعابر 

وتدعو وفود مجموعة ALPS إلى فتح معابر حدودية إضافية، بما في ذلك معبر أويل مع جنوب السودان. كما يواصل أعضاء المجموعة الضغط على القوات المسلحة السودانية للإعلان عن نظام إخطار مبسط وتنفيذه بشكل هادف، وحث قوات الدعم السريع على تنفيذه بالكامل، من أجل تبسيط الحواجز البيروقراطية المرهقة التي يتم بسببها خسارة أرواح السودانيين كل يوم. ومع مواجهة أكثر من 25 مليون شخصا للمجاعة والجوع الحاد، يجب أن يكون الإخطار كافياً للسماح بحركة الشحنات الإنسانية في السودان. فكل تأخير ستكون تكلفته خسارة في الأرواح.

حماية المدنيين 

 وأقرت مجموعة ALPS بإصدار قوات الدعم السريع توجيهاً جديداً لجميع القوات لحماية المدنيين، وتدعم تعهدها بالمساءلة، وستقوم بمراقبة التنفيذ عن كثب. وحددت مجموعة ALPS العديد من المناطق الحرجة حيث يجب على قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية تهدئة الأعمال العدائية فيها على الفور، بما في ذلك الفاشر. وسيضمن هذا حماية المدنيين والوصول إلى الإغاثة العاجلة بما يتماشى مع الالتزامات التي قطعها الطرفان في إعلان جدة.
ودعا أعضاء الوفد أعضاء المجتمع الدولي للضغط على الجانبين لتحقيق هذه الغاية. وأكد أعضاء مجموعة ALPS التزامهم المشترك بالعمل مع الشركاء الدوليين الآخرين لتخفيف معاناة شعب السودان وتحقيق اتفاق وقف الأعمال العدائية في نهاية المطاف. كما أكدوا التزامهم بمواصلة التشاور مع النساء السودانيات كجزء من منصة ALPS.
 

مقالات مشابهة

  • رداً على تحركات الفصائل الإماراتية.. حلف قبائل حضرموت يدفع بتعزيزات مسلحة إلى غرب مدينة المكلا
  • الفصائل الفلسطينية تواصل قصف المدن الإسرائيلية رغم مرور 338 يوما على حرب غزة
  • مباحثات في أبو ظبي لجذب مزيد من الاستثمارات الإماراتية إلى مصر
  • احتراق ناقلة نفط في رضوم شبوة وسط غموض حول الأسباب
  • شبوة: إنفجار مقطورة نفط لكهرباء عدن والاسباب مجهولة!
  • شبوة.. حريق يتلهم ناقلة وقود مخصصة لكهرباء عدن
  • حريق هائل بناقلة وقود مخصصة لكهرباء عدن
  • الخارجية الإماراتية: بيان مشترك من "ALPS" عن التقدم في معالجة أزمة السودان
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون
  • إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)