سجل الإرشاد الاجتماعي في مختلف مدارس البحرين حضورا لافتا في استقبال الطلبة مع بدء العام الدراسي الجديد. ولدى وصولك لمدرسة مدينة حمد الابتدائية للبنات، في بداية العام الدراسي، تلاحظ الحضور المتميز لاختصاصية الأستاذة فاطمة البوفلاح في استقبال الطالبات بعبارات التشجيع والتحفيز، إلى جانب دورها في تقديم برامج التهيئة النفسية التي تساعد على رفع معنوياتهن ودعم تحصيلهن الدراسي.

ويأتي ذلك ضمن الدور المحوري البارز الذي يلعبه المرشدون الاجتماعيون في مختلف المدارس الحكومية، لدعم ومساندة الكوادر التعليمية، وتوفير البيئة الدراسية المشجعة على التطور الأكاديمي. وقد تحدثت الأستاذة فاطمة البوفلاح عن جهودها قائلة: «نقوم بالاستعداد الدقيق المسبق للعودة المدرسية، عبر تجهيز قوائم الطالبات واستقبالهن بأسلوب تفاعلي محفز، ومتابعتهن حتى وقت الانصراف، وإعداد البرامج النفسية اللازمة، بمساعدة زميلتي اختصاصية الإرشاد الاجتماعي الأستاذة ليلى ناصر، إذ يتم هذا العام تنفيذ برنامج التهيئة الموحد للصف الأول الذي يشمل الجوانب النفسية والاجتماعية والصحية، بالإضافة إلى برامج الإرشاد الأكاديمي للطالبات المنقولات إلى مستوى تعليمي أعلى».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يحمّل الباحثين الاجتماعيين مسؤولية أخلاقية ويحدد لهم مهمتين أساسيتين

بغداد اليوم -  


افتتح وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي قاعة الاستعلامات في قسم حماية المرأة بالانبار لدى زيارته المحافظة يوم الخميس الموافق 4ـ7ـ2024، مثنياً على جهود المحافظ، والملاكات العاملة في مجلس المحافظة لدعمهم الاستثنائي لاقسام الوزارة

وأكد السيد الاسدي استمرار جهود الوزارة ومنسوبيها لشمول جميع المستحقين بخدماتها رغم الامكانات المحدودة، داعياً جميع المحافظات لتحذو حذوَّ محافظة الانبار في مساندة جهود الوزارة الرامي الى توفير الخدمات للفئات الهشة في المجتمع. 

كما التقى السيد الوزير عدداً من الباحثين الاجتماعيين، مشيراُ الى ان دورهم يتميز عن باقي العاملين كونهم على تواصل مباشر مع المواطنين، ويحملون مسؤولية اخلاقية قبل ان تكون مهنية، إذ يقع على عاتقهم تحديد المشمولين بالخدمات التي تقدمها الوزارة.

واشار الى ان الشهر الاول من هذه العام شهد اطلاق حملة استرداد لكشف المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية، لذا يقع على عاتق الباحثين الاجتماعيين مهمتين اساسيتين، وهما البحث الاجتماعي للمستحقين الفعليين للشمول بخدمات الوزارة، والكشف عن المتجاوزين عليها.

وأكد الاسدي سعي الوزارة الجاد لتأمين أجور النقل للباحثين الاجتماعيين، لافتاً الى انه تم التباحث بهذا الخصوص مع لجنة العمل النيابية، وان الامر متوقف على تنفيذ وزارة المالية لبنود موازنة 2024ـ2025، واعداً الباحثين باستحصال جميع حقوقهم بما يسهم في تقديم فضلى الخدمات للمواطنين.


مقالات مشابهة

  • كم حجم قروض العراق من صندوق النقد الدولي؟
  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • الخيار الديمقراطي الذي نقلته عصابات الجنجويد من الخرطوم إلي سنجة والدندر
  • بعد الإعدادية.. الإنتاج الحربي تعلن شروط القبول في مدرستيها لهذا العام
  • حمادة هلال يكشف عن آخر تطورات حالته الصحية
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • وزير العمل يحمّل الباحثين الاجتماعيين مسؤولية أخلاقية ويحدد لهم مهمتين أساسيتين
  • الأمين العام للصحة النفسية تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة فيه وزيرًا للصحة