أصدرت السلطات البوسنية، مساء أمس، قرارا يقضي بإعفاء البحرينيين الموجودين على أراضيها من أي رسوم حتى نهاية الشهر الحالي. وقالت مصادر لـ«الأيام» إن السلطات البوسنية - التي كانت قد فرضت في وقت سابق من هذا الأسبوع رسوما على البحرينيين الذين كانوا قد وصلوا إليها قبل موعد تطبيق إلزامية الحصول على تأشيرة مسبقة في الأول من سبتمبر، وما زالوا موجودين على اراضيها - قد أعفتهم يوم امس من دفع غرامة مالية في المطار قبيل مغادرتهم، وذلك حتى نهاية الشهر الحالي.

وكانت رئاسة الوزراء في جمهورية البوسنة قد صادقت على قرار يقضي بإلزام رعايا مملكة البحرين ودول أخرى بالحصول على تأشيرة من إحدى سفاراتها بشكل مسبق، وذلك ابتداء من الأول من سبتمبر الجاري. فيما علق يوم السبت الماضي عدد من المسافرين البحرينيين في مطار سراييفو الدولي، بعد أن وصلوا إليه وتفاجأوا بالقرار، قبل أن تتدخل وزارة الخارجية البحرينية عبر سفارتها في العاصمة الروسية موسكو للحصول على تأشيرات زيارة من المنفذ الحدودي في المطار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

يبدل لون سيارته للتهرب من مخالفة مرورية

البلاد ــ وكالات

كشفت الشرطة الفرنسية حيلة «ذكية متقنة» لجأ إليها مواطن فرنسي؛ بهدف محاولته التهرب من دفع غرامات طائلة لتجاوزه السرعة المسموحة وتعريض حياة الناس للخطر. وأشارت الشرطة المرورية إلى أن المواطن الفرنسي يواجه تهماً بالسجن لمدة عامين، ودفع غرامات بآلاف اليوروات بعد محاولته التحايل على الشرطة، من خلال تغيير لون طلاء سيارته الرياضية بورشه من الأخضر الفاقع إلى الرمادي؛ إثر ارتكابه مخالفة سرعة ورفضه التوقف على الرغم من إشارة الشرطة إليه للقيام بذلك.
وبحسب موقع «أوديتي سنترال» للغرائب، رصده رادار هيئة السير في جنوب غرب مدينة مونبلييه، يقود سيارته بسرعة كبيرة. ولكن عندما طلبوا منه التوقف، تجاهل عناصر الدرك واستكمل طريقه مسرعاً فلم يتمكنوا من ملاحقته. ومع ذلك، فقد كتبوا في تقريرهم أن السيارة كانت سيارة بورش 911 رياضية خضراء زاهية، ما جعل التعرف عليها سهلاً نسبياً في تلك المنطقة. بعد بحث وتحر توصلت الشرطة إلى هوية مالك السيارة.
وفي البداية تبرأ من التهم المنسوبة إليه. لكن حيلته لم تنطل طويلاً على رجال الشرطة بعدما أصروا على تفتيش السيارة، فعثروا على آثار طلاء أخضر في هيكلها. واعترف السائق بالقيادة بسرعة جنونية وتهمة محاولة خداع السلطات. وانتهت حيلته بحجز سيارته وعقوبات تصل إلى السجن لمدة عامين.

مقالات مشابهة

  • يبدل لون سيارته للتهرب من مخالفة مرورية
  • العراق يستعد لمواجهة “أشد” موجة حر هذا الصيف بدءا من شهر تموز المقبل
  • مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات
  • إعفاء مالكي المهن السياحية من غرامات تجديد الترخيص
  • أصول قطاع التأمين بالإمارات ترتفع إلى 131.7 مليار درهم بنهاية الربع الأول
  • من 2 إلى 5 ثم ساعة إضافية.. بيان مهم من الجيزة بشأن مواعيد قطع الكهرباء الجديدة لنهاية الأسبوع
  • الموت فى تأشيرة الزيارة
  • على مرحلتين.. ننشر المواعيد الجديدة لتخفيف أحمال الكهرباء حتى نهاية الأسبوع بالجيزة
  • مصر: مد العمل بالفترات الإضافية لقطع الكهرباء حتى نهاية الأسبوع الحالي
  • الاقتصاد الهولندي ينكمش بأكثر من المتوقع