بعد نشر خبر احتجاز دبلوماسي سويدي في إيران من 500 يوم، اتهمت وكالة أنباء السلطة القضائية الإيرانية «ميزان» السويديين بالتجسس على مساعد القاضي ونائب المدعي العام الأسبق، المسجون في السويد، حميد نوري. ونشرت الوكالة الإيرانية مقطع كليب بعنوان «رسالة ستوكهولم»، ذكرت فيه أن حميد نوري تعرض لـ«عملية تجسس غريبة»، بينما لم يكن على اتصال بعائلته ولم يحظَ باتصال قنصلي مناسب.

وأضافت هذه الوكالة أن الشرطة السويدية قامت بتقريب ضابط من أصل إيراني من نوري من أجل الحصول على المعلومات منه لفائدة التحقيق معه. ونشرت وكالة أنباء السلطة القضائية الإيرانية هذا المقطع، بعد أن نشرت صحيفة «نيويورك تايمز»، أمس، تقريرًا حول اعتقال مواطن سويدي في إيران، منذ أكثر من 500 يوم من قبل قوات الأمن الإيرانية. وفي وقت سابق من يوليو من العام الماضي، أعلنت السلطات الإيرانية اعتقال مواطن سويدي بتهمة «التجسس». بدوره، قال بيتر ستانو المتحدث باسم السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، لإذاعة صوت أمريكا الناطقة بالفارسية، يوم الاثنين، حول وضع هذا الموظف بالاتحاد الأوروبي المحتجز منذ أكثر من عام: «إننا على علم بقضية مواطن سويدي محتجز في إيران، ونحن نتابع الأمر من كثب». ويتمتع يوهان فلودروس، الموجود الآن في سجن إيفين، بتاريخ حافل في العمل في عدة مناصب في المؤسسات المرتبطة بالاتحاد الأوروبي، وقد ظهر أيضًا في حملة إعلانية موضوعها جذب الشباب السويديين إلى وظائف الاتحاد الأوروبي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

النتيجة النهائية تُعلَن اليوم الإيرانيون يصوتون لحسم السباق الرئاسي بين جليلي وبزشكيان

 

الثورة /
من المقرر أن تعلن اليوم السبت، النتائج النهائية للجولة الثانية والحاسمة من انتخابات الرئاسة الإيرانية، بين المرشحين مسعود بزشكيان، وسعيد جليلي.
وتوجه الناخبون الإيرانيون -أمس الجمعة- إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، التي تضع المرشح مسعود بزشكيان في مواجهة منافسه سعيد جليلي، بعد الجولة الأولى التي جرت يوم 28 يونيو الماضي.
وانطلقت عملية الاقتراع داخل إيران وخارجها، عند الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي.
وقد دُعي أكثر من 60 مليون ناخب، للمشاركة في الاقتراع لاختيار الرئيس الرابع عشر للجمهورية الإسلامية الإيرانية، فيما تظهر استطلاعات الرأي تقارباً كبيراً بين المرشحين جليلي وبزشكيان.
وأدلى المرشّح للانتخابات الرئاسية سع?د جليلي بصوته في مسجد جامع منطقة قرتشك جنوب شرق العاصمة الإيرانية طهران، فيما صوّت المرشّح مسعود بزشكيان في مدرسة عاشوراي في منطقة قلعة حسن في أطراف العاصمة، برفقة وزير الخارجية الأسبق محمد جواد ظريف.
وعند افتتاح صناديق الاقتراع، أدلى قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي بصوته في أحد مراكز الاقتراع في العاصمة طهران.
وشدّد السيد خامنئي على وجوب أن «يتحلّى الشعب الإيراني بالإرادة والهمة لإنهاء هذه المنافسة وانتخاب رئيس للجمهورية»، مؤكداً أنّ الشعب يتمتّع بحافز أكبر من قبل من أجل المشاركة في الانتخابات.
بدوره، قال الرئيس الإيراني بالوكالة محمد مخبر، خلال جولته على لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، إنّ «المشاركة في الساعات الأولى في هذه الجولة تبدو أفضل من الجولة الماضية».

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟
  • النتيجة النهائية تُعلَن اليوم الإيرانيون يصوتون لحسم السباق الرئاسي بين جليلي وبزشكيان
  • إعلام إيراني: الإصلاحي بزشكيان يتقدم على منافسه المحافظ جليلي في عدة مدن بينها طهران
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إقبال أكبر برئاسيات إيران.. هل تؤثر النتائج على السياستين الداخلية والخارجية؟
  • بدء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها
  • المرشح بزشكيان يتحدث لـبغداد اليوم: طهران ستعتمد الحوار بدل القوة
  • مصدر إطاري:(7) ملايين زائر إيراني سيشارك في أربعينية الإمام الحسين
  • تذهيب الكتب .. تراث إيراني عريق يتحدى عصر الذكاء الاصطناعي
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج