برّأت المحكمة الصغرى الجنائية الثانية صاحب مؤسّسة للشحن متهمًا عربيًا من اختلاس مجموعة من الملابس والعطور كان المجني عليه اتفق مع المتهم على شحنهم إلى دولة عربية مقابل دفع 273 دينارًا، إلا أن تلك البضاعة لم تصل، وذلك حسبما أفصحت به المحامية آلاء عادل. وكانت النيابة العامة وجّهت للمتهم أنه في غضون عام 2023 بدائرة أمن المحافظة الجنوبية، اختلس المنقولات مبيّنة الوصف والنوع والقيمة بالمحضر والمملوكة للمجني عليه والمسلمة إليه على وجه الوكالة، وذلك إضرارًا بأصحاب الحق عليه.

وخلال تداول الجلسات تقدّمت محامية المتهم المحامية الاء عادل بمرافعة، طلبت في ختامها القضاء ببرءاة موكلها، وقد تضمّنت مذكرة الدفاع نفي التهمة وأركان الجريمة المكونة لها ونفي أدلتها. وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن النيابة العامة قد ركنت في إثبات الاتهام بحق المتهم إلى ما سطر بمحضر أقوال مقدّم البلاغ بمحاضر جمع الاستدلالات، من أن المتهم صاحب شركة الشحن قام باستلام مجموعة أغراض عبارة عن مجموعة من الملابس والعطور داخل (16) صندوقًا لشحنها إلى بلاده، وقام بدفع مبلغ الشحن وقدره (273) دينارًا، إلا أن الأغراض لم تصل، وقام بالتواصل مع المتهم عدّة مرات ولكن في كل مرة يقوم بتغيير كلامه، كما قد عولت النيابة العامة في بناء اتهامها على إيصال (سند استلام بضاعة) صادر عن للشركة بشأن استلام البضاعة بغية شحنها وتوصيلها إلى دولة عربية، إلا أن المحكمة تتشكك ولا تطمئن إلى تلك الأقوال وما أرفق بها كدليل لحمل المتهم على ما نسب إليه من اتهام. وقالت المحكمة إنها بصدد تقدير أسانيد الاتهام التي قدمتها النيابة العامة تدليلاً على ارتكاب المتهم لواقعة خيانة الأمانة، ترى أنها لا ترقى إلى اطمئنان المحكمة وثقتها، ولا ترقى إلى مرتبة الدليل المعتبر في الإدانة؛ وذلك لما احاطها من شكوك وريب جعلها بمنأى عن ارتياح وجدانها في القضاء بإدانة المتهم، ذلك أن أوراق الدعوى ابتداء قد خلت من ثمة دليل يقيني تطمئن إليه المحكمة يقطع بقيام المتهم باختلاس المنقولات محل الواقعة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة بالمحويت تفرج عن 60 سجينا في ذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

أفرجت النيابة العامة في محافظة المحويت عن 60 سجيناً، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح رئيس النيابة العامة في المحافظة القاضي عبدالمغني البركاني، لوكالة (سبأ)، أنه تم الإفراج عن 44 سجينا ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة بالحبس، و16 محبوسا رهن تحقيق بالضمان اللازم.

وبيّن أن قرارات الإفراج تمت خلال النزول الميداني للتفتيش على السجون ومراكز التوقيف، الذي بدأ مطلع شهر ربيع الجاري، من قبل رئيس ووكلاء النيابة في المحافظة.

وأشار القاضي البركاني إلى أنه تم خلال النزول الاستماع إلى شكاوى السجناء، والتأكد من مشروعية الحبس والتوقيف.. منوها بمستوى التنسيق بين المحاكم والنيابة والأمن في هذا الجانب.

وأكد حرص النيابة على إنجاز القضايا، خصوصا التي على ذمتها سجناء، والدفاع عن الحقوق الحريات، وتحقيق العدالة.

مقالات مشابهة

  • إحالة 150 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • المحكمة تحدد جلسة استئناف محاكمة سائق أوبر المتهم بالتحرش بهلا السعيد
  • بتهمة التعدي على طفل.. استدعاء محمد رمضان ونجله إلى النيابة العامة
  • بعد حبس صلاح التيجاني.. النيابة تأمر بإخلاء سبيل خديجة خالد ووالدتها
  • تعدى على أجنبية لفظيًا.. النيابة تتخذ قرارات مع سائق المعادي
  • بعد اتهامه بالتحرش.. معاينة النيابة لمكتب الشيخ صلاح التيجاني في إمبابة
  • المحويت.. النيابة العامة تفرج عن 60 سجينا
  • النيابة العامة بالمحويت تفرج عن 60 سجينا في ذكرى المولد النبوي
  • «الداخلية»: عرض التيجاني على النيابة العامة بتهمة التحرش
  • بعد القبض عليه.. تفاصيل القصة الكاملة لصلاح التيجاني المتهم بالتحرش