يوسف العربي (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة اتفاقية بين «مطارات أبوظبي» و«الجمارك» 11.36 مليار درهم مكاسب أسواق الأسهم المحلية

زادت قيمة الإنفاق على شراء التطبيقات الرقمية في الإمارات خلال العام الماضي، بنسبة %25.3 لتصل إلى 1.587 مليار درهم مقابل 1.266 مليار درهم خلال العام الذي سبقه بزيادة تبلغ 321 مليون درهم، حسب تقرير «الإمارات الرقمية 2023: حقائق وأرقام»، الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.


ووفق التقرير ارتفع إجمالي عدد مرات تحميل التطبيقات الرقمية بنسبة %16.4 ليصل إلى 569 مليون تحميل خلال عام 2022 مقابل 489 مليون تحميل خلال عام 2021 بزيادة تبلغ 80 مليون تحميل.
نما عدد اشتراكات الهواتف بخدمات الإنترنت خلال العام الماضي بنسبة 13.3% ليصل إلى 19.05 مليون اشتراك، مقابل 16.85 اشتراك خلال العام 2021.
وبلغت نسبة انتشار الهواتف الذكية مقارنة بإجمالي عدد السكان 200.9% وذلك بنهاية العام 2022. وبالنسبة للتطبيقات الرقمية الأكثر تحميلاً في الإمارات خلال العام الماضي تصدر «تيك توك»، يليه «واتس أب بزنس»، ثم «بوتيم»، و«إنستجرام»، و«فيسبوك».
وتضمنت قائمة التطبيقات الرقمية الأكثر تحميلاً «الحصن الإماراتي»، و«كاب كت»، و«واتس أب»، و«الهوية الرقمية»، و«إيمو».
وأفاد التقرير أن أكثر التطبيقات الرقمية استخداماً في الإمارات هي «واتس أب»، و«فيسبوك»، و«إنستجرام»، و«فيسبوك ماسنجر»، و«تيك توك».
وتضمنت قائمة التطبيقات الرقمية الأكثر استخداماً في الإمارات كلا من «أمازون»، و«تليغرام»، و«بوتيم»، و«الحصن الإماراتي»، و«X» تويتر سابقاً.
وقالت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية إن الإمارات من أوّل الدول التي أبدت اهتماماً خاصاً بالبنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي، فكان من نتيجة ذلك أن صارت صاحبة المركز الأول عالمياً في مؤشر توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل الأمر الذي سهّل وصولها إلى المركز الأول عالمياً في استخدام الإنترنت.
ويعكس التقرير المشهد الرقمي بشكل عام في الدولة، لاسيما المستوى العالي من الاستخدام بالنسبة للحلول الرقمية، سواء كانت في يوميات الحياة العادية أو في الخدمات الحكومية، ما يدل على مستوى النضج الرقمي الذي يمتاز به المستخدمون ومقدمو الخدمات على السواء، الأمر الذي يجعل الإمارات بمثابة بيئة رقمية متكاملة ومهيأة لتحقيق القفزات نحو المزيد من الريادة والتفوق.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التطبيقات الرقمية الإمارات التطبيقات الذكية هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية التطبیقات الرقمیة فی الإمارات ملیار درهم خلال العام

إقرأ أيضاً:

سوق أبوظبييعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على أدنوك للغاز ومدن بـ2.66 مليار درهم

 أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، عن تنفيذ 15 صفقة كبيرة، على أسهم شركتي "أدنوك للغاز" بي آل سي و"مدن القابضة" بقيمة إجمالية بلغت 2.66 مليار درهم.

وأظهرت بيانات سوق أبوظبي، أن الصفقة الأولى تم تنفيذها على أسهم "مدن القابضة" لنحو 505.8 مليون سهم، بقيمة 2.44 مليار درهم من خلال 6 صفقات كبيرة وبسعر تنفيذ عند 4.83 درهم.

وجري تنفيذ الصفقة الثانية على أسهم "أدنوك للغاز" لنحو 71.5 مليون سهم، بقيمة 218.2 مليون درهم من خلال 9 صفقات كبيرة وبسعر 3.05 درهم.

أخبار ذات صلة 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي بدء التداول على أسهم «سبيس 42» في سوق أبوظبي

والصفقات الكبيرة، هي آلية توفرها الأسواق المحلية للمستثمرين وشركات الوساطة، بما يتيح إنجاز صفقات من هذا النوع على أسهم شركة مدرجة دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول به في السوق.

ولا تؤثر الصفقات الكبيرة المباشرة المنفذة في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية، ولا في المؤشر العام، كما أنها لا تؤثر في أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعا.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سوق أبوظبي: تنفيذ 15 صفقة على "أدنوك للغاز" و"مدن" بـ 2.66 مليار درهم
  • سوق أبوظبييعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على أدنوك للغاز ومدن بـ2.66 مليار درهم
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • محفظة الصكوك الوطنية تقفز 17% محققة 15 مليار درهم مدعومة بالطلب المتزايد على حلول الادّخار
  • 36.2 مليار درهم حركة التجارة غير النفطية بين الإمارات وقطر
  • 160 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في سبتمبر
  • 18.3 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في أسهم الإمارات
  • الإمارات..الأسهم المحلية تعزز مكاسبها وتربح 159 مليار درهم خلال سبتمبر