بوابة الفجر:
2024-07-13@14:10:24 GMT

موعد أولى مباريات الأهلي في دوري السوبر الإفريقي

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أولى مباريات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في بطولة الدوري الإفريقي التي تنطلق في نسختها الأولى، بمشاركة 8 أندية.

موعد أولى مواجهات المارد الأحمر في دوري السوبر الإفريقي

وأسفرت قرعة الدوري الإفريقي عن مواجهة مرتقبة وقوية للنادي الأهلي أمام سيمبا التنزاني، في بطولة دوري السوبر الإفريقي الذي في نسختها الأولى.

ومن المنتظر أن تقام المباراة الافتتاحية لبطولة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم يوم 20 أكتوبر المقبل في العاصمة التنزانية دار السلام، كما حدد كاف، يومي 5 و11 نوفمبر المقبل لمباراتي ذهاب وإياب الدور النهائي.

ومن المقرر أن يقام دوري السوبر الإفريقي بمشاركة 8 فرق، والتي تشارك بصفتها أصحاب التصنيف الأول، في البطولة التي تُقدر جوائزها بمبلغ 20 مليون دولار للفائز باللقب.

عاجل.. تشكيل الزمالك الرسمي أمام السكة الحديد وديا هل يطالب الزمالك بحق رعايته في إمام عاشور بعد انتقاله إلى الأهلي؟

ويشارك في البطولة كل من الوداد المغربي، الترجي الرياضي التونسي وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، إضافة إلى أنييمبا النيجيري، سيمبا التنزاني، مازيمبي الكونجولي وبترو أتلتيكو الأنجولي، بجانب المارد الأحمر.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دوري السوبر الإفريقي السوبر الأفريقي صنداونز أنيمبا مازيمبي بترو أتليتكو الترجي الوداد دوری السوبر الإفریقی

إقرأ أيضاً:

الزمالك في ورطة.. ترك آل الشيخ يعلن إقامة السوبر الإفريقي في السعودية والأبيض يرد (خاص)

 

أعلن المستشار ترك آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه عن موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية.

إقامة السوبر الإفريقي في السعودية

وكتب المستشار ترك آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الإعلان عن اتفاق مع رئيس الكاف الدكتور باتريس موتسيبي لاستضافة كأس السوبر الإفريقي النهائي التاريخي بين الأهلي والزمالك ضمن موسم الرياض 2024".

وواصل ترك آل الشيخ حديثه: "مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك ستذاع عبر قنوات MBC & Bein Sports".

وتأكد إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك مساء يوم 29 سبتمبر المقبل بين بطل دوري أبطال إفريقيا وبطل كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وحصد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لقب كأس الكونفدرالية عن الموسم الماضي بعد الفوز على نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية.

وعلى الجانب الآخر تُوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي على حساب الترجي الرياضي التونسي.

أزمة السوبر الإفريقي

وتشير إقامة مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية إلى بوادر أزمة جديدة داخل القلعة البيضاء.

وتعود الأزمة إلى شهر أبريل الماضي حيث خرجت تقارير إعلامية وقتها تشير إلى إقامة مباراة الزمالك والأهلي في مسابقة الدوري المصري في المملكة العربية السعودية.

تعليق مارسيل كولر بعد فوز الأهلي أمام بيراميدز في الدوري موعد مباراة الأهلي المقبلة بعد عبور بيراميدز بثلاثية

وأعلن المستشار ترك آل الشيخ وقتها عن موافقة مجلسي إدارة الزمالك والأهلي وكذلك مسؤولي رابطة الأندية على إقامة مباراة القمة في المملكة العربية السعودية وهو ما نفاه نادي الزمالك لاحقًا.

أزمة الزمالك وترك آل الشيخ

اشتعلت الأزمة في أبريل الماضي حيث خرج المستشار ترك آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية مهاجمًا مسؤولي الزمالك بعدما أعلنوا رفضهم إقامة مباراة القمة في المملكة العربية السعودية.

بداية الأزمة جاءت من المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة نادي الزمالك الذي كتب عبر صفحته الرسمية أن ناديه سيخوض مباراة القمة في القاهرة بالموعد المحدد.

وعلق ترك آل الشيخ ردًا على بيان المتحدث باسم الزمالك قائلا: "مساء الخير...عاوز اسأل سؤال هوا ايه يعني الاعتذار عن شي اساسًا لم يحصل، الفيفا رفض لعب أي مباريات لدوري خارج القاره، فعشان كذا أساسًا لم نكمل الموضوع واعتذرنا للشركه المحترمة المتحدة واتفقنا على تعاون مستقبلي مع العلم كانت الموافقات للفرق المشاركه موجودة وأغلق الملف من يومين".

وتابع ترك آل الشيخ: "الأخ المتحدث حاول تاخذ البطولة في شيء آخر إذا لم تستطع أخذها في الملعب مع خالص محبتي وتمنياتي بالتوفيق للفريقين".

تصريحات إعلامية وزيادة الأزمة

خرج المستشار ترك آل الشيخ بعدها في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي أحمد شوبير موضحًا تفاصيل إلغاء إقامة المباراة في المملكة العربية السعودية.

وقال ترك آل الشيخ: "تمّ إلغاء قرار إقامة المباراتين بين الأهلي والزمالك في السعودية، إذ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لا يسمح بلعب مباريات الدوري خارج القارة إلا لظروف طارئة".

وأكد رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية أن مسؤولي الأهلي والزمالك وافقا على خوض المباراتين في المملكة العربية السعودية معلقًا: "تم الاتفاق على جميع الأمور المالية واللوجستية، لكن قوانين الفيفا أدت إلى إلغاء الفكرة".

واختتم ترك آل الشيخ: "المسؤولين الرياضيين في مصر خاطبوا الفيفا للسماح بإقامة المباراتين في السعودية، لكن نسبة وصول رد إيجابي ضئيلة جدًا".

ترك آل الشيخ يرد على مجلس الزمالك

وفيما يتعلق بمزاعم رفض فريق الزمالك اللعب في المملكة، قال: "هل الطريقة الصحيحة أن يدعي أحدهم أن ناديه رفض خوض المباراتين؟..ما حصل عيب، عيب تقول رفضنا وأنت موافق، وأنت لو وافقت الفيفا كنت ستكون أول المتواجدين في الطائرة".

وطالب ترك آل الشيخ مجلس إدارة نادي الزمالك بإزالة اللافته التي تجمع اسمه من على المبني الاجتماعي بمقر نادي الزمالك.

من جانبه علق مصدر مسؤول بنادي الزمالك في تصريحات خاصة لموقع الفجر الرياضي على خبر إقامة مباراة السوبر الإفريقي في المملكة العربية السعودية.

وأكد المصدر أن الزمالك ليس لديه أي مانع من إقامة المباراة في المكان الذي يحدده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موضحا أن "كاف" صاحب الحق في اختيار مكان إقامة المباراة.

وأتم المصدر موضحًا أن المسؤولين بنادي الزمالك لا يهمهم مكان إقامة مباراة السوبر الإفريقي موضحًا أن التركيز الأكبر هو حصد اللقب وإسعاد الجماهير.

مقالات مشابهة

  • حقيقة اعتراض الزمالك على إقامة السوبر الإفريقي في السعودية
  • موسم الرياض يستضيف كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك سبتمبر المقبل
  • الزمالك في ورطة.. ترك آل الشيخ يعلن إقامة السوبر الإفريقي في السعودية والأبيض يرد (خاص)
  • موسم الرياض يستقبل كأس السوبر الإفريقي
  • تحديد موعد السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • تركي آل الشيخ وباتريس موتسيبي يعلنان عن استضافة “موسم الرياض” لكأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك سبتمبر المقبل
  • عاجل.. إم بي سي مصر تنقل مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي
  • عاجل.. الكاف يقرر خوض السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في السعودية
  • عاجل.. السعودية تستضيف كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • تحديد منافس الأهلي في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا