انتهت أشغال الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الأساسي المنعقدة اليوم بالحمامات الجنوبية  لتقييم المسار التفاوضي والنضالي للجامعة العامة التعليم الأساسي طيلة موسم دراسي منقض.

وفي تصريح لموزاييك قال نبيل الهواشي كاتب عام الجامعة للتعليم الأساسي إن الهيئة لم تتداول في قرار مقاطعة العودة المدرسية باعتباره موعدا وطنيا مقدسا ولكن المجتمعين أجمعوا على الانخراط في مختلف الأشكال التصعيدية والنضالية دفاعا عن مكاسب القطاع ومطالبه.

ولفت إلى أن خيار المكتب التنفيذي للاتحاد وجامعة التعليم الأساسي هو التمسك بالتفاوض والحوار لحل كل المسائل العالقة.

وواصل الهواشي القول إن جامعة التعليم الأساسي والمكتب التنفيذي للاتحاد لم يتلقيا بعد دعوة رسمية من وزير التربية للجلوس على طاولة الحوار رغم تتالي المراسلات.

وبخصوص تصريح وزير التربية أن لاا مفاوضات مستقبلا مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي وأن الطرف الوزاري سيتفاوض مباشرة مع المكتب التنفيذي للاتحاد، قال الهواشي "لا يحدد وزير التربية للاتحاد وفده المفاوض، اتحاد الشغل وجامعة المدرسين سيحددان من يفاوض عن المدرس".
 

سهام عمار

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

“إياتا” يحدد 5 مبادئ لاستخدام بيانات تشغيل الطائرات

حدد الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، وشركات “إيرباص”، و”إمبراير”، و”رولز رويس”، اليوم، خمسة مبادئ رئيسية للوصول إلى استخدام بيانات تشغيل الطائرات.

وقال الاتحاد، في بيان اليوم، إن المبدأ الأول هو إمكانية استخراج بيانات تشغيل الطائرات فقط بموافقة خطية من شركة الطيران، والثاني أن تتمتع شركات الطيران برؤية واضحة للبيانات التي تولدها طائراتها وكيفية استخدامها.

بينما حدد الاتحاد المبدأ الثالث بأنه يمكن لشركات الطيران اختيار الأطراف التي تشارك معها بيانات تشغيل الطائرات والتحكم في هذه المشاركة، والرابع هو إمكانية وصول شركات الطيران إلى بيانات تشغيل الطائرات وتحليلها واستخدامها من الطائرات التي تشغلها دون تدخل، والخامس هو أن توفر شركات الطيران بيانات تشغيل الطائرات لمصنعي المعدات الأصلية لتحسين السلامة ولدعم موثوقية الطائرات.

وتنطبق هذه المبادئ على بيانات تشغيل الطائرات التي تولدها الطائرات بمجرد تسليمها لشركة الطيران/المشغل، سواء كانت في الجو أو على الأرض، وتخضع للوائح والاتفاقيات التعاقدية بين الأطراف.وام


مقالات مشابهة

  • “إياتا” يحدد 5 مبادئ لاستخدام بيانات تشغيل الطائرات
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • تونس.. أزمات داخلية وخارجية تعصف بالاتحاد العام للشغل
  • محافظ الفيوم يتابع مع الهيئة القومية لمياه الشرب الموقف التنفيذي لمشروعات"حياة كريمة"
  • المتعاقدون في التعليم الرسمي الأساسي: نناشد المجتمع الدولي وقف العدوان على وطننا
  • بحضور المصري شعبان.. قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو
  • قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو بحضور محمد شعبان
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس
  • وزير التعليم يُدشن الموسم الـ15 لاتحاد الرياضة الجامعية ويُكرم المنجزين رياضياً
  • استطلاع رأي يكشف نظرة المغاربة للاتحاد الأوروبي