حقق منتخب تونس الأول لكرة القدم، الفوز أمام نظيره بوتسوانا بنتيجة هدفين دون رد، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الخميس الموافق 7 سبتمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وضمن المنتخب التونسي التأهل إلى نهائيات البطولة، بعدما احتل المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة العاشرة وذلك برصيد 13 نقاط متساويا بعدد النقاط مع منتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني.

نتيجة وأهداف مباراة تونس وبوتسوانا

استحوذ لاعبي منتخب تونس على مجريات اللقاء، وأهدرو العديد من الفرص المحققة لتسجيل الأهداف خلال شوط المباراة الأول، كما شهدت المواجهة بين المنتخبين تألق لاعبي بوتسوانا.

وكاد المنتخب التونسي أن يسجل أولى أهداف اللقاء عن طريق اليأس سخيري الذي سدد كرة قوية وتمكن حارس بوتسوانا من الالتحاق بها.

وسدد حنبعل المجبري كرة قوية بالدقيقة 34، كادت أن تسكن شباك الحارس البوتسواني إلا أنها خرجت لخارج المستطيل الأخضر، لتنتهي بذلك أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

وسجل ألفورد فيلافي لاعب منتخب بوتسوانا الهدف الأول لصالح منتخب تونس في مرماه بالخطأ بالدقيقة 60 من زمن المباراة.

وأحرز يوسف مساكني الهدف الثاني لصالح نسور قرطاج بالدقيقة 82 من زمن المباراة، بعدما استغل تمريرة متقنة من زميله علي العابدي.

وحاول لاعبو منتخب بوتسوانا من أحرز هدف تقليص الفارق لكن شهد شوط المباراة الثاني بسالة وتألق من الحارس أيمن دحمان، لتنتهي بذلك أحداث اللقاء بتفوق نسور قرطاج بهدفين نظيفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تونس بوتسوانا تصفيات أمم أفريقيا منتخب تونس

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»

اعتمدت الدكتورة صباح أبو الفتوح، عميد كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ، نتيجة المستوى الثالث والرابع للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، بتوجيهات الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ.

اعتماد نتيجة كلية التمريض

وأكد مصدر مسؤول بكلية التمريض، لـ«الوطن»، أنّه تم الإعلان عن نتائج المستوى الثالث والرابع للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، ورقيًا داخل أروقة الكلية، وجرى رفعها على موقع مركز نُظم المعلومات الإدارية الخاص بإعلان نتائج جميع كليات الجامعة، لافتًا إلى أنّه سيتم الإعلان عن نتائج المستوى الأول والثاني تباعًا فور اعتمادها من عميد كلية التمريض.

سرعة الانتهاء من تصحيح الامتحانات

وكان الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024 بكل كليات الجامعة، ورصد النتائج، وسُرعة إعلانها في أقرب وقت، لضرورة الاستعداد الجيد لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023 - 2024.

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو
  • كوبا امريكا.. كندا ترافق الارجنتين الى دور الثمانية
  • مباراة إنجلترا وسلوفاكيا: بث مباشر ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا يور 2024
  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا والدنمارك
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا