دبي – الوطن:

اختتمت مساء أمس الأول الأربعاء اجتماعات لجنة الحريات، ولجنة السياسات الاستراتيجية باتحاد الصحفيين العرب التي اجتمعت على مدار ثلاثة أيام في دبي، في حدث استثنائي رائع، لبحث واقع الصحافة العربية اليوم، وسبل تطويرها، وقد حضر حفل الاختتام الأستاذ مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب، والأستاذ محمد الحمادي مساعد رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب ورئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، وممثلون عن نقابات وهيئات وجمعيات من 18 دولة عربية، والعديد من الزملاء الصحفيين العرب.

وقد أكد المجتمعون على النتائج الطيبة التي تمخضت عنها الاجتماعات خلال أيام انعقاد الفعاليات، والتي نتجت عنها رؤى وخططاً رصينة؛ تستهدف تطوير الاتحاد شكلاً ومضموناً؛ لاستشراف المستقبل ومواكبة التغييرات الحاصلة في عالم الإعلام والصحافة الورقية والرقمية، والوصول كذلك بالصناعة لمستوى طموح الصحفيين العرب، ومناقشة أبرز ما جاء في تقرير حالة الحريات الصحفية لعام 2022-2023 والذي تضمن رصداً لحالة الحريات الصحفية في العالم العربي من واقع تقارير المنظمات الصحفية الأعضاء في الاتحاد وعددها 18 منظمة صحفية عربية.

وفي ختام اجتماعات الاتحاد وجه اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب نيابةً عن جميع الأعضاء والنقابات جزيل شكره وعميق امتنانه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، على دعمهما اللامحدود للصحافة العربية والصحفيين العرب، وإيمانهما بقوة الكلمة في بناء شعوب عربية قادرة على خوض غمار المستقبل.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تتعاقد على شحنات وقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن القاهرة تعاقدت على كل الشحنات اللازمة من الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف.

وأوضح مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أنه تم توفير مخصصات استيراد الغاز والمازوت بالكامل من وزارة المالية، ويتم التعاقد ووصول الشحنات خلال شهري يوليو وأغسطس.

وتعاني مصر في الوقت الراهن من نقص في الطاقة، كما أدت موجة حارة إلى زيادة الطلب على التبريد.

كان رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعا بعد تشكيل الحكومة الجديدة لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها لحل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال.

وأشار رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى حرصه على أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصصا لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها من جانب الوزارات والجهات المختصة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء، سعيا للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة، كما أوضحت الحكومة، وفق خطتها التي أعلنتها خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس الوزراء للحضور "أنتم مكلفون من الآن بوضع حل دائم لهذه المشكلة، لقد قدمنا من قبل حلا استثنائيا لأشهر الصيف الحالية، عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك".

وأضاف مدبولي أن مصر نجحت في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي بحاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض كذلك، وهذا هو الأمر الأصعب، ولكن المطلوب الآن هو كفاءة التشغيل وهذه مهمة وزير الكهرباء، والأمر نفسه ينطبق على وزير البترول، حيث يتعين العمل على زيادة الإنتاج ورفع الكفاءة التشغيلية، وفيما يخص وزير المالية فهناك قرار بتوفير الموارد المالية المطلوبة لحل هذه المشكلة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • الأمم المتحدة تحذر من مخدرات قاتلة تحمل اسم رئيس دولة عربية
  • السبت.. "الصحفيين" تعقد اجتماعًا لوضع ترشيحاتها لعضوية الهيئات الصحفية
  • الاتحاد السعودي يختتم برنامجه بمخيم الزعتري
  • "مرصد الحريات" يطالب "غروندبرغ" بتضمين أسماء الصحفيين المعتقلين في مفاوضات مسقط
  • دولة عربية تتعاقد على شحنات وقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات
  • اتحاد الكرة يوضح موقفه من شكوى المقاولون العرب بشأن إعادة المباراة