واصلت سينما الاطفال بمقر مكتبة مصر العامة بقنا فعالياتها، من خلال عرض أفلام الكرتون ، والأفلام الاجتماعية والتاريخية ، وسط اقبال كبير من الأطفال .

وقال  اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن نشاط سينما الأطفال بمكتبة مصر العامة ،  حقق نجاح واقبال جماهيرى كبير، لذلك  تقرر عرض فيلم الانيميشن المدبلج باللهجة المصرية A Bug's Life" حياة حشرة"، من خلال حفلتين الأولى تبدأ من الساعة 6 مساء، والحفلة الثانية تبدأ من الساعة 8 مساء، بسعر رمزي 5 جنيهات حفاظا على سلامة الأطفال من الزحام .

وأضاف الداودي، أن نشاط سينما الأطفال هو أحد أهم الأنشطة الثقافية داخل المكتبة، وتتضمن الأفلام المعروضة على العديد من المعارف الاجتماعية والتاريخية التي تهدف إلى تنمية السلوك الإيجابي وتنمية المهارات لدى الأطفال، خاصة وأن نشاط سينما الكرتون تتميز بجاذبيتها وتأثيرها الكبير على الطفل، لافتا أنه تم توفير مترجمي لغة الإشارة لمساعدة الأطفال ذوى الهمم من "الصم وضعاف السمع".

IMG-20230907-WA0007 IMG-20230907-WA0006 IMG-20230907-WA0005

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنشطة الثقافية اللهجة المصرية تنمية المهارات مكتبة مصر العامة بقنا

إقرأ أيضاً:

"التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات الثقافية والورش الفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

فيما عقدت المكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم محاضرة بعنوان "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" استهل فيها محمد محمود صالح حديثه أن الانسان إجتماعى بطبعه لا يستطيع أن يعيش بمفرده، ولن تستطيع أن تفعل كل شيء بمفردك، قم أوضح مفهوم المشاركة المجتمعية أنها عملية إشراك الأفراد أو المجموعات أو المجتمعات والتعاون معهم لمعالجة القضايا وحل المشكلات وإتخاذ القرارات التي تؤثر عليهم، مشيرا إلى دور كل فرد فى المجتمع مما يجعل المجتمع منتجا متفاعلا، مؤكدا على الدور الهام للمرأة فى المشاركة المجتمعية، وأن تمكين المرأة عملية شاملة تتطلب تعاون كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني وتنطلق سياسات تمكين المرأة من التأكيد على مبدأ المشاركة والتعاون، وأوضح "صالح" أنه لا يزال هناك الكثير من الجهود لجعل المرأة شريكاً كاملاً وفاعلاً أساسياً في التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

"الحفاظ على الجهاز المناعي".. محاضرة تثقيف علمي بثقافة الفيوم 

بينما قسم المواهب بفرع ثقافة الفيوم محاضرة تثقيف علمي بعنوان الحفاظ على الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض، تحدثت فيها الدكتورة شيرين رجب مناع عن أهمية الحفاظ على الصحة العامة للإنسان، وضرورة الالتزام بنظام غذائي متوازن، والانتظام في النوم، وممارسة الرياضة بإنتظام، وتجنب الضغوط النفسية التي تؤدي لتدهور صحة الفرد، ضرورة تنمية الجانب الروحي وتغذية العقل بالقراءة والأنشطة العقلية التي تساعد على التركيز والإبداع.

ونفذ قسم البيئة بمكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة إعادة تدوير من خامات البيئة نفذتها رضوى على عطية مشرفة قسم البيئة بمكتبة الطفل، وتم تنفيذ سلة للزينة من كوب الكرتون.

وقدمت أيضا مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة حكى لقصة رائد والمجموعة الشمسية تأليف صلاح عبد الحميد السحار، أدارتها رضا محمد عبدالوهاب أمينة مكتبة الطفل.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية: إقبال كبير من الناخبين وسط مخاوف فوز اليمين المتطرف
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها