يمانيون../
اقيم في مديرية بيت الفقية محافظة الحديدة، اليوم لقاء تحشيدي موسع للعلماء والخطباء والعاملين بقطاعي الإرشاد والثقافة وقيادات ووجهاء مديريات المربع الجنوبي بالمحافظة استعدادا لذكرى المولد النبوي الشريف.

كرس اللقاء الذي نظمه مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين والوحدة الثقافية، لاستعراض المسئوليات المناطة بالجميع في تعزيز التفاعل مع ذكرى مولد المصطفى والتعريف بسيرته العطرة.

وفي اللقاء أكد مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، أن الاحتفال بمولد المصطفى هو امتثالا وتعظيما للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه خصوصا في ظل الحملات التي تستهدف التطاول على كتاب الله والاساءة للنبي.

ولفت إلى حرص أبناء الشعب اليمني أحفاد الأوس والخزرج على إحياء ذكرى ميلاده رغم تداعيات العدوان والحصار للعام التاسع وتأكيدهم على الالتزام بالمنهج المحمدي والتأسي بثباته في تصديهم لقوى الظلم والطغيان.

وحث الورفي، على تعزيز جهود تنظيم الفعاليات والندوات والدروس التي تكرس عظمة الاهتمام بهذه المناسبة وتجسد الإيمان والولاء والطاعة لله ورسوله الكريم والصمود والثبات في مواجهة اعداء الاسلام، انطلاقا من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول.

فيما أكد مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل وعضو الوحدة الشيخ منصور حلبي، أن الشعب اليمني يستلهم من هذه المناسبة قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء، داعين الى أهمية إحياء هذه الذكرى باعتبارها أحد أهم المحطات في تاريخ الأمة الإسلامية.

بدوره نوه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي بيت الفقية الدكتور محمد كيال، أن احياء هذه المناسبة يعبر عن الفخر والاعتزاز بالانتماء لرسول الله، لافتا الى أن الفعاليات التي تقام استعدادا لذكرى يوم مولده بمثابة لوحة إيمانية حقيقية، وهوية راسخة جامعة لحب أعظم قائد في تاريخ البشرية، أنقذ الأمة من عبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد الأحد.

تخلل اللقاء الموسع الذي حضره ممثلي المجالس المحلية ومدراء مكاتب الارشاد لمديريات المربع الجنوبي بالمحافظة وقيادات تنفيذية وعسكرية ووجهاء وشخصيات اجتماعية، قصيدتين للشاعرين اسماعيل مخاوي محمد عطا عبرت عن حب النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظم المعهد التقني التجاري المعلوماتي بمدينة البيضاء بمحافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هـ.

وهتف المشاركون في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.. معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام جامعة البيضاء محمد أحمد السعدي.. أشار مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد سالم الزلاف، الى أهمية تنظيم للاحتفاء بهذه المناسبة ولفت الزلاف إلى أن ذكرى المولد النبوي، تأتي في ظل العدوان الأمريكي والبريطاني على الشعب اليمني، ما يتطلب تضافر الجهود لإفشال مخططات العدوان الرامية طمس الهوية والتاريخ اليمني.

وقال، إن الزخم الرسمي والشعبي للاحتفاء بهذه المناسبة، يؤكد وفاء ومحبة أهل اليمن لنبي الإنسانية وسيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه وسيرته ومبادئه.

وثمن صمود طلاب وكوادر المعهد التقني التجاري ودورهم في إنجاح العملية التعليمية ومواصلة الاداء رغم الصعوبات والتحديات الاقتصادية بمحافظة البيضاء

وفيما أكد عميد المعهد التقني التجاري المعلوماتي بمدينة البيضاء المهندس توفيق عباس الوجية، ان العدوان على اليمن لم يستهدف أي مكون بذاته، و إنما هدفه تدمير مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية.. معتبرا الاحتفال بالمولد النبوي رسالة لدول العدوان الأمريكي ،البريطاني بمضي اليمنيين على نهج رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وأنهم على العهد باقين مدافعين عن الإسلام..

فيما أكدت كلمة الطلاب المعهد التقني التجاري من قبل صديق الرقيي، أهمية مشاركة طلاب وطالبات المعهد التقني التجاري في إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام دروس العزة والكرامة في الدفاع عن الدين والوطن ودحر الغزاة والمحتلين.. مبينا، أن الاحتفال بمولد سيد البشرية يجسد حب اليمنيين للنبي محمد عليه الصلاة والسلام .

تخلل الاحتفال تقديم عدد من الفقرات الفنية والإبداعية والقصائد الشعرية من طلاب وطالبات المعهد التقني التجاري بمدينة البيضاء نالت استحسان الحضور عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال بذكرى المولد النبوي في مجلس الرحمن بصحم
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حضور مشهود للمرأة اليمنية في ساحات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • قيادات ومسؤولو محافظة إب يتحدثون لـ”الثورة ” عن فرحتهم الغامرة بذكرى المولد النبوي
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان
  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)